Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

قفزة تاريخية لمظلّي من ارتفاع 7 كيلومتر دون مظلة!

 حبس الملايين حول العالم أنفاسهم هذا الصباح بينما يشاهدون محترف القفز في الهواء لوك آيكينز Luke Aikins والذي يبلغ من العمر 42 عامًا، وهو يقفز من على متن طائرة ويسقط حرًا بدون مظلة من ارتفاع 25 ألف قدم أو ما يزيد عن 7 كيلومترات كاملة! وقد تم تسجيل القفزة بالفعل كأول قفزة في التاريخ تتم من هذا الارتفاع دون مظلة.
proxy

فبعد دقيقتين كاملتين من السقوط الحر، هبط لوك أو بالأحرى سقط في شبكة بمساحة 30 متر مربع تقريبًا تم نصبها على ارتفاع 10 طوابق وتم تصميمها بعناية لامتصاص صدمة الارتطام جيدًا وبأمان، وذلك بالقرب من ضواحي وادي سيمي Simi Valley بولاية كاليفورينا الأمريكية. وبينما هتافات التشجيع والسعادة تتصاعد من الجماهير التي أتت لمشاهدة الحدث، حرر لوك نفسه من الشبكة واتجه مباشرة إلى زوجته ليحتضنها مع ابنهما الذي كان يشاهد مع بقية أفراد العائلة القفزة الجرئية بشجاعة تحسب له لصغر سنه (4 سنوات فقط)!

CokXr-VVUAA_j-k

سبق للوك أن قام بتنفيذ ما يزيد عن 18 ألف قفزة – بمظلة بالطبع – من قبل، وهو رقم مدهش قد يجعلك تعزي نجاحه في قفزته الأخيرة إلى خبرته الهائلة، لكن الأمر ليس بهذه السهولة في الواقع.

شعرت وكأنني أحلق بلا جاذبية! الأمر مدهش لأقصى حد. لقد أنجزت الأمر حقًا ولا أكاد أستطيع التفوه بأي كلمات

هذه كانت كلمات لوك الأولى بعد هبوطه بسلام من الشبكة التي احتوته جيدًا. بعدها وجه الشكر إلى العشرات من أعضاء فريقه الذي قضى عامين كاملين في التخطيط لتلك القفزة ولم ينس كذلك التعبير عن امتنانه لمن قاموا بتشييد برج مصيدة الشبكة التي تلقفته بنجاح.

https-blueprint-api-production.s3.amazonaws.com-uploads-card-image-161947-GettyImages-584796114

قام لوك بتنفيذ القفزة بصحبة ثلاثة مظليين آخرين يرتدون مظلاتهم لتنفيذ بعض المهام؛ فقد كان أحدهم يحمل كاميرا التصوير التي تبث ما يحدث مباشرة خلال بث حي على قناة فوكس الإخبارية Fox News، بينما حمل مظلي آخر شعلة دخان حتى يسمح للجماهير على الأرض بمتابعة السقوط السريع بعيونهم المجردة.

ولأن القفزة بدأت من على ارتفاع 7.6 كيلومتر عن سطح الأرض، فقد تطلب الأمر من لوك وضع قناع تنفس يمده بالأكسجين النادر على هذا الارتفاع، إلى أن قام أحد المظليين المراقبين له بنزع القناع على ارتفاع 18 ألف قدم (5486 متر).

في مقطع الفيديو التالي نشاهد القفزة منذ بدايتها، وحتى فتح المظليين المصاحبين للوك بفتح مظلاتهم واندفاع الأخير كالسهم بسرعة 150 ميل/ 241 كم في الساعة إلى المنصة الشبكية، التي تبدو صغيرة حقًا من ذلك الارتفاع، مع إدارة جسده ليسقط على ظهره.

الغريب هنا أن نقابة ممثلي الشاشة الأمريكية Screen Actors Guild التي أشرفت على المغامرة الجريئة قد طلبت من لوك ارتداء مظلة في الدقائق الأخيرة قبل القفز مباشرة كإجراء احترازي؛ لكنها تخلت عن طلبها بعدما أقنعهم لوك بأن حمل حقيبة المظلة على ظهره دون فتحها قد يجعل الأمر أكثر صعوبة للتحكم في اتجاهه وسرعته، مما قد يعرضه للخطر أكثر من نفعه.

سأسقط بلا تردد تجاه الشبكة التي تنتظرني بالأسفل. فقط سيتوجب عليّ تدبر أمر السقطة المؤلمة مع تلك الحقيبة على ظهري. لا أعلم ما قد يحدث لجسدي حينها إن ارتديتها

579d8433c36188645a8b4569

الجدير بالذكر هنا أن لوك قد نفذ القفزة الأولى في حياته عندما كان في الثانية عشر من عمره، وأن زوجته مونيكا قد نفذت ما يزيد عن 2000 قفزة بالمظلة هي الأخرى، مع امتلاك عائلته لجده وأبيه، اللذان كانا مظلييان كذلك، لشركة قفز مظلي شهيرة في مسقط رأس العائلة بولاية واشنطن.

لا عجب إذن إذا علمنا أن لوك كان المظلي الاحتياطي لفيلكس باومجارتنر Felix Baumgartner صاحب القفزة الأشهر في التاريخ لأول مظلي يكسر سرعة الصوت بعد قفزه من منصة في فضاء كوكب الأرض الخارجي على ارتفاع 24 ميل في عام 2012!

1469906320077

لوك يعمل كاستشاري تدريب وأمان لرابطة القفز المظلي بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى تأسيسه لشركة Para Tactics التي تقدم خدمات تدريبية للقوات العسكرية البحرية الأمريكية وأفراد القوات الخاصة الأخرى بالجيش الأمريكي.

Comments

comments

Written by The Other MFikry

نسخة معكوسة من ظاهر ما يبدو عليه الشخص الأصلي!

Follow

46 posts

اترك رد