Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

مدن تحت الماء، هل تصبح واقعا في عام 2030؟

لحل مشكلة الإكتظاظ في بعض المناطق من العالم،كل الأفكار ممكنة و يمكن أن تُدرس لعلها تكون حلا، فمثلا في بلاد مثل اليابان الذي تعتبر مساحته صغيرة نوعاً ما يمكن أن يكون البحر حلا للمشكلة حيث أن إحدى شركات البناء لديها أيضا مفهوم مدينة تحت الماء التي يمكن إنشاؤها بحلول عام 2030.

villes-sous-marines-realite-2030-1

الشركة تُدعى شيميزو، وتتوقع أن تصبح مدنها تحت الماء واقعا بحلول عام 2030، و قد أطلقت عليها إسم “لولبية المحيط”.

villes-sous-marines-realite-2030-2

المدينة ستكون على شكل قبة عائمة، و ستتضمن المحلات التجارية والسكنية والفنادق، وفي حالة سوء الأحوال الجوية، يمكن للقبة الغوص تحت السطح للحماية.

تحت القبة الرئيسية، توجد بنية حلزونية من 15 كم بنيت باستخدام طابعات 3D الصناعية ومكونات الراتنج تمتد وصولا إلى أدنى مستويات، و ستكون بمثابة “مصنع الأرض” لإنتاج الموارد اللازمة.

villes-sous-marines-realite-2030-3

ويمكن إستخدام الكائنات الحية الدقيقة لتحويل ثاني أكسيد الكربون إلى غاز الميثان، كما يمكن أن تستخدم تغيرات درجة حرارة الماء لإنتاج الطاقة والضغط، بالإضافة إلى تحويل مياه البحر إلى مياه الشرب.

إذا سارت الامور وفقا للجدول الزمني، يمكن لشركة شيميزو بدء العمل في المشروع في عام 2025 و يُتوقع أن يكتمل في عام 2030، وستبلغ التكلفة الإجمالية للمدينة تحت الماء 20 مليار يورو.

هذا هو الحل الذي فكرت فيه هذه الشركة اليابانية فهل تعتقد أنه حل مناسب؟ أم ترى أن هناك حلولا أخرى لمشكلة الإكتظاظ؟ شاركنا رأيك من خلال التعليقات!

المصدر 

Comments

comments

Written by أحمد الوافي

محرر وكاتب مغربي في موقع عالم الابداع ، هدفي الرئيسي هو تقديم المعلومة للقارئ العربي بشكل مبسط خالي من التعقيد !

109 posts

One Comment

Leave a Reply
  1. حل رائع، لو كنت مكانهم ولدى ما يملكون لعملت على عمل مدن مضادة للجاذبية تطفو فى الهواء ويمكن جعلها فوق سطح البحر او على سفح جبل او تغيير مكانها.

اترك رد