Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

Foodini طابعة للوجبات السريعة والحلويات… اطبعها بنفسك!

0

قد لا يروق الأمر لبعضنا فالفكرة لا توحي من عنوانها بأنها شهية اطلاقاً، فقد ارتبطت فكرة الطباعة لدينا بأشياء محددة لا تصلح للأكل حتى وإن كانت ثلاثية الأبعاد، إلا أن الفترة المقبلة ستتحول فيها صناعة الأطعمة إلى مسار جديد، وسيتغير مفهومنا عن الطبخ والطعام كلياً… وإذا كنت تشكك في مقدرة هذه الآلة فإنك حتماً ستغير رأيك بعد قراءة السطور القادمة.

1

تتيح الطابعات ثلاثية الأبعاد كما نعلم خيارات واسعة من المواد الخام، فإذا تم تعديل هذه الطابعات واستبدال المواد الخام الصناعية بمواد غذائية، فإنه يمكن إنتاج وجبات سريعة باستخدامها… هذا بالضبط ما قامت به شركة “ناتشرال ماشينز” ” Natural Machines” أي الماكينات الطبيعية، في طابعتها المسماة فودني، حيث استبدلت فكرة البلاستيك والمواد الصناعية في الطابعات ثلاثية الأبعاد بمواد غذائية تصلح لصناعة الطعام.

2

في وقت تبدو فيه اللحظات زمنا طويلاً بالتأكيد الكل يبحث عن السرعة، فصفوف الانتظار في المطاعم باتت أمراً لا يطاق خاصة مع ازدياد الطلب على خدمة معينة ذات جودة عالية وازدحام رواد المكان… إذن لماذا لا تطبع وجباتك بنفسك متى ما أردت ذلك؟!!

3

ترى شركة “ناتشرال ماشينز” أن أكل طعام معد مسبقاً يحتوي على مواد حافظة هو عادة غير صحية، كما أن المواد المضافة كالملح والصلصة قد لا تناسب أذواقنا. وفي نفس الوقت قد تكون عملية إعداد الطعام يدوياً بأنفسنا مضجرة أحيانا خاصة إذا كانت تتطلب وقتاً أطول… لذلك قدمت لنا هذه الشركة الحل في ماكينتها الجديدة، فكل ما عليك فعله مع “فودني” هو إمدادها بمواد طازجة وهي ستكمل المهمة في تقديم طعام صحي على طلبك.

4

صممت طابعة “فودني” بصورة أنيقة للغاية لتناسب المطابخ العصرية، كما أنها سهلة التنظيف والاستخدام، وهي مناسبة للكثير من الوجبات بمختلف طرق تحضيرها، سواء كانت وجبات مالحة أو حلويات من البسكوت أو الشوكولا.

5

تأتي هذه الطابعة مجهزة بواجهة مستخدم على شاشة تعمل باللمس، كما أنها ستكون متصلة بجهاز الحاسوب والإنترنت، فهناك شق برمجي لدعم عمل هذه الطابعة، وفي حال اختيارك لطباعة وجبةٍ ما، هناك كبسولات فارغة تمثل مستودعات للمكونات الغذائية، فما عليك سوى إضافة المواد الخام التي تحتاجها الوجبة قيد الطباعة حسب التوجيهات.

6

فإذا كانت تريد طباعة بيتزا مثلاً، فإن الأمر يبدأ بطباعة طبقة من العجين.

7

ثم طبقة أخرى من الصلصة حسب الطلب، وطبقة أخرى بالأعلى من الجبن…

8

وعندما تنتهي من الطبقات التي تريدها، فقط أدخلها إلى الفرن وتصبح جاهزة…

9

عندما نتحدث عن طباعة الوجبات، فإن هذا بالتأكيد لا يشمل كل ما يخطر ببالنا من طعام، وكذلك لا يشمل كل خطوات اعداد الوجبة، فهذه الآلة ليست سوى أداة من أدوات المطبخ كالخلاط والمايكرويف والفرن، فإننا حتماً لا يمكننا صنع كل شيء باستخدام الفرن، وهذه الطابعة ستصبح ضمن الأدوات التي نراها بصورة عادية في المطبخ! وستستخدم لتوفير الراحة في المنازل والمطاعم على حد سواء، فهي ليست لمنافسة الطباخين وإنما مساعدتهم على إنجاز العديد من الأعمال اليدوية آلياً.

10

تقول العبارة:” إننا نأكل بأعيننا كما نأكل بأفواهنا”، إذن ما رأيكم بهذه الأطعمة المالحة والحلويات التي من إنتاج هذه الطابعة العصرية!!

14

13

12

11

المصادر

1   2   3

Notice

Comments

comments

3 Pings & Trackbacks

  1. Pingback:

  2. Pingback:

  3. Pingback:

اترك رد