أول اكتشاف علمي.. لروبوت

0

irobot_1600

قد تظن أنك قرأت العنوان بشكل خاطئ، ولكنها حقيقة.. فقد سجل العلماء في جامعة آبريستويث في بريطانيا قيام الروبوت “آدم” بأول اكتشاف علمي بنفسه!!! حيث قام العلماء بتطوير هذا الروبوت وتزويده ببرنامج ذكاء صناعي يجعله قادراً على القيام بألف تجربة علمية في اليوم للتعرف على الجينات في خلايا الخميرة، وكذلك التخطيط لاختبار نتائج اكتشافاته هذه في المستقبل أيضاً!!

ويقول العلماء أن الروبوت “آدم” استطاع بالفعل اكتشاف 12 جين من بين 6 آلاف جين، ليقوم باستخدام اكتشافاته تلك لتوقع الجينات الباقية. صحيح أن هذا الابتكار مذهل للغاية ولكن العلماء يقولون أنهم لو كانوا أنفقوا ما أنفقوه على هذا الروبوت لتعيير بيولوجيين بشريين لكان أكثر توفيراً بكثير :D، ولكنها على أية حال خطوة كبيرة في مجال الذكاء الصناعي.

أظن أن تطور ذكاء وكفاءة الرجال الآليين أصبح مخيفاً بعض الشيء. أليس كذلك؟!!

ملاحظة: الصورة بالأعلى ليس لها علاقة بالبحث، وإنما هي لقطة من فيلم iRobot، ولمشاهدة الصورة الحقيقية اضغط هنا.

المصدر: Engadget و BBC News

0

شاركنا رأيك حول "أول اكتشاف علمي.. لروبوت"

  1. فريد اسد الحوطي
    reply

    اللي نحن فالحين فيه تحطيم بعضنا البعض والامم تتقدم وتسير

  2. فريد اسد الحوطي
    reply

    احنا فالحين نقلد الغرب في الفساد نلبس زيهم ونقلدهم في المجون وقلة الدين وندعي الحضاره والتطور ونهاجم الدين ومن ينتسب للدين في الشكل او المضمون

  3. HimtoX
    reply

    أتفق معك تماما، ومن لم يشغل نفسه بالمفيد، شغلته هي بغير المفيد..

  4. خطاط الامارات
    reply

    =D> انه حقا رائع ……….

    ردد ….. سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تخيل معى وتمعّن فى معنى الآيه .
    قال تعالى (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)
    ………. فهمت المعنى ؟؟؟ انها البشري والطمئنينه لقلوب المسلمين…

    ففي حديث أبى سعيد الخدرى رضي الله عنه أن رسول الله قال: “إن الشيطان قال: وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم, فقال الرب تبارك وتعالى: وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني”، أخرجه أحمد وأبو يعلى والحاكم وقال صحيح الأسناد.

    وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: قال الله تعالى: “يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالى، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالى, يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة” رواه الترمذي.

    وأخرج مسلم في صحيحه من حديث معرور بن سويد عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يقول الله عز وجل من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها وأزيد ومن جاء بالسيئة فجزاؤه سيئة مثلها أو أغفر ومن تقرب مني شبرا تقربت منه ذراعا ومن تقرب منى ذراعا تقربت منه باعا ومن أتاني يمشي أتيته هرولة ومن لقيني بقراب الأرض خطيئة لا يشرك بي شيئا لقيته بمثلها مغفرة “

    الحمد لله يارب يالله يامن ليس كمثلك شيئ سبحـــــــــــــــــــــانك نستغفرك ربنا ونتوب إليك.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  5. SANTOS
    reply

    موضوع اكتر من مذهل بس يطورواااااااا شكل الروبوت ويبقى شبه الانسان وبعد سنييييييييييييين طويلة هيبقى فى انسان الى كالانسان البشرى تمام وكما يقول الفيلم الذى تاتى منه الصورة يمكن ان يحدث تمرد للاليين على البشر او كما يقول فيلم المصفوفة ؟؟؟؟ ممكن ولا ايييييييييييييييييييييييييييييييه انا رايى المتواضع ممكن بس بعد سنوات اكثر من طويلة تحياتى عبقرينو (Y)

  6. الغامض
    reply

    الاختراع ررررووووووووعه بس مااحدراح يستفيدمنه الا الي صنعوه :-O :-O :-O 😛 😛 😛

  7. معاوية
    reply

    الفكرة مدهشة ولكن مع تطور الأجهزة وقيامها بمعظم الأعمال حتى الأكتشاف به بعض المبالغة فإذا كانت الألات تقوم بكل أعمال الإنسان فماذا ستكون فائدته في المستقبل

  8. خطر :(
    reply

    خطرررررررررررررررررررر وبقوة الحقيقه بيصير مثل الفلم ربورت :-O

  9. ايت الصديق عبدالرزاق
    reply

    انا سعيد جدا بهدا الموقع شكرا لكم انا الله معنا

أضف تعليقًا