Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

ثورة الساعات الذكية

لا شك ان في وقتنا الحاضر انهالت علينا تقنية جديدة تدعى الساعات الذكية وايضا لاشك ان هنالك عدة شركات ابدعت في صناعة هذه الساعات……
وسنعرض في موضوعنا هذا افضل الساعات المتواجدة حاليا في الاسوق

1/Samsung Galaxy Gear

gear2

لاشك أن ساعة شركة كبيرة مثل شركة سامسونج لابد ان تكون من افضل الساعات في السوق على الاطلاق فهي تعمل بنظام اندرويد ومن مميزات الساعة  التي تميزها عن باقي الساعات انه يوجد بها كاميرة مثبتة على سوار الساعة بدقه 1.9 ميغابيكسل ويوجد بها مايكرفون اسفل السوار وسماعات  . وتمتلك الساعة شاشة لمس بتقنية سوبر اموليد قياس 1.63إنش بدقة 320×320 بيكسل بكثافة 277 بيكسل في الإنش الواحد . و هي مزودة بمعالج احادي النواة بتردد 800 ميغاهرتز الى جانب ذاكرة عشوائية 512 ميغا بايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 4 غيغابايت . وتحمل الساعات تقنية البلوتوث لتتصل مع الاجهزة القريبة منها . ولكن ما يعيب الساعة في نظري انها لا تتصل إلا مع اجهزة سامسونج محدودة وبطارتها التي تدوم 25 ساعة ( لكن لكي تقوم بأداء المهام بشكل متقن ) وسعرها المرتفع نسبياً بمبلغ 299دولار .

2/ Sony Smartwatch 2

sony-smartwatch-2-ceas-smart-touch-bluetooth-2.950x670-adaptive

مما لا شك فيه ان عملاقة التكنولوجيا سوني يجب ان يكون لها نصيب من هذه التقنية الجديدة . وذلك لانها تعمل بنظام اندرويد ايضا ولكن المميز في الامر انها تتصل مع اي جهاز يعمل بنظام اندرويد 4.0 وما فوق. وتحتوي على شاشة لمس قياس 1.6 إنش ودقة عرض 220×176بكسل. وتحتوي على بطارية تدوم لاربع ساعات وذلك ما تفوقت فيه على ساعة سامسونج . وايضا هذه الساعة مقاومة للماء. وشكلها الانيق ايضا والوانها الجميلة تدفع الناس لشرائها بمبلغ وقدره 200 دولار .ومن عيوبها انها لاتحتوي على كاميرا ولا مايكرفون.

3/ Qualcomm Toq

toq_large_verge_super_wide

اعلنت شركة كوالكم اطلاق هذه الساعة بسعر كبير جدا وهو 349 دولار . وهي كساعة سوني تعمل مع اي جهاز اندرويد بنظام 4.0 وما فوق . وتحمل شاشة بقياس 1.55 إنش بدقة 288×192 بكسل . وايضا يميز هذه الساعة انه يمكنك شحنها لاسلكيا . وعلى الرغم اننا لا نعرف سعة البطارية الا ان تمتعها بشاشة مزودة بتقنية ميراسول يجعلها تستخدم الطاقة اكثر مما يؤدي الى نفاذ البطارية بسرعة.
كل واحدة من هذه الساعات الثلاث تمتلك ميزة عن منافسيها . فميزة الشحن اللاسلكي هي التي تتميز بها ساعة كوالكوم توك التي تستطيع شحنها لاسلكيا ودون الحاجة الى ربطها بسلك . وما يميز جالاكسي جير انها مزودة بكاميرا و مايكرفون وسماعات . واما ميزة سوني سمارت واتيش 2 فالغوص تحت الماء لمدة 30 دقيقة
والان قد عرف مميزات الساعات الثلاث فما الساعة التي تراها افضل ومناسبة بالنسبة لك ؟
لقد علمت الان كم هو صعب كتابة موضوع لذلك اتقدم بالشكر لكل من عمل على هذه المدونة

[toggler title=”المصدر” ]

http://www.sony.com/

http://chababs.com/[/toggler]

Comments

comments

6 Comments

Leave a Reply
  1. الساعات لها مُتخصصين من الشركات … مثل التكنولوجيا الذكية .

    فرأى الشخصى … لم أُحبذ الساعات الحديثة مثل سونى وسامسونج وغيرها من الشركات

    كما لو كانت هذه الشركات تحارب فى مجال وتخصص غير تخصصها ومجالها .

    بالتوفيق :)

    • بالعكس الشركة تكون افضل عندما تكون تنوع تخصصاتها ولا تنحصر في مجال واحد

  2. وتحتوي على بطارية تدوم لاربع ساعات وذلك ما تفوقت فيه على ساعة سامسونج.
    ربما تقصد أربع أيام؟؟ لأن 4 ساعات لن تتفوق على 25 ساعة لدي سامسونج

    • نعم يا اخي اقصد 4 ايام

      اعتقد اني عدلتها ولكن للأسف

اترك رد