أينشتاين الآلي.. روبوت مخيف يكشف مشاعرك

0

شاهدنا سابقا سعي العلماء إلى جعل الروبوتات تسيطر على كل شيء حولنا، مثل التعليم والحراسة  والطبخ والغسل وغيرها، ولم يبقى لنا أي شيء نحن البشر في عالم المستقبل إلا التفكير، وهو ما سيضيع أيضا بهذا الروبوت الجديد كي لا يبقى لنا أي شيء 🙂

تم الإعلان عن هذا الروبوت الذي تقوم بتطويره جامعة كاليفرونيا في مؤتمر التكنولوجيا والتصميم في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الشهر.

صحيح أن هذا الروبوت ليس قادرا على وضع نظريات معقدة مثل النظرية النسبية، ولكنه يتميز بذكاء كبير في قدرته على فهم تعابير وجه ومشاعر الشخص الذي يحدثه والاستجابة لها، بحيث يأمل العلماء أن يجعل هذا الروبوت من التمييز بين البشر والرجال الآليين صعبا في المستقبل.


وليستطيع أينشتاين الروبوت أن ييُدي مشاعره المختلفة يستخدم 31 محرك بتوافق معين ليعطي تعبير الوجه المطلوب، فيستخدم على سبيل المثال 17 محرك يقوموا بتحريك نقاط معينة حول الفم والعين للابتسام، وما يعطي وجه الروبوت واقعية أكثر هو استخدامه للنانوتكنولوجي باحتوائه على مسام فائقة الصغر يبلغ حجمها ما بين 4 إلى 40 نانومتر (يحوي السنتيمتر مليون نانو).

يتم التحكم في محركات الروبوت عن طريق برنامج تم تطويره من خلال تحليل ما يقارب المليون صورة لتعابير الوجه البشرية، بحيث يستطيع الروبوت الآن محاكاة الحزن والغضب والخوف والسعادة والارتباك، كما يظن القائمون على هذا المشروع أنه من الممكن استخدامه كمدرس في مدارس المستقبل.

وهذا الفيديو يوضح إلى أي درجة يبدو هذا الأينشتاين مقنعا:

النموذج الأولي من هذا الروبوت تكلف 50000 يورو ولكن يظن القائمون عليه أنه يمكن أن يصل إلى 150 يورو فقط عند تحوله لمرحلة الإنتاج !!!

المصدر: DailyMail

0

Share your opinion about "أينشتاين الآلي.. روبوت مخيف يكشف مشاعرك"

  1. احمد فاروق
    reply

    ربنا يوفقهم ويرخصوا تمنة شوية
    thanks himtox

  2. HAiTHAM
    reply

    حشرات أمام خلق الله.. يعني بعد كل الاختراعات والتقدم ما في واحد منهم تفكر ولو قليلاً أمام عظمة الله في خلقة!!

  3. نبيلة الجزائرية
    reply

    يسعدني التطور العلمي و في الوقت ذاته يتعسني و يخيفني لأنه يحوي جانب من التهكم على الخالق الذيى مهما بلغوا من العلم درجات فلن يصلوا أبدا إلى الروح
    فسبحان الخالق و لا إله إلا هو

  4. شخص
    reply

    و مذا فعلنا نحن؟ أنتفكر أصلا في خلق الله, في اعتقادي هم الأولى بالجنة..

  5. من المسلمين
    reply

    ان الساحة العلمية الان متروكة تقريبا لمن لا يؤمنون بالله العلى القدير
    هناك فرع من العلم يسمى البيو ميماتيك اى محاكاة الطبيعية بصنع روبوت مثلا يحاكى مشية العقرب وهكذا او خيوط تحاكى خيوط العنكبوت واذا رايتموها ستدركون مدى عجز الانسان وضئالته, ان المشكلة ايها السادة ليست فى تطور العلوم ابدا ,لكن المشكلة الحقيقية هى ما نيتهم من هذا وماذا يريدون وما مغزاه,اذا رضي من يؤمن بالله ان يجلس موضع المتفرج فليجلس للنهاية ويكفيه الصراخ واضمن الا يسمعه احد, لقد كثرت الزلازل وبشتى الوسائل يريدون ان يدرسوا الزلازل اكثر للتحكم فى غضب (الارض) اما يرون انها ايات بينات من الله العلى القدير ,,
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون فى الله وهو شديد المحال
    صدق الله العظيم
    الرعد

  6. rony
    reply

    مع احترامى لجميع الاراء السابقه
    ممكن ناخدها بطريقه اكتر طرفه وتهكم
    ياريت يخترعو لنا روبوت يقوم بدور الزوج
    ويسهل برمجته لتجنب كثير من المشاكل الزوجيه
    وكثير من العقد الموجوده ف مجتمعتنا الشرقيه
    هههههههههههههههه
    من غير زعل يا جماعه
    دا مجرد ضحك

  7. Abdo
    reply

    مع احترامى لكل التعليقات بالأعلى إلا أنه الغرض مش محاكاة خلق الله و لا حتى الكفر زي ما الكتير قاعد يقول ، انظر للتطور التكنولوجى فى ال sensors و اللى قدروا يستخدموها فى أدق تفاصيل الوجه ، و انظر للابداع التكنولوجى و الناحية العلمية
    مش تقعد تقول ده حرام و كفر و لو لو لو مع أنك ما عملت اى شئ للعلم أصلا

  8. عربي
    reply

    هذا حال العرب كل ماطلعوا لنا العلماء بشيء تهكموا عليهم و بدأنا نقرا جمل التحدي على شاكلة هل يستطيعون ان يصنعواجناح بعوضة هل هل..

    انا مؤمن أن العلم لا حدود له و نعم سوف يأتي من يصنع ماهو اكثر بديعا من جناح البعوضة و من البعوضة نفسها نعم لقد توصلوا الى ماهو اصغر من الذرة و مسألة جناح البعوضة هي مسألة وقت و الا فهي في حدود العلم النظري..

    اليوم تأكدت أن تأخر العرب التكنولوجي يرجع إلى اسباب فكرية في عقلية الانسان المتعلم قبل البسيط و لنرا ماسوف تنتجوه لمستقبل اولادكم يا علماء جناح البعوضة الاجلاء !!

Leave a Reply