Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

أول هاتف في العالم يشحن نفسة ذاتياً !

بطارية الهواتف من أكبر مؤرقات العصر الذكى الذى نعيشه .. وأصبح موضوع شحن البطارية ” مشكلة ” تصاحب تسارع تكنولوجيا الهواتف الذكية .., تطور البطارايات اصبح لا يضاهى سرعة تطور الجوانب الاخرى فى الأجهزة الذكية .. وهذا ما جعل بعض الشركات تنظر إلى الأمر بصورة مختلفة .. مثلما فعلت شركة ” Tag Heuer ” المتخصصة فى صناعة الساعات بإعلانها عن حل مبدئى يمكنه ان يزيح هذه المشكلة من الوجود .. حيث أعلنت عن ” Meridiist Infinite ” كأول هاتف يحمل بطارية احتياطية فى العالم..!

2

الهاتف الوليد يحتوى على بطارية تعيد شحن نفسها عن طريق “ الخلايا الشمسية ” المزود بها الجهاز .. والذى تحتاج إلى اى ضوء كان .. سواء قادم من الشمس أو حتى ضوء صناعى ..!, وهذا يجعل البطارية تجدد شحنها تلقائيا دون أى عناء … !

3

أما عن مواصفات الجهاز فهى كالتالى ..
يأتى الهاتف مزود بشاشتين الأولى من نوع LCD بقياس 2.4 بوصة .. وتحمل درجة وضوح 240×320 بكسل .., الشاشة الأخرى أعلى الهاتف من نوع OLED .. و وظيفتها عرض بعض المعلومات مثل التوقيت والأرقام الواردة وغيرعا  .., هناك أيضاً كاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بكسل .., أما عن الذاكرة فتأتى بسعة 8 جيجابايت .., كما ان الهاتف يدعم شريحتى اتصال …!

4

المُلفت أنه ياتى بهيكل مصنوع من “ التيتانيوم والكربون ” وبسعر ” خيالى جداً ” … حوالى 5 ألاف دولار ..!
أما عن موعد الإصدار .. فقررت الشركة توفير “1911” وحدة فقط من هاتفها ” التقليدى الفاخر ” الجديد فى شهر يوليو القادم ..!

1

على أى حال .. على الرغم من الهاتف يهدف لنوعية خاصة جداً من المستخدمين ” مثلاً هواة إقتناء التحف ” .. إلا انه يعطى لنا فكر جديد يمكنه ان يحل مشاكل الشحن والبطارية قريــــــباً ..

فى أمان الله :)

[toggler title=”المصدر” ]

1

[/toggler]

Comments

comments

Written by أحمد الموجى

مشروع مهندس معمارى ناجح , ومدّون هاوى ..مهتم بالتاريخ وكل ماهو جديد فى عالم التكنولوجيا

22 posts

4 Comments

Leave a Reply

اترك رد