Share, , Google Plus, Pinterest,

Posted in:

فيديو مخيف لروبوت عسكري يستطيع الجري خلفك واصطيادك !!

حين شاهدت هذا الفيديو تذكرت أفلام الخيال العلمي التي تدور قصتها حول رجال آليين صنعناهم لخدمتنا ثم خرجوا عن سيطرتنا وحاربوا البشر !!!
كشفت شركة Boston Dynamics عن هذا الفيديو الذي يعرض روبوت يحمل اسم القط البري WildCat، ويظهر فيه هذا الروبوت الذي يسير على أربع أقدام ويهدف لمساعدة الجنود في أرض المعركة.

wildcat_robot

يأتي القط البري استكمالاً لسلسلة الروبوتات ذوات الأربع أقدام كـ BigDog، وهو عبارة عن روبوت على أربعة أرجل يقوم بنقل المؤمن والتعزيزات إلى القوات المحاربة في الخطوط الأمامية. هذا الروبوت الغريب يحتوي على أنظمة اتزان مذهلة متصلة بجهاز كومبيوتر يجعل الروبوت محافظاً على اتزانه في الأماكن الوعرة وعلى الجليد ووسط الثلوج دون أن يسقط!!

وكنا قد شاهدناه سابقاً في موضوع الكلب الكبير.. روبوت مذهل بأربعة أقدام ، ثم تم تطويره مجدداً ليصبح “ألف دوج” الذي قرأنا عنه سابقاً في موضوع ألفا-دوج: كلب آلي لمساعدة الجنود في المعركة!!

alphadog

يحمل الجندي في أي جيش من الجيوش المتقدمة ما يقارب 70 كيلوجرام من المعدات والأجهزة التي تنقسم إلى أسلحة وذخيرة ودرع واقي وأجهزة رؤية ليلية وكاميرات وأجهزة ارسال واستقبال وأجهزة تحديد مواقع متصلة بالقمر الصناعي وأجهزة ليزر، وبطاريات قد يصل وزنها وحدها إلى 10 كليوجرامات، أضف إلى ذلك كله الماء والغذاء الذي يحتاجه الجندي في المعركة.
لذا ظهرت الحاجه لتطوير هذا المشروع الذي تقوم شركة Boston Dynamics بتطويره بتكليف من داربا DARPA (وكالة مشاريع أبحاث الدفاع المتقدمة ) التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

يبدو أننا على موعد مع مستقبل أكثر رعباً مما توقعنا !!

Comments

comments

Written by إبراهيم العوضي

مؤسس عالم الإبداع، مدوّن علمي ومختص بشبكات التواصل الاجتماعي، ومصوّر حائز على عدة جوائز دولية، وبين التدوين والتصوير أهوى علوم الفضاء والخط العربي.

1366 posts

4 Comments

Leave a Reply
  1. كم يكون المستقبل مدهش اذا استمر التطور بهذه الوتيرة !! اتمنى ان نواكب التقدم

  2. بعد سنوات ليست بالكثير ة سننظر إلى هذا المقطع وكننا ننظر لصورة طائرة الأخوان رايت ونقول ياإلاهي كم كان الإنسان بدائيا …!

اترك رد