أوريجامي الورق المبلل: مستوى آخر من الإبداع للفنان هوانج تيَن كوويت

0

ربما تكونوا قد لاحظتم هذا بالفعل؛ أن أعمال الأوريجامي على روعتها ودقتها وكثيرة مدارسها تظل متشابهة في جانب أصيل وجوهري وهو أن أشكاله هندسية بثنيات وزوايا حادة عامةً. هذا لا يقلل من جمالها مطلقًا بالطبع، وظل الوضع كما هو هكذا إلى أن تطرق الفنان الفيتنامي هوانج تيَن كوويت Hoàng Tiến Quyết إلى طريقة جديدة مبتكرة لصنع أوريجامي يزوايا أنعم وثنايا ملفوفة رائعة بالاستعانة بتقنية عسيرة تدعى “الطي المبتل Wet-Folding”.

هنا، يضاف إلى طي الورق أسلوب آخر شبيه بالنحت والتشكيل للأوراق المبتلة الطيّعة؛ والنتيجة هي أن أعمال أوريجامي هوانج اسثنائية حقًا!

تقنية الطي المبتل ليست بالسهلة على الإطلاق، حيث يجب حساب مدى البلل المطلوب لتشكيل الورقة وإضافة التفاصيل لها قبل أن تجف، وإلا ستتمزق الورق أو ستتشوه التفاصيل على أحسن الأحوال! وكما ترون، ومن بين جميع المقالات التي قرأتموها على عالم الإبداع وتتعلق بفن الأوريجامي، نجد أن أعمال هوانج من بين الأفضل، إن لم تكن هي الأفضل على الرغم من مزاحمة أسماء رنانة في عالم الأوريجامي كالأسطورة روبرت لانج الذي شاهدنا أعماله في مقال سابق.

لهوانج تين كوويت الكثير من الأعمال الأخرى بتقنية الطي المبتل الذي يعمل على تطويرها وتحسين مهاراته بها باستمرار. ويمكنكم الاطلاع على حديث تحفه الفنية من خلال موقعه الإلكتروني أو حسابه الشخصي على فيسبوك.

0

شاركنا رأيك حول "أوريجامي الورق المبلل: مستوى آخر من الإبداع للفنان هوانج تيَن كوويت"

أضف تعليقًا