Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

7 أشياء يمكنك القيام بها الآن ليكون العام القادم أكثر نجاحًا

أوشك 2015 على توديعنا بالفعل، وكعادة الكثيرين منا؛ نقوم بوضع قرارات وأهداف العام القادم التي نأمل تحقيقها بالكامل. لكن ما الذي قد يجعلنا أكثر نجاحًا في تحقيقها عن الأعوام الماضية؟

النجاح نفسه يبدو مختلفًا من شخص إلى آخر، فقد يعني لشخص الحصول على ترقية أو خلق توازن أفضل بين العمل والحياة وعند شخص آخر قد يعني تحسين علاقاته مع الآخرين أو تعلم مهارات جديدة.

ولكن النجاح لا يعني دائمًا  إجراء تغييرات كبيرة في حياتك بل يمكنك أن تفعل الأشياء الصغيرة التي يكون لها تأثير كبير على نوعية  حياتك سواء كان ذلك التحول في روتينك اليومي، مثل تخصيص وقت لنفسك، أو إعادة ربط  علاقتك مع زملاء العمل القدامى! و إليك سبعة أشياء يمكنك القيام بها لتكون أكثر نجاحًا .

IMG_0525-1

1. وضع أهداف أسبوعية وشهرية

تحديد الأهداف العادية لنفسك يمكن أن يساعدك في تنظيم حياتك المهنية و الشخصية، و أفضل طريقة لتذكر أهدافك هي كتابتها على سبورة أو  نوتة على مكتبك، أو في جهازك المحمول ، المهم أن تجعلها في أي مكان يمكنك رؤيتها فيه بشكل منتظم حيث أن هذا الأمر يجعلك  تسعى لتحقيقها دون ملل.

Young man in bed waking up and reaching for alarm clock

2. إيقاف جميع الأجهزة ساعة واحدة قبل الذهاب إلى السرير
تواجه مشكلة في النوم في الليل؟

قد تكون الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك هي المُلاَمة فقد أظهرت البيانات العلمية أن التحديق في جهاز الهاتف،أو التلفزيون، أوالكمبيوتر اللوحي، أو القارئ الإلكتروني لحظات قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن يؤثر في دورة النوم و اليقظة الطبيعية الخاصة بك، و لذلك من الأفضل إيقاف هذه الأجهزة على الأقل ساعة قبل أن الذهاب إلى الفراش للتأكد من الاستغراق في النوم.

Journal_ADE

3. لا تتوقف أبدا عن التعلم
سواء كان ذلك الحصول على دروس في  التصوير الفوتوغرافي لمعرفة كيفية استخدام الكاميرا، أو العودة إلى المدرسة للمضي قدما في حياتك المهنية، يجب أن لا تتوقف أبدا عن السعي لتعلم أشياء جديدة بغض النظر عن مكان وجودك في الحياة ، و يمكنك التعلم عن بعد إذا كنت تشعر بالقلق من ولوج الجامعة أو أي مدرسة أخرى  .

Learn

4. غَيِّر طريقة تعاملك مع الشبكة العنكبوتية 

التعرف على أشخاص جدد و التحدث معهم شيئ جميل و لكن إذا كان هذا يعيقك عن فعل أشياء أخرى نافعة أكثر فربما عليك أن تقلص دائرة أصدقائك و جعلها مقتصرة فقط على الأشخاص الذين تعرفهم مثل زملائك في العمل أو أصدقائك أثناء الدراسة أو أقاربك.

Me-Time

5. خصص لنفسك وقتا كل يوم 

في كثير من الأحيان،يمر  يوم العمل بسرعة و نجد أنفسنا و نحن نركض من الاجتماعات،إلى الإطلاع على البريد الإلكتروني،إلى المواعيد الضرورية و غيرها و لكن من المهم أن تتوقف، تأخذ نفسا، و تحصل على بعض الوقت لنفسك فقط.

و لذلك لابد أن تجعل يوما في جدولك مخصص فقط لنفسك حيث يمكنك  الخروج لتناول الغداء بعيدا عن مكتبك، و المشي، والعمل على مشروع جانبي، أو حتى قراءة كتاب،أيا كان ما تفعله ، يجب التأكد من استخدام هذا الوقت لإستعادة نشاطك .

7964604930_6e932f2803_z

6. اعمل على توسيع آفاقك

حتى تتجنب الشعور بالملل، فمن المهم إيجاد أنشطة جديدة ، و لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق للقيام بذلك فمثلا يمكنك التطوع إلى الانضمام إلى دورة  لتعلم لغة جديدة أو  اختيار الشيء الوحيد الذي كنت دائما ترغب في القيام به  ، أو ما كنت تحبه عندما كنت طفلا و السعي لتحقيقه  و البحث عن الطرق التي يمكن أن تساعدك في ذلك ، من خلال الإنفتاح على تجارب مختلفة.

SOICounty2

7. تغيير المشهد

إذا أحسست بالإختناق فقد تكون في حاجة إلى تغيير المشهد، و بالتالي عليك البدء في التفكير في خيارات من شأنها أن تغير البيئة المحيطة بك سواء كان ذلك الانتقال إلى مكان جديد، أ وتجديد منزلك أو التقدم بطلب للحصول على وظيفة أكثر تحديا ،أو قد تحتاج إلى السفر خارج  المدينة و أخذ عطلة تستعيد فيها نشاطك و هدوئك و إقبالك على الحياة.

الحياة هي مجموعة من التحديات و لكن اصعب هذه التحديات هو أ تتحدى قدراتك و تغير و تجدد حياتك و تصل إلى نقطة تستطيع فيها أن تقول عن نفسك أنك نجحت ، فهل تستطيع رفع هذا التحدي؟!

 

المصدر

Comments

comments

Written by أحمد الوافي

محرر وكاتب مغربي في موقع عالم الابداع ، هدفي الرئيسي هو تقديم المعلومة للقارئ العربي بشكل مبسط خالي من التعقيد !

109 posts

3 Comments

Leave a Reply

2 Pings & Trackbacks

  1. Pingback:

  2. Pingback:

اترك رد