Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

“توك” ساعه ذكيه تسمح لك بالكتابه صوتياً !!

الساعات الذكيه تُعد من التقنيات الحديثه التي ما زالت المنافسه بين العديد من الشركات للإستحواذ على الصداره في مِضمارها قائمه حتى الآن.
منذ عدة أشهر قفزت شركة “Qualcomm” للسباق بإعلانها عن ساعتها الذكيه “Toq” والتي تعمل بتكنولوجيا جديده تُدعى “Mirasol display”  تكمُن قوة تقنية العرض هذه في أنها تسمح لك برؤية الشاشه في ضوء الشمس العادي دون اضاءه إضافيه وبضغطه بسيطه يمكنك تشغيل الإضاءه إذا دعت الحاجه لذلك وبهذه التقنيه يمكن للساعه أن تعمل لمدة 5 أيام دون الحاجه لإعادة شحنها.

fgfgf

ما أردت أن أخبركم به اليوم هو ميزة جديدة أضافتها الشركه منذ عدة أيام وأطلقت عليها “Toq Talk” تجعل من الممكن للمستخدم أن يكتب ما يريد عن طريق النطق به وذلك باستخدام تكنولوجيا طورتها شركه  “Nuance” وهي شركة رائده في مجال التعرّف على الصوت ومعالجة اللغات الطبيعيه، ولا يُستبعد أن تكونوا قد تعاملتم مع أحد تقنيات الشركه أن كنتم تستخدمون تطبيق “Siri” على الآيفون أو ساعة سامسونج الذكيه “Galaxy Gear”.

هذه الخاصيه قاصرة حتى الآن على تطبيق الرسائل فقط ولكن لا يُستبعد إستخدامها في تطبيقات أُخرى قريباً. وإليكم هذا الفيديو عن الساعة:

نظراً لصغر حجم شاشات الساعات الذكيه التي قد لا تتعدى 2.5 إنش في أفضل الأحوال وما يترتب على ذلك من صعوبة التحكم اللمسي في الساعه، فإن مستقبل هذه الأجهزه يعتمد بشكل كبير على مثل هذه الخصائص التي توفر للمستخدم الكثير من الجهد والعناء أثناء الاستخدام.

المصدر: 1 2 3 4

Comments

comments

Written by طارق عابد

مهندس اتصالات ومترجم وكاتب علمي، أحب القراءة والكتابة.

Follow

124 posts

اترك رد