أخشاب كريمة: كتل هندسية من الخشب بطلاء أقرب لجواهر ملونة!

0

 

الفنانة فيكتوريا فاجنر Victoria Wagner مناصرة للبيئة تحاول أن تنشر الوعي والاهتمام بالبيئة من خلال أعمال النحت الفنية التي تقدمها. هكذا، تقوم باستخدام مواد مهملة أو معاد تدويرها لضرب عصفورين بحجر واحد: استخدام وإعادة تدوير ما يلقيه الناس عادة في القمامة، وتقدير أعمال فنية جميلة ورائعة تحمل كل قطعة فيها قصة تلقي الضوء على قضايا البيئة.

ومن ضمن أعمال فيكتوريا الأخيرة، كانت سلسلة منحوتات “أحجار خشبية Woodrocks” والتي تقدم فيها أعمالًا خشبية مقطعة ومطلية لتبدو كأحجار كريمة لامعة.

باستخدام قطع خشبية تستخلصها من بقايا الأشجار المقطوعة في الغابات القريبة منها، تقوم فيكتوريا بنحت تلك القطع الخشبية وصقلها يدويًا بأشكال وزوايا هندسية لتبدو حادة صافية كالجواهر، ثم تقوم بعدها بتلوين وتزيين كل قطعة بألوان الزيت، متتبعة الأشكال والحلقات الدائرية الطبيعية بقلب وقشرة الأخشاب للحفاظ على جوهرها على الرغم من التحول الطاريء عليها.

أعمالي هي بنات أفكار المحاكاة وغموض الطبيعة، وأنا مفتونة دومًا بالدمج بين الثنائيات غير المألوفة للمواد.

على أمل منها أن تتحول أعمالها في سلسلة “أحجار خشبية Woodrocks” إلى أيقونات رمزية للأشجار المذبوحة جراء القطع الجائر، تستمر فيكتوريا في تقديم المزيد والمزيد من أخشابها الكريمة الرائعة وعرضها ضمن معارض فنية تجذب الكثيرين في مختلف أنحاء العالم.

وكما هي العادة، يمكنكم متابعة جديد فيكتوريا من خلال موقعها الإلكتروني، حسابها على فيسبوك، وكذلك على إنستجرام

 

0

شاركنا رأيك حول "أخشاب كريمة: كتل هندسية من الخشب بطلاء أقرب لجواهر ملونة!"

أضف تعليقًا