Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

طابعة المهمه المستحيلة: تقوم بتدمير الورقة بعد 60 ثانية من طباعتها!

على طريقة سلسة الأفلام الشهيرة مهمة مستحيلة أخترع مصور يسمى دييجو بيسنتى طابعة تقوم بتدمير الوثائق بعد 60 ثانية أي أن من سيرى الوثائق أمامه 60 ثانية دقيقة واحدة قبل أن تحترق تلك الوثائق وقد قضى دييجو 27 سنه في إختراع تلك الطابعة في إطار مشروع يسمى “هذا الشريط سوف يدمر ذاتيا”.

طابعة المهمه المستحيلة: تقوم بتدمير الورقة بعد 60 ثانية من طباعتها!!3

خيال الأفلام يتحول إلى حقيقة

طابعة المهمه المستحيلة: تقوم بتدمير الورقة بعد 60 ثانية من طباعتها!!

ربما عندما تسمع هذه الكلمات سيخطر في بالك وستفكر بأنه مجرد بداية لتحويل خيال الأفلام وجعلها أمر واقع بشكل فعلي ولكن الأمر لم يكن سهلاً بالمرة فقد قضى هذا المخترع فترة طويلة من عمره فى إختراع الطابعة وصل إلى 27 عام وقد قال أنه قضى وقت طويل جداً ليتم إنجاز هذه الطابعة وبحسب قوله أنه لم يكن لديه أى حياة إجتماعية يعيشها حتى يستطيع إخراج هذه الطابعة إلى النور.

طريقة عمل الطابعة

طابعة المهمه المستحيلة: تقوم بتدمير الورقة بعد 60 ثانية من طباعتها!!

تماثل الطابعة نفس حجم الطابعة العادية ولكنها أكثر تعقيداً من الطابعة العادية وتتكون من ورقة واحدة مع بعض الغبار الخفيف من أملاح البوتاسيوم بينما يوجد قسم اخر من الجلسرين وبمجرد الإنتهاء من الطباعة يتم الضغط على القسمين معا مما يجعل هناك رد فعل كيميائي ويقضى على الوثيقة التي تمت طباعتها.

يمكنك مشاهدة ذلك من خلال الفيديو:

المصادر:

1 2 3

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

10 Comments

Leave a Reply
  1. اختراع فاشل … اذا الوثيقه في غايه السريه بيقدر يحرقها ب قداحه اريح واسرع من كل العمليه الي تمت او كما في الافلام “ياكل الورقه ” هههه

  2. لا أدري إن كنت أنا الذي لا أفهم أو أن الاختراع ليس عملياً ! أقول هذا رغم تقديري واحترامي لمحاولة ومجهود وتضحية هذا المخترع ، ولكن ألا توجد وسيلة أسهل لتدمير الرسالة كإحراقها بالولاعة مثلاً؟ الرسالة تأخذ وقت طويل جداً لطباعتها إذاً ما هي ميزة هذه الطابعة؟ هل لأنها تدمر الرسالة بدون تدخل بشري؟ أعتقد أن الوقت المستغرق لطباعة وتدمير وإحراق الرسالة أطول من أن يقوم أي شخص بتدميرها وإحراقها بشكل يدوي! بمعنى أن توم كروز مثلاً أو أي عميل سري سواء في الواقع أو في السينما ستكون مهمته مستحيلة فعلاً إذا جلس لينتظر كل هذا الوقت لطباعة الورقة! ثم إن طريقة الإحراق نفسها معقدة جداً .. في الحقيقة لا أستطيع أن أتخيل كيف قضى شخص ما 27 عاماً بدون حياة اجتماعية من أجل أن يخرج بهذا الاختراع الذي حاولت أن أفهم الفائدة منه فلم أستطع!

    أتمنى أن أكون مخطئاً في ظني كما أتمنى أن يقوم أحد ما بتوضيح فائدة وأهمية هذا الاختراع .. وإذا صدق ظني ولم يكن لهذا الخبر أو الاختراع فائدة تذكر فأعتقد أن موقعكم الكريم يعيش أزمة حقيقية في اختيار وتحرير ونقل المواضيع! مع كامل الاحترام والتقدير لكل جهودكم الطيبة.

  3. يوجد في السوق حبر يختفي بعد 10 دقائق من ملامسته للهواء

    سأضعه بدلاً من حبر الطابعة الأصلي و سيكون هذا اختراع جديد لطابعات تتيح قراءة المطبوع لمدة 10 دقائق فقط!!

  4. ماذا ان قمت بقطع القسم الذي يحوي المواد المتفاعلة مع بعضها وفصله عن الورقة
    الاختراع هذا لا يحتاج لعدة أسابيع وليس لـ27 سنة والتضحية بحياة اجتماعية !
    لم أفهم إن كان قصد الكاتب من الموضوع الإشارة إلى الإختراع إو الإشارة إلى أن أحدهم أضاع 27 سنة من عمرة على هذا الشيء
    لا أعتقد أن مجرد تطابق فكرة من فيلم سينمائي مع إختراع فاشل تكون مدعاة لموضوع مطول عنه
    أرجوا من كادر التحرير القديم في الموقع متابعة مستوى المواضيع ونوعية المعلومة التي يحملها المقال !

  5. 27 سنه ويل عشان طابعه ياعمي احرقه بلولاعه وخلص الموضوع وبدون حياه اجتماعيه وماعرف شو ههههههههههه

اترك رد