Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

خرائط الرعب: بؤر الأمراض والقتال المسلح والأزمات الصحية حول العالم!

يتعرض العالم بين الحين والآخر لعدد من الأمراض الفتاكة والتي تصل إلى الأوبئة مثل الأيبولا والذي يتفشى بصورة كبيرة في عدد من البلدان الأفريقية ويحاول العالم أن يحاربه وأن لا يصل إلى باقي بلدان العالم؛ وهناك أيضا عدد من الأمراض الفيروسية والبكتيرية وهو ما ينظر له على أنه جزء من الإرهاب البيولوجي وأيضا حمى الخنازير الأفريقية.

1414166648858_wps_71_image001_png

خريطة إنتشار الأمراض حول العالم

فقد شهد العالم انتشار الايبولا واحتمال حدوث وباء قاتل ويظل هذا الاحتمال قائمًا في أي لحظة للأسف، لذا تسلط خرائط موقع Global Incident Map على تفشي المرض في الوقت الحقيقي لتبين مجال الانتشار، والحالات والوفيات من الأمراض الفيروسية والبكتيرية، والتي تقول انها لديها القدرة لتكون إرهاب بيولوجي. إن نظرة سريعة على الخريطة تدل على انتشار فيروس إيبولا، فضلا عن حمى الخنازير الأفريقية في الحالات روسيا وشيكونغونيا في غواتيمالا وأجزاء أخرى من أمريكا الوسطى. كما تظهر موقع التنبيهات الصحية باستخدام الرموز الملونة المختلفة (في الصورة)

1414166063165_wps_61_image001_png

تستند خريطة تفشي المرض على تقارير عن تفشي الأمراض ذكرت فى وسائل الاعلام المحلية على المواقع في جميع أنحاء العالم، فضلا عن مصادر أخرى. يمكن للمستخدمين البحث عن طريق التهديدات المختلفة، مثل الجمرة الخبيثة والتهاب السحايا وانفلونزا الطيور على سبيل المثال.

1414166066711_wps_62_image003_png

إيبولا: وتتميز الحالات التى يشتبه بإصابتها بالإيبولا على الخريطة مع مثلثات البرتقالية. هذه الخريطة تظهر حالات في ليبيريا وسيراليون و الحالة الأولى هى حالة مؤكدة في مالي.

1414166072408_wps_63_image005_png

الحالة الصحية في أوروبا: المثلثات البرتقالية دلالة على الإشتباه في حالات الايبولا على الخريطة، في حين تظهر علامات الخطر اللون الفيروزى عن إشتباه فى حالات حمى الخنازير الأفريقية في روسيا، ويشار إلى فئات مختلفة مع رموز مختلفة. في وقت كتابة هذا التقرير، المثلثات الزرقاء الموجودة حول مقاطعة جيم ويلز في ولاية تكساس ويظهر أن تم تأكيد بقرة لديها الجمرة الخبيثة، في حين أن هناك دوائر صغيرة، في ناشفيل، تينيسي، على سبيل المثال، وهى تظهر 68 حالة يشتبه فى إصابتها بأمراض معوية. وتتميز الحالات التى يشتبه فى أصابتها بالإيبولا على الخريطة بالمثلثات البرتقالية.
على سبيل المثال، وفقا للخريطة، والناس يعانون من أعراض المرض والمستشفى حاليا في الدنمارك، وجمهورية التشيك، في حين أنه يظهر أن الناس قد لقوا حتفهم في الآونة الأخيرة من المرض في إسبانيا ومقدونيا وألمانيا.

1414166075040_wps_64_image002_png

الهجمات الصاروخية: علامة الخطر البرتقالية الوامضة تظهر مسلحين يطلقون صواريخ على سوريا (في الصورة)، في حين يتم استخدام نفس الرمز لإظهار حالة وفاة بحمى الضنك في باكستان الهند والصين.

1414166077755_wps_65_image004_png

 

ويمكنك مواكبة الأخطار المحدقة الأخرى فور حدوثها على الروابط التالية: 1 2 3

Comments

comments

Written by غالب حرباوي السيد

مدون ومبرمج كما يقال، أعمل في مجال الكمبيوتر، متابع ومحب لكل غريب وتقني ومهووس بعالم السينما و الأفلام والتصوير،، أخطط لجعل العالم ونفسي أفضل.. يمكنك التواصل معي من خلال الرموز الغريبة التي بالأسفل.

342 posts

اترك رد