Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

إليكِ ربة المنزل: كيف تحمي مملكتك من غزو الدخلاء!

حين نتحدث عن مكافحة الحشرات، فإن الخطوة الأولى هي معرفة الظروف التي تجذبهم في منزلك. وتعد مصادر المياه والطعام والأماكن الجيدة للتعشيش عوامل جاذبة للحشرات تجعلهم يتخذون من منزلك منزلاً لهم ايضاً!
فعليكِ أولاً أن 
تقيمي منزلك، ابحثي عن الأماكن التي تبدو مغرية للحشرات ثم اجعلي من الصعب عليهم الوصول إليها باتباع نصائحنا. إذا كانت لديك مشكلة مع حشرة معينة، اقرأي نصائحنا التالية لتساعدك على حل تلك المشكلة:

شن حرب على المياه

draft_lens21675610module169912148photo_6a5adb606b07d11056c7f

تواجد المياه (ولو بكميات قليلة جداً) يجذب مجموعة كبيرة من الحشرات المزعجة. أزيلي مصدر الماء الجاذب للحشرات بإصلاح أي تسريب بما في ذلك الحنفيات والمواسير أو المصارف المسدودة.

 

اغلقي مصدر الطعام

Sokolades-prusaki-25

نفس المبدأ ينطبق على المواد aالغذائية في جميع أنحاء منزلك. امنعي الحشرات من التسوق في منزلك ببقائك يقظة فيما يتعلق بالفتات والانسكابات. امسحي ارضية مطبخك بانتظام، ونظفي أي مواد غذائية مسكوبة وامسحي الأركان يومياً. احفظي الأطعمة في حاويات محكمة الغلق، وضعي بقايا الطعام في الثلاجة فوراً. وإذا كنتِ تحتفظين ببرطمان سكر على رخامة المطبخ، ضعيها في خزانة مغلقة لحفظها بعيداً عن الحشرات.

اقضِ على الفوضى

chaos-house

الأغراض الزائدة تجعل الحياة أعقد بتواجدها كعائق في الطريق، فضلاَ عن أنها تجذب الحشرات. نظفي الخزانات، والصندرة، والجراج، والقبو، وأي أماكن أخرى تتراكم فيها أشياء غير ضرورية. أعيدي تدوير المجلات القديمة، وصناديق الورق المقوى، وأكوام الملابس القديمة، أو قومي بالتبرع بها. خزني الأغراض التي تودين الاحتفاظ بها في حاويات مغلقة بإحكام، وخصوصاً الأشياء المصنوعة من القماش أو الورق.

أمني المحيط

13534889861

ابقِ الحشرات بعيدة بقطع الطريق عليها إلى منزلك. حافظي على ألواح الأبواب والنوافذ الخاصة بك في حالة جيدة. ابحثي عن أي فجوات أو شقوق فيها وتأكدي من طلي هذه الثغرات وسدها بإحكام.

استخدمي مبيد حشرات غير سام بانتظام

S2

يمكنك جني فوائد كثيرة من التنظيف بالزيوت الأساسية، فهي لن تمنحك فقط منزلاً نظيفاً ذو رائحة مدهشة، ولكن العديد من الزيوت الأساسية تساعد أيضاً في طرد الحشرات، وإليكِ هذه الطريقة لتحضير طارد حشري طبيعي ومنظف في آن واحد:
قومي بمزج كوبين من الخل الأبيض مع 10 قطرات من زيت البرتقال الحلو وعبئي المزيج في زجاجة رذاذ محكمة. رجيه جيداً قبل الاستعمال واستخدميه لتنظيف النوافذ والمرايات.
يمكنك أيضاً خلط جالون من الماء الدافئ مع ربع كوب من الصابون القشتالي، و 10 قطرات من زيت الكافور، و10 قطرات من زيت اللافندر، وقطرة واحدة من نجيل الهند (نجيل الهند مكون اختياري حيث أن رائحته نفاذة ومميزة)، واستخدمي المزيح لمسح الأرضيات.

 

المصدر motherearthliving

 

Comments

comments

2 Comments

Leave a Reply
  1. زيت برتقال!! صابون قشتالي!! رفقاً بنا فليس الكل يعرف هذه المكونات وربما تكون موجودة في بلد دون آخر وربما تكون موجودة فعلاً ولكنها تُعرف بأسماء أخرى . أتمنى وضح صور توضيحية لهذه المواد في المستقبل ليتسنى التعرف عليها

    • جرب أن تسأل عنهما عند أي عطار وستجد الأمر أسهل مما كنت تتصور.

اترك رد