Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

ارتدي طبيبك: قميص ذكي يراقب الحالة الصحية للإنسان!

لا شك أن التكنولوجيا والإنسان يحثان الخطى نحو نقطة الاندماج بشكل ملفت للنظر، وها نحن اليوم نرى التكنولوجيا في كل جزء كبيراً كان أو صغيراً في حياتنا،ولعل خبر اليوم يبين لنا مدى اقترابها و”التصاقها” بنا!

1

OMsignal شركة كنديه كشفت منذ عدة أيام عن أربع قِمصان رياضيه تستطيع أن تستشعر نبضات القلب ومعدل التنفس وعوامل الإجهاد عبر إلكترودات تم حياكتها في القماش ” الإلكترود هو موصل كهربائي يستشعر الشحنات الكهربائيه في الأجسام غير المعدنيه مثل الفراغ وجسم الانسان”.

om.sensor.clothing.2x299
هذه الإشارات بجانب تفاصيل حركة الجسم يتم تسجيلها في جهاز صغير موجود في أحد جيوب القميص يتم شحنه كل 30 ساعة والذي يتصل لاسلكياً عبر البلوتوث بتطبيق على الهاتف ليعرض لك عدد السعرات الحراريه التي تم حرقها وعدد الخطوات التي مشيتها،بالإضافه لمقدار الطاقة المتبقية في جسدك قبل أن تشعر بالتعب!

2

تمت صناعة القميص من النايلون والبوليستر والفضه،والفضة هنا وظيفتها توصيل الشحنات الكهربائية بين الجسم والإلكترود،ويمكن غسل القميص دون حدوث أي تلف أو خلل في أداءه.

slide4_1024x1024

شاهدنا من قبل تقنيات شبيهة مثل الأساور التي يتم ارتدائها في معصم اليد ولكن نظراً لبعدها عن القلب والتنفس والأجهزه الحيويه في الجسم فهذا القميص يتفوق عليهم جميعاً في دقته.

سعر القميص 240 دولار ويوجد منه إصدار بـ 100 دولار فقط بتصاميم تناسب الرجل والمرأه.
[toggler title=”المصادر:” ] 1 2 3 [/toggler]

Comments

comments

Written by طارق عابد

مهندس اتصالات ومترجم وكاتب علمي، أحب القراءة والكتابة.

Follow

124 posts

2 Comments

Leave a Reply
  1. رائع جداُ ….
    ولكن انا ارى عدم شراءه فالافضل عدم فتح الابواب المغلقة , فبعض الاحيان تحصل تغيرات في الجسم لاتستدعي تدخلاً طبياً والسبب ان الجسم يعالجها سبحان الله العظيم . فأن وجدت احد الاشارات السلبية بسبب القميص ممكن ان تعالج شيء لا تحتاج علاجه وان الجسم سوف يبعده فهذا من فتح الابواب المغلقة .

    • هذا النظام لا يقوم بغكتشاف الامراض او الخلل في وظائف اجهزه معينه في الجسم فهو موجه في الاصل كما صرح صاحب الشركه الى الرياضيين ليتمكنو من مراقبة التغييرات الفسيولوجيه لجسمهم اثناء التمرينات ومعدل ما تم حرقه من سعرات حراريه كما يساعدهم على تنظيم عملية التنفس اثناء تمارين الاسترخاء

اترك رد