Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

الطبيعة سر الشفاء: أماكن من الوطن العربي بمثابة هدية من الخالق

وهبنا الله سبحانه وتعالى في هذا الكون عدة مصادر شافية تنوعت مصادرها وأشكالها و فائدتها العلاجية،  من ضمنها عدة بقاع من الكرة الارضية تنفرد دوناً عن سواها  بخصائص جغرافية و مناخية أكسبتها قدرة علاجية مدهشة لتجعلها مقصداً لجميع الراغبين في السياحة العلاجية.
المثير في الأمر أن كثيراً من هذه الأماكن توجد في الوطن العربي لذا لنستعرض سوياً أربع أماكن منهم فيما يلي:

عين رأس سدر الكبريتية – مصر

effects-y131

تتميز دونا عن باقي العيون المنتشرة في مصر و التي يصل عددها الي  حوالي  1356 بأحتوائها علي اعلي نسبة من الكبريت مقارنة بباقي العيون كما تحتوي ايضا علي نسب متفاوتة من الحديد و المغنسيوم و بعض الاملاح المعدنية .

effects-y172

الاستحمام  في العيون الكبريتية يخلص الجسم من امراض مثل الروماتيزم , الاكزيما , الصدفية  , تاكل العمود الفقري , الانزلاق الغضروفي , الالتهاب الجلدي العصبي , النقرس المزمن كما يساعد علي اسرتخاء العضلات و الكثير من الفائد الأخرى.

البحر الميت – الأردن

12  سمي بهذا الاسم لكونه خالي من الكائنات البحرية بسبب شدة ملوحته و يتميز ايضا بكونه ادني بقعة علي كوكب  الاض بحيث ينخفض سطحه عن ارتفاع سطح البحر بمسافة 417 متر.

albaher_almayet

ملوحته الشديدة التي كانت سببا لتجعله فريدا بين كل  البحار هي ايضا تساهم في شفااء عدة امراض  كالصدفية و الحساسية الجلدية.

 واحة سيوة – مصر

images (1)

تميزت  واحة سيوة بمناخها الجاف و درجة الحرارة المرتفعة التي جعلت من رمالها مقصد للشفاء من الامراض الرماتيزمية و علاج الام المفاصل و العمود الفقري. كما يقع بها جبل الدكرور الذي تنبعث منه اشعاعات تساهم في شفاء الامراض التنفسية و شلل الاطفال و مشاكل الجهاز الهضمي.

siwa_oasis

ينابيع الحمة – فلسطين

2f688bc09056268b7970994c4fcc4162

تعبر من الاماكن الاثرية فلسطين و تتميز بكثرة الينابيع المعدنية الحارة  بجانب خصوبة الاراضي المحيطة بها مما جعل منها تبدو و كانها لوحة جميلة

117665_2010_07_10_12_51_34
وأتمنى إن كان قد فاتني ذكر بعض الأماكن الأخرى أن يشاركنا القراء معرفتهم بها.

المصادر

1, 2, 3, 4, 5, 6

 

 

Comments

comments

21 Comments

Leave a Reply
  1. لاتنس عين “مولاي يعقوب” وتوجد بمدينة فاس بالمغرب و هي صحية و ساخنة طبيعيا =)

  2. جزاكم الله خيرا
    الحمة تقع في الجولان التابعة لسوريا و تطل على بحيرة طبرية و نهر اليرموك. و لكن بلاد الشام حدودها الطبيعية: هي فلسطين و سوريا و الأردن و لبنان .
    و الموضوع ينقصه ذكر باقي مناطق الوطن العربي في الجزائر و المغرب و بلاد الحرمين الشرفين
    و نسيتم بئر زمزم حيث فوائده الشفائية لا تعد و لا تحصى

    • شكرا للتوضيخ الجغرافي و لمساهمتك ف توضيح مناطق اكتر كنت قد غفلت عن ذكرها بسبب ضيق الوثت خصوصا بئر زمزم و جنوب المغرب و الجزائر
      شكرا لتعلقيك و جزاك الله خيرا

  3. السياحة العلاجية يجب ان تستثمر بشكل افضل في الوطن العربي

اترك رد