Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

في تل أبيب: إسرائيل تبني أول نظام سيارات معلق في العالم !

وفي هذه الأثناء، بينما يجاهد الإنسان في كثير من دولنا العربية الكبرى للحصول على حياة كريمة أو حتى البقاء على قيد الحياة، كشفت شركة صناعات الفضاء والطيران الإسرائيلية عن مشروع مشترك مع شركة سكايتران الأمريكية، لبناء أول شبكة سيارات مغناطيسية معلقة في تل أبيب:

نظام سكايتران هو نظام نقل سريع يعتمد على سيارات معلقة من الأعلى بتقنية الرفع المغناطيسي، وهي سيارات خفيفة تتسع لشخصين:

skyTran_Vehicle-045

تصل سرعته في النموذج الأولي إلى 70 كيلومتر في الساعة، بينما تصل سرعته القصوى لـ240 كليومتر في الساعة.

وسيتم تركيب هذا النظام في محيط شركة صناعات الفضاء والطيران الإسرائيلية، ويستطيع الركاب في هذا النظام طلب السيارات بهواتفهم الذكية لتقابلهم في وقت محدد في محطة محددة، ليتم نقلهم للمحطة التي قاموا بضبطها أيضاً عن طريق الهاتف. وسيكون هذا النظام قادراً على نقل 12,000 شخص في الساعة الواحدة، ويفترض أن يكتمل بناء نموذجه التجريبي الأول في 2015.

CREATOR: gd-jpeg v1.0 (using IJG JPEG v62), quality = 95

سيكون النموذج التجريبي الأولي بطول 7 كيلومترات وسيتكلف 50 مليون دولار، ويهدف (إن أثبت نجاحه) لأن يصبح نظام نقل تجاري فعال في المدن المزدحمة، حيث تخطط الشركة لتطبيق هذا المشروع بعد نجاحه في الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

skyTran_Downtown-045
عن نفسي لا أظن أن هذا المشروع في حد ذاته إنجاز علمي كبير، لأن هذه التكنولوجيا تعود للسبعينات من القرن الماضي. لكن المثير هو ما يمكن أن تصل له هذه التكنولوجيا في المستقبل.

تخيل مدن المستقبل في صورة شبكة خطوط معلقة في الهواء تتحرك فيها السيارات الذكية من كل مكان ولأي مكان، وفيها لا تحتاج سوى هاتفك الذكي لتطلب سيارتك الذكية فائقة السرعة، والتي ستتخطى بك كل العوائقة طائرة في الهواء حتى توصلك وجهتك في دقائق معدودة !
صورة لمستقبل مثير نرى بريق انعكاسه للأسف من تل أبيب.
وأترككم ختاماً مع هذه المجموعة من الصور:

skyTran_VehicleSideView-003

skyTran_VehicleInterior-003

skyTran_San_francisco-045

skyTran_MadridStreet-045

skyTran_AboveStreet-045

[toggler title=”اضغط هنا للمصادر” ]1، 2، 3، 4، 5[/toggler]

Comments

comments

Written by إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1366 posts

11 Comments

Leave a Reply
  1. تبا لك يا اسرائيل تقتلين 5 ملايين شخص كل سنة و الان تنضمي مشروع بناء في بلد مو بلدك ذات يوم سننهي نحن العرب هذا الاحتلال و الظلم لكن انا على يقين بان هذا اليوم مزال بعيد

    • مع كل الإحترام أخي، لكن من سينهي هذا الاحتلال هم المسلمون وليس العرب.

      • مرحبا مرحبا هل من احد هنا تقول لي ان المسلمون هم من سينهي الاحتلال حسنا انت صحيح في هذه الفكرة لكن اين هم هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه حسنا ساعطيك نظرية الجيش الجزائري و الموريطاني و المصري من اقوى الجيوش لكن دعنا من هذا الكلام حسنا يبلغ الان من الاسرائليين 10 مليون نسمة لو اخذنا من كل بلد عربي او بالاحرى مسلم مجاهدين ليبلغ العدد اكثر من 10 ملايين شخص ليضحو بانفسهم في سبيل الله لقتل كل شخص مسلم اسرائيلي واحد وبذلك ينتهي الاحتلال و لو طبقت هذه الفكرة ساكون و بدون نفاق انا الاول انتظر لاضحي بنفسي و الله معنا

  2. فكرة مبالغ فيها جدا اساليب النقل داخل المدن متنوعه و هناك بدائل اكثر نفعا منة عربة صغيرة معلقه فى الهواء الا يكفى ازدحام الارض لتشوه السماء لتصبح المدن كصندوق مغلق

  3. كلا لن ينجح باذن الله وايضا مادامك عربي لاتلفظ كلمة اسرائيل هنا قل صهاينة قل احفاد الخنازير قل الاحتلال الصهيوني هذه ليست دولةوليس لديهم ارص هنا فلسطين لاغير.

  4. مشروع رائع وان كان يصدر من رأس الأفعي “اسرائيل” ولكن بالعلم يبنون ويقتلون ونحن بالهمجية والرجعية والتخلف والحزبية نقتل بعضنا البعض ..
    فحبذا لو نرجع لزماننا الذى مضي ونحيي ما بناء آبائنا ونلحق بركب التطور والعصرية .

  5. the Wuppertal Suspension Railway is a suspension railway in Wuppertal, Germany
    It is the oldest electric elevated railway with hanging cars in the world and is a unique system.
    the installation with elevated stations was built in Barmen, Elberfeld and Vohwinkel between 1897 and 1903; the first track opened in 1901. The Schwebebahn is still in use today as a normal means of local public transport, moving 25 million passengers annually (2008).[4]
    The suspension railway runs along a route of 13.3 kilometres (8.3 mi), at a height of about 12 metres (39 ft) above the river Wupper between Oberbarmen and Sonnborner Straße (10 kilometres or 6.2 miles) and about 8 metres (26 ft) above the valley road between Sonnborner Straße and Vohwinkel (3.3 kilometres or 2.1 miles).[5][6] At one point the railway crosses the A46 motorway.
    and as the writer says we still fighting only to LIVE …

    http://en.wikipedia.org/wiki/Wuppertal_Suspension_Railway

اترك رد