Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

للمرة الأولى في التاريخ: أول ربوت يمكنه قراءة أحاسيس البشر!

12

منذ عقود و الإنسان يسعى جاهداً لاختراع إنسان آلي يكون أقرب إلى الخصائص البشرية و ذو قدرات متقدمة،و بعد عدة محاولات منها الناجح و منها العكس تمكنت أخيراً إحدى شركات التكنولوجيا اليابانية  Softbank بالتعاون مع الشركة الفرنسية للروبوتات Aldebaran أن تصنع روبوت يملك قلباً و يمكنه قراءة أحاسيس و مشاعر البشر!

88

الروبوت أطلق عليه اسم بيبر Pepper و يتمتع بالقدرة على التعرف على الايماءات و التعبيرات و نبرات الصوت ثم تحليلها من خلال برنامج الذكاء الاصطناعي، أو محرك العواطف كما تطلق عليه الشركة المصنعة،و التي تؤكد أن الأشخاص يمكنهم أن يتواصلوا مع بيبر تماماً كما يفعلوا مع الأصدقاء و العائلة من البشر!
كما أنه يستطيع القيام بمهام مختلفة و بالتالي فإنه قد يكون بديلا جيداً لرعاية المسنين و مساعدة المعاقين و يمكنه أن يقوم بحركات راقصة لإدخال البهجة إلى القلوب.

25

و يقول ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بانك،أن بعض الناس يصفون الآخرين بالروبوتات لأنهم لا يملكون مشاعر و لا قلب و نحن استطعنا للمرة الأولى في تاريخ البشرية إعطاء روبوت قلباً و مشاعر!

44

يحتوي بيبر على كاميراتين و أربع ميكروفونات و هو مزود بجهاز واي فاي،وتقول شركة سوفت بانك أنها ستقوم بطرحه في الأسواق اليابانية في شهر فبراير القادم  بسعر 1130£ أو 1900 $ ، ويذكر أن السوق اليابانية من أكبر الأسواق من حيث نسبة مبيعات الروبوتات التي أصبحت لها مكانة كبيرة خاصة في مجال رعاية المسنين.

وإليكم هذا الفيديو عن الروبوت بيبر:

وبهذا تكون اليابان قد بدأت التغيير الحقيقي في عالم الروبوتات التي يمكن أن تأخذ مكان البشر في المستقبل!
ما رأيكم بهذه الخطوة؟ وماهي عيوبها ومميزاتها؟

[toggler title=”المصدر” ]Dailymail[/toggler]

Comments

comments

Written by أحمد الوافي

محرر وكاتب مغربي في موقع عالم الابداع ، هدفي الرئيسي هو تقديم المعلومة للقارئ العربي بشكل مبسط خالي من التعقيد !

109 posts

One Comment

Leave a Reply

اترك رد