Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

تعرف على الروبوت الطاهي الذي يمكنه تحضير أكثر من 2000 وصفة بضغطة زر !

لماذا تعرض أفلام الخيال العلمي دائماً الروبوتات في صورة ذلك الشرير الذي يريد السيطرة على العالم؟!.. لدينا هنا روبوت لطيف ستحبونه حتماً:

The Moley Robotic Kitchen makes Crab Bisque. 23/3/15.Copyright Photo Tom Pilston.

تخيل أن هذه الأيدي الروبوتية بإمكانها تحضير أصعب الوصفات بما في ذلك حساء سرطان البحر، من خلال تكرار الحركات الدقيقة للطهاة المحترفين !

قامت شركة Moley Robotics بتطوير هذا الروبوت الطاهي باستخدام 20 محرك و24 مفصل و 129 جهاز استشعار!!.. كل ذلك لتكون قادرة على محاكاة نفس الحركات التي تقوم بها يد الإنسان. فقد تكون جميع المهارات الأساسية مثل التحريك، وتعديل درجة الحرارة، وسكب وإضافة المكونات أمراً بسيطاً وروتينياً للغاية بالنسبة لك، ولكنها مهام صعبة إذا ما أردنا من روبوت أن يؤديها، ولكن مع ذلك، فإن هذا لا ينطبق على هذا الزوج من الأيدي الروبوتية التي يمكن الاعتماد عليها لتحضير أفضل المأكولات والقيام بجميع المهام المطبخية.

تشير الشركة المصنعة أنه عندما تُطلق النسخة التجارية في عام 2017 سوف يكون المستخدمون قادرون على الاختيار من بين 2000 طبق محمل من هواتفهم، لكي تقوم الأيدي الروبوتية في المطبخ الآلي بتحضيره. هذا سيعني أن بإمكانك ببساطة أن تضغط على زر في هاتفك، لتكون وجبتك جاهزة في الوقت المناسب لعودتك إلى المنزل من العمل. خبر جيد للرجال أم النساء؟.. على الأرجح لكليهما..

moley-robotic-chef

المثير أيضاً في هذا الروبوت هو أنه يقوم بكل شيء من الصفر، أي أنه قادر على التقاط ووضع الأواني في مكانها المناسب، وإشعال الموقد تحت وعاء الطعام، وإذا ما تطلب الأمر تعديل حرارة الفرن إلى درجة الحرارة الصحيحة بأمان.

لكن كيف أتقن الروبوت كل هذه الحركات؟!

تم ذلك من خلال تصوير كل حركة يقوم الطاهي البشري بتأديتها بتقنية التصوير ثلاثية الأبعاد (3D) في استوديو خاص، ومن ثم تحويل هذه الحركات إلى خوارزميات، ثم تحميل الوصفات وطريقة التحضير إلى الأذرع الروبوتية حتى تتمكن من إعادة تأدية الحركات، والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تطوير روبوت للعمل في المطبخ، ولكنها المرة الأولى التي يقوم فيها الروبوت بعملية الطبخ بالكامل دون أي مساعدة خارجية كما تقول الشركة المصنعة.

robot-chef-moley-robotics

حالياً، يقوم باحثون من جامعة كورنيل بتعليم الروبوتات كيفية فهم التعليمات التي تعطى لهم عن طريق الصوت بدلاً من برامج الكمبيوتر، وحتى الآن كانوا قادرين على تعليم أحد الروبوتات كيفية القيام بغلي الماء في وعاء.

وهذا الفيديو يعرض لكم المزيد عن الروبوت الطاهي:

في النهاية، يأمل المصنعون أن يكونوا قادرين على إنشاء تطبيق لتحميل الوصفات، يسمح لأولئك الذين يشترون هذا النظام بتحميل مختلف الوصفات والتعليمات للروبوتات، وبحسب (مارك أولينك)، مؤسس شركة (Moley Robotics) فإن الهدف هو تسخير الروبوتات وغيرها من التكنولوجيات التي يمكن أن تساعد الإنسان لجعل حياتنا أسهل، فتبعاً له، سواء أكنت من محبي الطعام وترغب في استكشاف مأكولات مختلفة، أو أنك تريد الاحتفاظ بوصفة الأسرة المفضلة لكي يستطيع الجميع التمتع بها لسنوات قادمة، فإن المطبخ الآلي يمكنه القيام بذلك، لذلك فإن هذا الروبوت ليس مجرد جهاز يمكن أن يساعد البشر على القيام بأعمال الطبخ وحسب، بل إنه يمكن أن يكون منصة لإبداعنا، وحتى أنه قد يعلمنا كيف نصبح طهاة أفضل.

المصدر: Time

Comments

comments

اترك رد