Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

كل ما تود معرفته عن اللوحي Surface Pro 3

دخلت شركة مايكروسوفت في عام 2012 عالم اللوحيات والمنافسة بـ Surface Pro كأول جهاز لوحي لها أن ذاك، و اليوم أعلنت في مؤتمرها الذي إنتهى قبل 4 ساعات عن نسخة ثالثة جديدة لجهازها اللوحي بإسم Surface Pro 3، الذي يحمل الكثير من النسخة والمفاجأت والإكسسوارات…

Surface Pro 3 Launch Event

في البداية وقبل أن أحدثكم عن مواصفاته ومميزاته، يجب أن تعلموا بأن مايكروسوفت تعتبر جهازها اللوحي هذا هو بمثابة بديل حقيقي لأجهزة المحمولة التي نستخدمها... لذا ركز معنا قليلاً.

المعالج والأداء:

SurfacePro3Primary_Web

أعلنت مايكروسوف عن ثلاثة نسخ وبثلاثة معالجات مختلفة أيضاً من اللوحي، فسيأتي بمعالجات إنتل (i7،i5 ،i3). أما عن الاداء فقد تم تجريب اللوحي على العديد من التطبيقات وقد كان قوي وسريع وخاصة خاصية اللمس على تطبيقات التصميم.

الشاشة والنظام:

surface-960

و سيأتي اللوحي بجميع نسخه بحجم 12 إنش وبجودة عالية تصل حتى 2160×1440، وبنظام العرض 3:2 كما أن الشاشة تدعم اللمس حتى عشرة أصابع. وسيأتي اللوحي بنظام الويندوز 8.

الذاكرة العشوائية والتخزينية:

Completetoolsetfordesigners_Web

ستأتي نسخة i3 بذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغا بايت، وبذاكرة تخزينية 64 غيغا بايت.

ستأتي نسخة i5 بذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 8غيغا بايت، وبذاكرة تخزينية 128 أو 256 غيغا بايت.

ستأتي نسخة i7 بذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغا بايت، وبذاكرة تخزينية 256 أو 512 غيغا بايت.

الوزن:

s

يبلغ وزن اللوحي 800 غرام وهذا ما يجعله أخف من الإصدارين السابقين وأخف من الاجهزة المحمولة الأخرى لانها أثقل أهمها جهاز ماك اير 13 إنش النحيف والخفيف. ويبلغ بسمك اللوحي 9.1 مم مما يجعله أنحف من الإصدارات السابقة وأنحف جهاز قد تم تصنيعه من قبل مايكروسوفت على الإطلاق.

 القلم الضوئي:

SurfacePen_Web

وأعلنت أيضاً مايكروسوفت مع اللوحي عن قلم ضوئي جديد يتميز بالعديد من المميزات و أهمها بأنه ليس كأي قلم ضوئي أخر لان وزنه وملمسه وتصميمه قريب جداً للأقلام الحبر العادية، ويأتي أيضاً مع العديد من الأزرار التي تمكن مستخدمه من تشغيل و إيقاظ اللوحي بشكل مباشر، ومع إمكانية إرسال الملاحظات والنصوص إلى خدمة السحابية بكل سهولة. و هذا أيضاً يجعله بديلاً حقيقيً لجهاز جالكسي نوت.

الإكسسورات:

SurfacePro3sideviewTypeCover_Web

أما الأكسسوارات التي قد تم الإعلان عنها مع اللوحي فأولها هو مسند خلفي جديد لـ اللوحي مع إمكانية تحريك بكل سهولة حتى زاوية 150 درجة.

DockingStationforSP3_Web

ويأتي مع 3 منافذ يو اس بي3 ومنفذينيو اس بي2 و منفذ الإنترنت و منفذ Mini DisplayPort لإستعراض الفيديوهات بدقة 4K عالية الجودة، وستتوفر بـ 200 دولار أمريكي.

SurfaceProTypeCover_Web

والإكسسوارة الثانية هي لوحة المفاتيح Type Cover التي قد تم تحسينها لتناسب المستخدم بشكل أفضل، و ستأتي بستة ألوان مختلفة.وستتوفر بـ 130 دولار أمريكي.

السعر:

يبدأ سعر اللوحي من 799 دولار لنسخة i3 وينتهي بـ1949 دولار أمريكي لنسخة i7.

وأخيراً هذا الإعلان الرسمي لـ اللوحي:

[toggler title=”(مصدر)” ]

1

[/toggler]

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

2 Comments

Leave a Reply
  1. يبدوا أن المنافسه بإذن الله ستكون شديدة فى العالم التقنى هذا العام …

    عالم الأبداع .. دمتم مبدعين :)

اترك رد