Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

تعرف على فولوكوبتر: طائرة الهيلكوبتر الشخصية الجديدة !

مع تصميمها الأبيض ومحركاتها الكهربائية الدوارة الـ18 التي تصدر طنيناً لطيفاً، يبدو وكأن هذه الطائرة قد خرجت لتوها من كتاب للخيال العلمي

يظن البعض أن مستقبل النقل الشخصي سيكون للسيارات الطائرة، لكن لأحد الشركات الألمانية وجهة نظر أخرى كشفت عنها في تصميم جديد لطائرة هليكوبتر شخصية اسمها فولوكوبتر:

VC200_seite_voll

تستخدم هذه الطائرة 18 محركاً كهربائياً دواراً لتكون أكثر أماناً من التصاميم الحالية. وتأمل الشركة بأن تتمكن هذه الطائرة من تغيير طريقة سفرنا، وأن تكون بديلاً فعالاً للطائرات والسيارات الحالية، وتشير بأن أول تجربة طيران بشرية ستكون قريبة جداً.
النموذج الأولي للطائرة يتسع لمقعدين ويمكنه الطيران لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، لكن ألكسندر زوسل المدير التنفيذي لشركة e-Volo الألمانية المصنعة لهذه الطائرة يقول أن العمل ما زال جارياً لتطوير نظام طاقة هجينة من شأنه أن يمدد زمن الرحلة إلى أكثر من ساعة في المرة الواحدة.

قد تكون المدة الزمنية قصيرة لكنها جيدة جداً بالنسبة لطائرة تقلع وتهبط عمودياً وتعمل بالطاقة الكهربائية، على عكس نظيراتها التي تعمل بالوقود الأحفوري. وتتميز الطائرة أيضاً بأن بإمكانها الهبوط والإقلاع حتى لو توقفت بعض محركاتها !

VC200_oben_T_A

مع تصميمها الأبيض ومحركاتها الكهربائية الدوارة الـ18 التي تصدر طنيناً لطيفاً، يبدو وكأن هذه الطائرة قد خرجت لتوها من كتاب للخيال العلمي! ويبدو أن الجمهور أحب هذه الفكرة لأن المستثمرين استطاعوا جمه ما يصل لمليون جنيه استرليني لدعم هذه الفكرة عبر الإنترنت خلال ثلاثة أيام فقط !
وتبعاً للمخترعين، فإن هذه الطائرة ستكون المروحية الأكثر صداقة للبيئة التي تم ابتكارها حتى الآن، كما أنهم يزعمون أيضاً بأنها ستكون الأكثر أماناً في العالم، لأنها من غير المحتمل أن تتحطم إذا توقفت إحدى المحركات عن الدوران.

image2

تصميم هذه المروحية غير العادي دفع السلطات الألمانية لابتكار فئة جديدة من الطائرات لكي تستطيع هذه الطائرة الحصول على الترخيصات اللازمة للطيران. وعند اكتمال تجهيز Volocopter VC200 ستكون قادرة على الطيران على ارتفاع 6,500 قدم ولمدة تصل إلى ساعة حاملة وزناً يصل كحد أقصى إلى 450 كغ بما في ذلك وزن الطاقم والعدة.
وبعد الرحلة التجريبية الناجحة التي تم إجراؤها في الشهر الماضي، وضع المخترعون طلباً على الانترنت لجمع المال اللازم من المستثمرين عبر الانترنت، وكانت محاولتهم لجمع التمويل ناجحة جداً، حيث استطاعوا تحطيم جميع الأرقام القياسية في ألمانيا بجمعهم لـ500,000 يورو خلال ساعتين ونصف فقط، وبعد مضي ثلاثة أيام، وتسع ساعات و 52 دقيقة، استطاع الفريق الوصول إلى هدفهم الأساسي في جمع 1.2 مليون يورو.

VC200_A_Tippt_Display_gut

الجدير بالذكر أن المخترعين كانوا يعملون على الفكرة منذ عدة سنوات وقد استطاع مشروعهم أن يحصل سابقاً على منحة وصلت إلى مليوني يورو من وزارة ألمانيا الاتحادية للاقتصاد والتكنولوجيا. تم إجراء الرحلة التجريبية الأولى في العام الماضي في كارلسروه بألمانيا، وقد كان النموذج يمتلك 16 محركاً دورانياً، ومقعد لطيار واحد فقط.
سيكون بإمكان أي شخص يمتلك لرخصة طيار خاصة في ألمانيا أن يقود هذه الطائرة الثورية بمجرد أن تصبح متوفرة في الأسواق، حيث يدعي مخترعوها بأنها أبسط للطيران من طائرة الهليكوبتر التقليدية، فهي تمتلك عصا تحكم واحدة فقط تسيطر تقريباً على كل ناحية من نواحي الطيران.

VC200_vorne_nah

VC200_A_T_untenblick

نصل الآن للسؤال الأهم: كم سعرها؟

الإجابة لن تسرك حتماً: حوالي 340 ألف دولار للطائرة !.. لكن بالنسبة لنموذج تجريبي أولي فالبداية جيدة ومن يدري: قد يصبح مستقبل النقل مختلفاً عما كنا نتصوره في أفلام الخيال العلمي !

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الشركة: e-volo

Comments

comments

اترك رد