Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

هل يمكن أن ترفض 3 مليار دولار؟!.. شاب عمره 23 عام يرفض عرض من فيسبوك لشراء شركته !

Snapchat_CLAIMA20130225_0155_14

أثار هذا الخبر ضجة كبيرة على الشبكات الاجتماعية خلال الساعات الماضية، وتفاصيله تقول:
أن الشاب إيفان شبيغل ذو الـ23 عاماً رفض 3 مليار دولار من فيسبوك كعرض لشراء شركته Snapchat !!
الشركة عمرها عامين وهي شركة أنشأها إيفان مع أصدقائه منذ عامين، وهي التي تملك برنامج Snapchat الذي يعد أحد أشهر برامج المحادثة على الموبايل.

snapshot iconيوجد مقر الشركة في كاليفورنيا ولا تملك الشركة أي جانب تجاري، وتوفر برنامج Snapchat بصورة مجانية على أجهزة أنرويد وأجهزة iOS، ويتم استخدامه لتبادل الرسائل والصور والفيديوهات، وقد وصلت عدد الرسائل التي يتم تبادلها على هذا البرنامج إلى 350 مليون رسالة في اليوم !!

لم تصدر الشركة أي تعليق على هذه الشائعات، لكن مصادر (من داخل الشركة) صرحت بأن تقييم الشركة لقيمتها كان أكبر مما عرضه فيسبوك (..)، وهو تصريح يتناسب مع الحالة الجنونية التي وصل إليها الاستثمار في مجال التقنية، فقد أعلنت شركة تويتر عن قيمتها السوقية التي قدرتها بـ35 مليار دولار، بينما ارتفع تقدير برنامج Pinterest من 225 مليون دولار إلى 3.8 مليار دولار !!
ويقول نفس المصدر أن فيسبوك عرض العام الماضي 1 مليار دولار على الشركة لكنها رفضت، فزاد عرضه هذا العام إلى 3 مليار دولار ورفضت الشركة أيضاً، ومن الجدير بالذكر أن فيسبوك اشترى إنستجرام بمبلغ مليار دولار أيضاً !
أفضل تعليق سمعته على هذا الخبر هو: إذا كان إيفان شبيغل مجنوناً لرفضه هذا الرقم فإن فيسبوك لا يقلوا عنه جنوناً لعرضهم هذا الرقم !

[accordion]
[acc title=”المصدر:”]TheVerge[/acc]
[/accordion]

Comments

comments

Written by إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1366 posts

4 Comments

Leave a Reply
  1. لا يرفض هذا العرض إلا شخص صاحب هدف واضح ورؤيه وغاية يريد الوصول إليها … ولا يقدم مثل هذا العرض إلا شخص يخشى من منافسة خصمه فى المستقبل .

  2. 3 مليار اصبح عرضا منسيا بعد ان عرضة عليه Google – اربعة مليار دولار قبل عدة ايام !!!
    والعجيب انه من المتوقع ان الشركة ستجيب بالرفض على هذا العرض الخيالي

  3. أعتقد إما أنه يريد مبلغ أكبر أو أنه يطمح بزيادة برامج شركته لينافس الفيسبوك بعد سنوات

اترك رد