الدراجة الكهربائية التي تناسب حقيبتك!

0

الدراجة المستحيلة تدعم دراجين يبلغ وزنهم 85 كيلوجرام وتسير بسرعة 20 كيلومتر بالساعة ولمدة 45 دقيقة بإستخدام 10 بطاريات قدرتها 2900 ملي أمبير ساعة ويتم فتحها في أربعة مراحل هما فتح وليّ السرج والمقاود وسحب الطول عاليا وتأمين الإطار في مكانه. وسعر النموذج الأبيض 430 دولار والنموذج ذو اللون الأسود 480 دولار.

الدراجة الكهربائية التي تناسب حقيبتك!!3

قد لا تكون الدراجات القابلة للطي جديدة ولكن هذا النموذج الأخير يأخذ الفكرة إلى حدود أبعد من ذلك، ليس فقط من خلال إضافة محرك كهربائي ولكن أيضا بجعلها أصغر ما يمكن لتوضع في حقيبة … ماذا؟ حقيبة! نعم حقيبة وتتميز بأنها تستطيع أن تسير بسرعة 12.5 م/س وتتحمل حتى 85 كجم وتسير لمدة 45 دقيقة.

الدراجة الكهربائية التي تناسب حقيبتك!!2

صنعت الدراجة من ألياف الكربون ويتم فكها على أربع مراحل حيث يتم لف السرج والعجلات إلى مواقعهم ثم يتم سحب الدراجة بأكملها إلى أن تصل للارتفاع الصحيح ومن ثم يقفل الإطار كل شيء لتصبح الدراجة ثابتة وصلبة. يمكن تعديل الطول بأربعة خيارات 65، 70، 75، 80 سنتيميتر، كما ويتم التحكم في المكابح بإستخدام زر على المقاود والعجلات جوفاء ولكنها صلبة. والمستحيل في الدراجة إنه يتم تشغيلها بمحرك كهربائي يعمل على التيار المستمر وبدون فُرَش وهو مصنوع خصيصا من قبل فريق تصميم من بكين وتعمل العجلة على 10 بطاريات 2900 ملي أمبير ساعة.

الدراجة الكهربائية التي تناسب حقيبتك!!1

تسير النسخة التجريبية بسرعة 12.5 م/س لمدة 45 دقيقة مقابل شحنها مرة واحدة وتصل مدة الشحن إلى نصف ساعة ليتم شحنها تماما. يقول مطوروها إن واحدة من التحديات الرئيسية التي واجهوها هي إختيار المحرك الكهربي ليناسب عوامل معينة وهي القوة والوزن ولإثبات فرضيتهم قاموا بتعديل المحرك الكهربائي الموجود بالفعل. وسيسعى فريق “المستحيل” الى إستخدام محرك جديد تماما من تصميمهم. والدراجة لا تمتلك دواسة وهو ما يعني أنه إذا ما فرغت البطارية في منتصف الطريق لن يكون هناك طريقة لتشغيل الجهاز.

الدراجة الكهربائية التي تناسب حقيبتك!!

كما بنى الغطار على الدوائر بدلا من عارضة أفقية واحدة وهذا يساعد على التأكد من أن الدراجة توزع الوزن بشكل متساوي عبر الإطارات وقالوا إنهم وضعوا المقعد وقضيب التوجيه على إرتفاعات متماثلة بحيث تتحمل العجلتين الأمامية والخلفية وزن الراكب بشكل متساوي. كما وأنها خفيفة وصغيرة ويمكن حملها في حقيبة ظهر وأضافة دواسات او سلسلة سيتطلب هذا مساحة أكبر وسيجعلها أثقل وقالوا إنهم يصنعون بطاريات إضافية لكي تكون إحتياطية.

وبالإضافة إلى ذلك وبسبب صغر وقت شحن بطارياتها سينبغي على السائق أن يحملها في حقيبته ويذهب إلى أقرب مقهى لإعادة شحن البطاريات. يبلغ سعر النموذج الأبيض 430 دولار أما عن الأسود فيبلغ سعره 480 دولار.

المصادر: 1 2

0

شاركنا رأيك حول "الدراجة الكهربائية التي تناسب حقيبتك!"

أضف تعليقًا