أعمال فنية مدهشة بمكعبات الليجو: لأنها أكثر من مجرد ألعاب !

0

من منا لا يعرف لعبة الليجو؟

إنها تلك المكعبات التي تأتي بأشكال وألوان مختلفة، ليلعب بها الأطفال من خلال تجميعها وتركيبها معاً لصناعة أشكال مختلفة. وهي أحد الألعاب التي تستخدم لتنمية ذكاء الطفل وتشجيعه على الإبداع (مثل أغلب ألعاب الفك والتركيب).

هذا هو الاستخدام الذي من أجله تم صناعة الليجو في أربيعنات القرن الماضي، لكن ما ستفاجأون به اليوم هو أن مكعبات الليجو ليست لعبة قاصرة على الصغار فقط، بل يستخدمها فنانون من كل أنحاء العالم لصناعة تحف فنية لن تصدقوا أنها مجرد قطع من الليجو، ولنبدأ من الولايات المتحدة الأمريكية:

ناثان ساوايا:

تخيلوا أن هذه التحفة الفنية المدهشة تتكون من مجموعة من قطع الليجو فقط؟!

يعود هذا العمل الفني المبتكر للفنان ناثان ساوايا الذي يعيش في مدينة نيويورك ويقوم بصناعة تحف فنية مميزة جداً من قطع الليجو، وهذه مجموعة أخرى من أعماله:

وللمزيد من أعمال نيثان يمكنكم زيارة موقعه الشخصي: brickartist.com

سين كيني:

سين كيني هو فنان ليجو محترف يقوم بالإشراف على حفلات وأنشطة خاصة بالأطفال لتعليمهم صناعة أشكال مدهشة باستخدام الليجو.

وهذه مجموعة مميزة من أعماله:

وللمزيد من أعمال سيني: seankenney.com

وهذه مجموعة أخرى من الأعمال لفنانين من مختلف أنحاء العالم:

المدينة الزاحفة:

مشروع جميل جداً للتعبير عن تأثير التغير المناخي على حياتنا داخل المدن، ما سيضطرنا (كما يقول صاحب هذا العمل) إلى الهروب بمدننا من زحف البحار والمحيطات!

(المصدر)

طائرة أفاتار:

قام أحد محبي فيلم أفاتار الشهير بتصميم طائرة تحاكي تلك التي ظهرت في الفيلم بدقة مدهشة.

وهذا الفيديو يوضح مدى دقة ذلك النموذج:

(المصدر)

سوبر ماريو:

وهذا النموذج الجميل لشخصية سوبر ماريو الشهيرة الي ابتكرتها شركة نينتيندو في ثمانينات القرن الماضي.

(المصدر)

البارجة الحربية ياماتو:

باستخدام أكثر من 200,000 قطعة ليجو قام أحد الفنانين اليابانيين بصناعة هذا النموذج العملاق لبارجة حربية بمعدل تصغير 1 إلى 40.

(المصدر)

مدينة الليجو في فلوريدا:

ولم يتوقف جنون الليجو عند حد المشاريع المنفصلة فقط، بل يتم الآن إنشاء مدينة ترفيهية كاملة من الليجو في فلوريدا تحت اسم “ليجولاند”.

حيث أعلنت مجموعة Merlin Entertainment عن قرب انتهاء بناء مدينة ليجولاند التي سيتم افتتاحها في العام 2011 على بعد 40 ميل من ديزني لاند.

(المصدر)

وحقاً.. ليس للإبداع حدود!

0

Share your opinion about "أعمال فنية مدهشة بمكعبات الليجو: لأنها أكثر من مجرد ألعاب !"

  1. بلال
    reply

    موضوع أكثر من رائع
    وموهبة حقيقية والروبوت انا جربته وهو رائع حقيقة وبرمجته سهلة
    ولكن انا عندي الاصدار الثاني
    اما هنا فهذا الاصدار الثالث على ما اظن

    الى الامام

  2. أم ليال
    reply

    فن راااائع…
    من يتخيل أنه من الممكن صناعة هذه التحف الرائعة بقطع صغيرة من الليجو؟؟؟
    فعلاً لا حدود للإبداع (I)

  3. mou3ad
    reply

    هذا ما يفعله الغربيون في اوقات فراغهما او عندما لا يجدون ما يفعلون . فيبدعون بافكارهم , بينما اغلب شباب العرب يتكؤون على جدران الشوارع يتأملون الذاهب و القادم او ينامون في سبات عميق
    تحياتي ….

  4. Amr Dadu
    reply

    ههههههههه
    يعني شو ضل اشي ما رسموا فيه
    موضوع حلو كتير
    (Y)

  5. روآء الروح
    reply

    حاجه فضيعه ..

    انا اعرف اعمل بها بيت وله درج p:

    سلمت ..
    (F)

  6. مدونة رقمي
    reply

    هذا شعب بتعلم العلم على اصولة ويعرف ويتعلم كيف يبدع – شكرا لك ابراهيم

  7. عبدالعزيز السبهان
    reply

    رائع ومذهل!!!!!!!!!!, لكن.. ما الأسس التي اعتمد عليها فنانو الليجو في إبداعهم( غير الخيال الخصب طبعاً)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وأقترح- أخي إبراهيم- أن تجعل محور المسابقة الرابعة يدور حول الأعمال الفنية الغير تقليديةعربية الابتكار( بشرط أن يكون العمل للمتسابق فكرة وتنفيذاً) ويُسمح بتشكيل الفرق للمشاركة.
    دمتم سالمين, والسلام (F)

    • فارس الظلام
      reply

      (Y) الليجو مكعبات جميله جدا وذكيه ايضا تنمي عقل الكبير والصغير (Y)

  8. منى
    reply

    إن مارأيته اليوم بمدونتكم رائع وخطير ومدهش

    وحقيقى تحف فنيه رائعه كلها توقفت عندها

    كثيرا لما بها من إبداع.

    وحقا ليس للابداع حدود.فقد أعجبنى جدا طائر البطريق والدب واشكال الرجال الكثيره
    وفاترينة العرض وكل ما ارسلتم لكنى توقفت كثيرا امام ألة الكمانجه واتمنى اكون شوفتها صح وهو يمسك بها وكأنه يلعب عليهاوليس بها ما يدل انها ليجو.

    حقا هم مبدعون وأنتم كذلك فبحسكم الابداعى ترسلوا كل ما يحلو لنا

    أدامكم الله لنا ومتعكم بالصحه والعافيه.

  9. لينا
    reply

    (Y) من شيء تافه و بسيط كان هذا الابتكار المدهل … إنه التحدي

  10. مدونة قصاصات
    reply

    سبحان الله ..
    أعمال رائعة من فنانين مدهشين . :-O

  11. Aysha
    reply

    ذكرتني هذه الصور ببرامج الرسم 3دي لأنها شبيهة جدا بقطع الليجو ولكن في منتهى الصغر 🙂
    شكرا على المواضيع الجديدة والممتعة (F)

  12. safoo
    reply

    اذا كان المثل يقول انا افكر اذن انا موجود واذا كان هولا الاشخاص مبدعين الى هذه الدرجه فماذا نكون نحن مقارنه بهم

  13. سلوى
    reply

    راااااااااااااائع بجد

    الف شكر ع الصور الجامده دى

  14. reem
    reply

    شكرا على الموضوع الجميل ….. أشكر الآن أحد الأخوال الذي أهدانا الليغو سنة 1970 أحييه وأطال الله بعمره….
    (F) (F) (F)

  15. ** نوونهـ **
    reply

    صراحة روووووووووعة الأعمال 🙂
    يعطيك ألف عافيه عالصور 😮

  16. رند
    reply

    آآآآآخ كم اريد ان اتعلم هذه المهنة وأن لم اوفق فيها ارييد ان اذهب الى فلوريدا ;-(

  17. مزيونة الإمارات
    reply

    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو قسم بالله مرررررررره عجبني ……

    خياااااال

  18. jojo
    reply

    شكرا لكم على هذه اللفتة الغريبة ابني يركب الليغو ويتمتع ببال طويل جدا فقط عندما يركبها ولديه مجموعة لابأس بها ولكنه الآن اراد السفر الى فلوريدا فما الحل

  19. عازفة الدمووع
    reply

    :o)مرره فضيع وجميل ورهيب وصعب كمان يبغاله طولت بال انا لما اللعب مع طفل صغير واركب بيت وينكسر اعصب واضرب الطفل اجل كيف لو صار هذه الشيء مع هذه الرجال الصراحه يبغاله صبر ايوب :-/ اوكي الله يوفقه ابداع والاخ جوجو ولدت لا تحاصر موهبه اتركه يطلق العنان لعله يصبح مبدع وموهوب ومشهور خصوصا انو عربي اهم شيء التربيه الحسنه والاخلاق الرفيعه وبتوفيق

  20. ayad
    reply

    رائع جدا شنو هالابداع الي ما ينوصف واشكركم على كل شيء =-O وتحياتي لكل مشاهد لهذه الاعمال واتمنى ان نتواصل بهذه الابداعات وان نصل الى ما بعد الوصول ( فكر جيدا تنال او تربح كثيرا ) مع امتناني للجميع اخوكم اياد (Y)

  21. elhouderi mohamed 1
    reply

    (*)الأبداع الأنساني لأ حدود له يشرط توفر مناخ الحرية وتقديم الأشياء على حقيقتها

  22. سامي المالكي
    reply

    ياخي مالت علينا حنا العرب بدل مانسوي زي الابداعات تلك نقعد نشرب ببس 😀 وناكل شاورما 😛 ولا متفاخرين بابراجنا اللي ماصممها الي الاجنبي الله يعطيه العافية  😀

  23. سامى ابو النجا
    reply

    أعمال تستحق الاحترام

    شكرااا و بارك الله فيك

  24. arsh
    reply

    الحقيقة انا صعب جدا اعلق على اى موضوع ولكن هذا الموضوع جعلنى اعلق كى اشكرك جدا

  25. علي الصيني
    reply

    و الله احزن عندما ارى اطفالنا لا يعرفون اللعب الا بالاسلحة البلاستيكية
    تحياتي

  26. soso
    reply

    (Y) ررررررررررررررررروووووووووووووووووووووووووعة (G) 😉 (L)

Leave a Reply