Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

جهاز ذكي سيحدث ثورة في عالم التكنولوجيا والسلامة الصحية!

وجدت دراسة لجامعة نورث وسترن وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين جهازا يمكنه تنبيه الاشخاص اذا كانوا يعانون من صعوبات في القلب والأوعية الدموية أو ببساطة تنبيههم لوقت وضع بعض مرطبات الجلد.  تستخدم التكنولوجيا اللاسلكية الآلاف من البلورات السائلة صغيرة جدا على ركيزة مرنة لاستشعار الحرارة. عندما يتحول الجهاز الى لون خاص، حينها سيعرف الشخص الذي يرتديه ان هناك شيئا غير طبيعي. “الجهاز غير مرئي وهو جد صغير ميكانيكياً شبيه بشكل كبير للجلد نفسه ومريح، و يبلغ حجمه حوالي خمسة سنتيمترات مربعة، يمكن وضعه مباشرة على الجلد وارتداءه بشكل دائم للمراقبة الصحية على مدار الساعة. وقد اختبر فريق البحث الجهاز على بعض معصمي الاشخاص.

جهاز ذكي سيحدث ثورة في عالم التكنولوجيا والسلامة الصحية!!
يمكن للمرء أن يتخيل شركات مستحضرات التجميل مهتمة قادرة على قياس جفاف الجلد بطريقة الجهاز المحمول وبطريقة غير دخيلة. يقول تشانغ يي وهو أول مؤلف للدراسة وأستاذ مساعد في البحوث المدنية والهندسة البيئية في المنطقة الشمالية الغربية بأن الجهاز جد عملي وفعال، فعندما يتمدد الجلد و يضغط او يلتوي، يتمدد الجهاز ايضا بشكل متوافق.

جهاز ذكي سيحدث ثورة في عالم التكنولوجيا والسلامة الصحية!!
باضافة الى ذلك ستستخدم هذه التكنولوجيا التغيرات في درجات الحرارة التي يعرفها سطح الجلد لتحديد معدل تدفق الدم، والتي دائما ما تكون ذات الصلة المباشرة بصحة القلب والأوعية الدموية، ومستويات ترطيب الجلد. (عندما يكون الجلد جاف، تتغير الموصلية الحرارية). ويتكون الجهاز من مجموعة من البلورات السائلة تصل إلى 3600، على كل نصف ملليمتر مربع، موضوعة على ركيزة رقيقة، لينة ومتمددة. عندما يستشعر الكريستال درجة الحرارة، يتغير لونه.
وبالتالي سيترجم نظام الحلول الحسابية و بيانات درجة الحرارة التي ستصبح عبارة عن تقرير خاص ودقيق بالصحة، وكل هذا في أقل من 30 ثانية. وستوفر هذه النتائج الامثلة الاولى عن “أجهزة الاستشعار الضوئية” كما يقول جون أي روجرز، المؤلف المراسل للورقة العلمية. وستمكن هذه التكنولوجيا من توسيع دائرة الاستفادة من الوظائف المتاحة على اجهزة المحمول على جسم الانسان وفي المستقبل القادم أكثر من هذا.

المصدر:

1

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

One Comment

Leave a Reply

اترك رد