Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

في كوكب اليابان: مخترع ياباني يبتكر أول سيارة يمكن وضعها في حقيبة اليد !

إذاً ضع في الاعتبار وأنت تشتري حقيبة ظهرك المرة القادمة أن تشتريها أكبر بعض الشيء، لأنها ستحمل بجانب أشياءك الأخرى سيارتك أيضاً !.. لكن لحظة، قبل أن تطلق العنان لخيالك تذكر أن السيارة هي آلة تتحرك على عجلات تدور بمحرك وتستخدم للنقل، كهذه مثلاً:

walkcar@2x

قام الياباني كنياكو سايتو وفريقه في Cocoa Motors بابتكار هذا الجهاز الذي يسمى WalkCar، ويتميز بأن حجمه لا يزيد عن جهاز كمبيوتر محمول ويزن ما يقارب اثنين إلى ثلاثة كيلوغرامات، ويعمل بقوة بطارية الليثيوم التي تقوم بتوفير الطاقة اللازمة له.

الرائع في هذا الجهاز بجانب كونه وسيلة انتقال عملية هو أنك لن تكون بحاجة لتقلق حول المكان الذي ستقوم بركنه فيه ضمن الشارع، بجانب أن سايتو يتوقع رؤية العديد من الاستخدامات الأخرى لجهازه هذا، فهذا الابتكار (كما يقول) يمتلك ما يكفي من القوة للمساعدة على دفع شخص جالس على كرسي متحرك بكل سهولة، حيث أن لوح الألومنيوم هذا أقوى مما يبدو عليه، ويمكن أن يتحمل وزن يصل إلى 120 كغ!

walkcar-the-worlds-smallest-electric-vehicle-00

تصل السرعة القصوى لـWalkCar إلى 10 كيلومترات في الساعة ، ويمكن أن يقطع مسافات تصل إلى 12 كيلومتراً بعد شحنه لمدة ثلاث ساعات. وبحسب المطور، فإن ركوب هذا الجهاز سهل للغاية، فبمجرد أن يقف الشخص عليه يبدأ WalkCar بالعمل تلقائياً، في حين أن النزول عنه يؤدي ببساطة لإيقاف عمله، ولتغيير اتجاه حركته كل ما على المستخدم فعله هو نقل ثقل وزنه في الاتجاه الذي يريده ليس إلّا.

walk-car

“ماذا لو أمكننا حمل وسيلة نقلنا داخل حقائبنا؟ ألن يكون بإمكاننا ركوبها والتنقل بها إلى أي مكان وقتما نريد؟ لقد جاءتني فكرة المشروع من صديقي عندما طلب مني صنع هذه الآلة كمشروع لرسالة الماجستير الذي كنت أحضر له في هندسة نظم التحكم في السيارات الكهربائية”، هكذا قال المبتكر كنياكو سايتو في تصريح لوكالة رويترز.

وختاماً إليكم هذا الفيديو:

أخيراً يشير سايتو إلا أن اختراعه سيكون متاحاً للحجز بدءاً من خريف عام  2015 عبر موقع Kickstarter، ومن المتوقع أن يبلغ سعر لوح التزلج هذا حوالي 800 دولار، بينما من المتوقع أن يبدأ التسليم في ربيع عام 2016.

قد ينتهي الأمر بهذا الابتكار ليكون بمثابة وسيلة التنقل الشخصية الجديدة، أليس كذلك؟

ولمزيد من التفاصيل: cocoamotors

Comments

comments

اترك رد