Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

استيطان المريخ: الرحلة الأعظم لبناء المستقبل

ظل حلم استيطان المريخ و ارسال بعثة ماهولة مقتصرا على كتابات الخيال العلمي, كما كان السفر الى الفضاء و الطيران عند أجدادنا. لقد اثبتث البشرية قدرتها على تحقيق أغلب المستحيلات و يبدو ان ارسال بعثة مأهولة الى المريخ سيتحقق قريبا.

مارس 1 أو mars one مشروع بقيادة شركة هولندية بهدف اقامة مستعمرة في المريخ بشكل دائم, و وفقا للشركة فان الامكانيات المالية و التقنية تسمح بتتبيث مستعمرة على سطح المريخ في مطلع عام 2023, الامر الاكثر جنونا هو انه تطوع ما يقارب عن 200 الف شخص من 140 دولة ليكونوا جزءا من المستعمرين.

m1

بعد جولات الاختبار تم اختيار 40 شخصا من 200 الف الذين سيحصلون على برنامج تدريبي محاك للعيش في كبسولة بظروف صعبة في المريخ.

وفي عام 2016 سيتم إرسال 25 ألف كيلوغرام من الطعام إلى جانب قمر صناعي، بينما سيتم ارسال مركبة استكشافية عام 2018 لسطح المريخ للبحث عن أفضل الأماكن للاستقرار على الكوكب ، وفي عام 2021 ستكون كافة المؤن المطلوبة قد وصلت بالإضافة إلى مركبة استكشافية أخرى وسيتم إرسال الآلات اللازمة لتصنيع المياه و الاكسيجين لتنطلق اول رحلة في 14 سبتمر 2021 وعلى متنها 4 اشخاص وسيقوم الاربعة ببناء مستوطنة لتصل اول دفعة من السكان عام 2023 والذين سيجلبون معهم معدات وادوات للاستقرار.

m2

” لا يجد تقنية على الأرض حاليا تستطيع ارسال بعثة استكشافية الى المريخ” هذا ما أجاب فرانسيس روكار، رئيس برامج استكشاف النظام الشمسي في المركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية (CNES).. عن امكانية تحقيق هذا الحلم حاليا. حيث أن لا أحد من وكالات الفضاء الكبرى، وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) ، شاركوا في هذه المهمة. مما يجعل الأمر مريبا.

الأمر المفاجئ هو دعم الفيزيائي الهولندي “جيرارت هوفت” الحاصل على جائزة نوبل في 1999 للمشروع الذي يتطلب ميزانية ضخمة لتحقيقه تتراوح تقريبا أكثر من 6 مليار دولار حسب الطاقم و المهمة.

فهل حقا سيتم استيطان المريخ؟

المصادر

1 2

Notice

 

Comments

comments

اترك رد