Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

الشرطي الليلي: روبوت حارس متطور ذو 5 أقدام في وادي السيليكون!

يجرى حاليا تجربة روبوتات جديدة في كاليفورنيا للقيام بدوريات في شركات التكنولوجيا الفائقة ويستخدم الليزر والماسحات الضوئية والكاميرات والميكروفونات وأجهزة الاستشعار حتى الرائحة كما أن الروبوتات لا تحمل أسلحة ولكن تنبه الشرطة وأجهزة التحكم. يدعي المخترعين أنها ستكون قادرة على مراقبة المناطق للبحث عن جرائم محتملة.

microsoft-hired-robots-to-fight-crime-in-silicon-valley-750x750

و قد ذهب الروبوت ذو الخمسة أقدام المدعم بالميكروفونات والسماعات وأجهزة الاستشعار ملتحقا بدورية في وادي السيليكون وتقول شركة الروبوتات في ماونتن فيو إنها تستخدم الروبوت بالفعل وتقول إن العشرات يمكن أن تكون دورية بحلول العام فقد تم تصميم الروبوتات لرصد سلوك مشبوه وإصدار تحذير ويدعى الروبوت “شرطي الليل”. ويأمل مخترعها أن يمكنها من أن تقوم بدوريات في نهاية المطاف في مراكز التسوق والمكاتب والأحياء ويعتقد أنها ستخفض نسبة الجريمة بنسبة 50 %.

102236970-1899341_199874510222829_944915814_o.1910x1000-750x392

تخيل معي صديق يمكن أن يرى ويسمع ويشعر ويشم ويراقب بلا كلل على مدار اليوم في حرم الشركة الخاصة بك أو الحي خاصتك والحفاظ على أحبائك ويضع إبتسامة على وجه المارة تخيل لو يمكننا الاستفادة من التكنولوجيا لجعل مجتمعنا أقوى وأكثر أمنا. الروبوت “الشرطي الليلي ك-5” ذو الخمسة أقدام يأتي مع نظام تحديد مواقع وأشعة ليزر وتكنولوجيا التعرف على الوجوه ومسبار للحرارة وهي مصممة لتعمل بدون تلاعب بشري ويتم بنائها مع كاميرات مراقبة وأجهزة إستشعار وأجهزة كشف عن الرائحة ونظام تصوير حراري وماسحات ضوئية يمكنها قراءة عدد هائل – 300 – من لوحات تسجيل السيارات في كل دقيقة ويستخدم أشعة الليزر بقياس المسافات وأيضا تعتمد على نظام تحديد المواقع كما أنها مستقلة تماما ومصممة لتجنب المواجهات وعندما يقف شخص في مواجهته سيتوقف الروبوت ويتحرك حوله ويرسل فيديو إلى مركز التحكم.

الشرطي الليلي: روبوت حارس متطور ذو 5 أقدام في وادي السيليكون!!2

ثم يبحث الروبوت في الفيديو ويستمع إلى أي صوت إنكسار زجاج أو أي صوت عالي سيجعل الروبوت يسجل لوحة الترخيص للسيارة وعلامة جغرافية للمكان والزمان وقد إستخدمت جووجل تكنولوجيا مماثلة في سيارة جووجل ذاتية القيادة. كما أن الروبوت لديه “LIDAR”(كشف الصورة الخفيفة وأبعادها) والتي تخلق خريطة ثلاثية الابعاد. يعطي الروبوت نفسه محيط ويتحرك فيه بحرية وتختار مسارها بنفسها وسيتم نشر الروبوتات في ظروف الهواء الطلق مثل حرم الشركات والجامعات ومراكز التسوق في الهواء الطلق.

الشرطي الليلي: روبوت حارس متطور ذو 5 أقدام في وادي السيليكون!!

هذا وقد صنعت الشركة حتى الآن سبعة روبوتات وتخطط لنشر أربعة منها كما ويمكن الضغط على هذا الزر من قبل أي شخص يحتاج للمساعدة وكما وأوضحت الشركة إنها لن توقف حراس الأمن البشريين عن العمل كما ويعتقد أن الروبوتات أدوات مثالية للتعامل مع العمل الرتيب وخطيرة في بعض الأحيان.

المصادر:

1 2

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

One Comment

Leave a Reply

اترك رد