بستان الإبداع – 15

0

بعد توقف دام قرابة الشهر نعود اليوم لنستكمل موضوعنا الأسبوعي “بستان الإبداع” الذي سنستعرض فيه نهاية كل أسبوع مجموعة منوعة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الغريبة أو الطريفة. ولنبدأ من الولايات المتحدة الأمريكية:

عصفور آلي للتجسس بتكلفة 4 مليون دولار!!

كشفت أحد الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية عن هذا الطائر الذي يبلغ طوله 16 سنتيمتر فقط ويزن أقل من وزن البطارية العادية!

لو شاهدته وهو طائر من بعيد قد تظنه للوهلة الأولى عصفوراً حقيقياً لكنه عبارة عن جهاز تجسس يستطيع الطيران بسرعة 17 كيلومتر في الساعة، ويحتوي كاميرا تقوم بنقل ما يراه لمسافات بعيدة!
يعتمد هذا العصفور الآلي على جناحيه للطيران مثل الطيور الحقيقية بدلاً من المراوح التي تستخدمها أغلب أجهزة التجسس المتوفرة حالياً، وهو من تطوير شركة AeroVironment التي تعد أحد أكبر شركات صناعة الطائرات بدون طيار في العالم.
وهذا الفيديو يوضح لكم طريقة طيران عصفور التجسس والصورة التي ينقلها:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=96WePgcg37I&feature=player_embedded[/youtube]

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الشركة المُصنعة: اضغط هنا

جولة داخل قمرة قيادة طائرة Airbus A380:

طائرة Airbus A380 هي أكبر طائرة ركاب في العالم، حيث تتكون من طابقين يتسعان لـ555 شخص وأربعة محركات نفاثة بتكلفة تقارب 325 مليون دولار!!

ما رأيكم أن تذهبوا في جولة ثلاثية الأبعاد عبر شاشة الكومبيوتر لقمرة قيادة هذا الوحش الطائر لنرى كيف يشعر الطيّار الذي يقودها؟

اضغط هنا للذهاب للجولة ثلاثية الأبعاد

ويمكنكم معرفة المزيد عن هذه الطائرة من خلال ويكيبيديا: إيرباص إيه 380

ما وراء الابتسامة:

ليس كل ما نراه بأعيننا يكون صحيحاً دائماً!!..

(المصدر)

الأطفال والسياسة!

كان لثورة 25 يناير في مصر أثر لا تخطئه العين في كل أنحاء العالم، بدءاً من التصريحات السياسية مروراً بعناوين وأخبار الصفحات الأولى، ووصولاً إلى المظاهرات التضامنية أكانت على الأرض أو في العالم الافتراضي، لكن ما كان مثيراً هو موقف الأطفال ووعيهم السياسي في هكذا حدث كما سنرى مع الطفلة نينا أصغر سياسية في العالم:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=XyYMVbk2zHg[/youtube]

على الرغم من أنها تعبيرات بسيطة للغاية لكنها عميقة جداً!

وبالمثل يقول أحد المصريين المقيمين في أمريكا أن بناته لم يُردن النوم قبل أن يتضامنوا مع أبناء بلدهم الأم فحولوا غرفة الجلوس لميدان تحرير صغير كما سنرى في هذا الفيديو:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=mpPdI7r302U[/youtube]

بالتأكيد ليس رأي نينا أو الفتيات الأمريكيات نابعاً من وعيهن الخاص قدرما هو انعكاس لرأي آباءهم وما يسمعونه منهم، لذا فالجميل في هذا الفيديو هو كيفية اهتمام كثير من الآباء بتنمية الوعي السياسي لأبنائهم منذ الصغر.

وقع هنا من فضلك!

اللقطة المناسبة في الوقت المناسب!

ابتكار للتحكم في الكلاب بواسطة الريموت كونترول!!

ابتكر فريق من جامعة أوبورن الأمريكية جهازاً متطوراً ترتديه الكلاب ليستطيع أصحابها التحكم فيها عن بعد!!

يحتوي الزي الذي ترونه في الصورة على جهاز تحديد المواقع GPS ومعالج وجهاز إرسال واستقبال (Modem) ومجسات مختلفة لتحديد البيئة المحيطة بالكلب. يتم إرسال كل هذه البيانات للشخص المتحكم في الكلب ليقوم بتحديد الاتجاه الذي سيذهب إليه، ثم يعطي الأمر بالذهاب يميناً أو يساراً فيقوم الجهاز بتحويل هذا الأمر إلى ذبذبات على جسم الكلب تدفعه في الاتجاه المطلوب!!

سجل الجهاز في تجاربه الأولياً نجاحاً كبيراً حيث ذهب الكلب للاتجاه المطلوب بالفعل في 80% من الحالات، وسيبدأ فريق الباحثين في تجربة الجهاز على مسافات بعيدة إضافةً لزيادة دقته.
يهدف الباحثون من خلال هذا الابتكار إلى زيادة فاعلية استخدام الكلاب في عمليات الكشف عن المخدرات والألغام، وقد يستخدم مستقبلاً أيضاً في مساعدة الأشخاص المصابين بالعمى.
صحيح أن الابتكار جيد للوهلة الأولى لكن فكرة استخدامه في الكشف عن الألغام غير أخلاقية لأنها بذلك تدفع الكلب لحتفه، فضلاً عن أنها تفتح المجال أمام الاستخدامات العسكرية لتلك التقنية في دفع الكلاب لأماكن خطرة يصعب وصول العناصر المسلحة إليها كالتجسس أو لتنفيذ مهام معينة!

(المصدر)

فيلم “هندي” بمعنى الكلمة!

أصبحت الأفلام الهندية رمزاً للمبالغة في كل شيء سواء قصة الفيلم أو مؤثراته، لكن ما ستشاهدونه في الفيلم التالي يفوق كلمة “مبالغة” بمراحل:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=svOlz2ei4Yk[/youtube]

لأن النوم سلطان!!

واضح أن النوم سلطان بالفعل مع تلك السعادة الكبيرة البادية على وجه القطة وهي نائمة!

للبعض طرق غريبة في التعامل مع حيواناتهم الأليفة:

هناك احتمال كبير أن تكون هذه الصورة معدلة بواسطة الكومبيوتر، لكن لو كانت حقيقية (وإن كانت طريفة وجميلة بالنسبة لنا) لا أظنها كذلك بالنسبة للقطة!!

حين تتحد نوكيا وميكروسوفت في عالم الهواتف الذكية!

بعد أن أعلنت شركتي نوكيا وميكروسوفت تعاونهما في مجال الهواتف الذكية تسربت تلك الصورة لشكل الهواتف التي ستنتج عن هذه الشراكة. لم تضح بعد إمكانيات هذه الهواتف لكنها ستعمل بنظام ويندوز 7 المخصص للهواتف الجوالة.
سيكون من المثير أن نرى هاتف نوكيا يعمل بنظام ميكروسوفت. تُرى هل ستعيد هذه الشراكة نوكيا لمكانتها التي فقدتها في مجال الهواتف الجوالة؟
سؤال ستجيبنا عليه الأيام القادمة..
(المصدر)

الجمال في أكثر الأماكن قسوة!

صحيح أن بيئة القطب الجنوبي شديدة القسوة بالنسبة لأغلب الكائنات الحية، لكن حتى في هكذا أماكن تتجلى عظمة الخالق سبحانه وتعالى في جمال وبهاء كل شيء!

لو كانت جيليت هي التي تصنع المقصلة:

المقصلة هي وسيلة إعدام كانت مستخدمة في العصور الوسطى لقطع رقبة الأشخاص المراد قتلهم. قام أحد الأشخاص بعمل كاريكاتير ساخر يتصور لو كانت جيليت (صانعة أدوات الحلاقة) هي التي تصنع تلك المقصلة فكيف ستكون؟

ثلاث شفرات لتصبح أقرب وأسرع!

قطار يمر في سوق ببانكوك!!

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=oLkOLIjv3pw[/youtube]

أغرب مشهد يمكن أن تراه لقطار يمر وسط منطقة سكنية!!

انظروا كيف يتفاعل الناس بشكل طبيعي للغاية مع القطار وكأنه درّاجة!!.. وبمجرد مرور القطار يعاد تركيب المظلات وتعود الحياة للسوق بصورة تلقائية!!

أسرع لعبة اختفاء في العالم!

كيف يمكن أن يلعب الأطفال لعبة الاختفاء في غرفة ليس فيها مكان للاختباء؟

لنشاهد الإجابة في هذا الفيديو الطريف:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=52duiUapITQ[/youtube]

ونختم كما العادة بخلفية مميزة لسطح المكتب:

وحيداً في البراري:

اضغط على الصورة بزر الفأرة الأيمن ثم Save Target As لحفظها في جهازك

وبهذا نصل لختام جولتنا الأسبوعية المنوعة التي أرجو أن تكون قد حازت على إعجابكم، ونلتقي الجمعة القادمة إن شاء الله مع جولة جديدة من الأخبار, الصور, الفيديوهات المثيرة والمنوعة..

0

شاركنا رأيك حول "بستان الإبداع – 15"

  1. walid

    غريب, لماذا لا يمكنني مشاهدة الفديوهات رغم انه قد تم رفع حجب المواقع في تونس
    اليوتيوب يعمل هنا لكن في هذه الصفحة لا تعمل
    ارجو من الادمن اصلاح هذا الخطأ

  2. إبراهيم محمد

    @walid :
    هل المشكلة في فيديو محدد أم كل الفيديوهات في الموضوع لا تعمل؟

  3. NOUR

    بجد حاجة روعة مجهود رائع (Y) وشكرا على الجولة المتتعة :o)

  4. hisham

    يعطيكم العافية على هذا المجهود الكبير وجزاكم الله خير :o)

  5. محمد مختار

    رائع و الله موضوع النهارده منوع كتير

    عجبني جدا طائر التجسس

    العالم بيتقدم من حوالينا و احنا قاعدين مش بنعمل حاجة (W)

  6. كريم

    اذا كنت تشاهد فيلما هنديا فلا تستغرب :-[

    شكرا على الموضوع 😉

  7. زهير

    جمييل جدا..
    أعجبني الفلم الهندي، لكن لا أعرف لماذا الهنود يحبون المبالغة والنهاية الغير متوقعة!
    القطار جنون، بالفعل جنون..
    بالنسبة للقطة بيكاتشو وان كانت حقيقية أو معدلة على الفوتوشوب، فهي فكرة مبتكرة بالفعل..
    🙂
    شكرا لك على البستان، أعتقد أنه قد عوض عن الشهر الذي فات..
    دمتم مبدعين، و في حفظ الله

  8. د.محمد

    اشتقتنا لبستانك يا مهندس ابراهيم
    بارك الله فيك وننتظر جديدك دوما

    دمتم ذخرا للامة العربية

  9. سوار

    رائعون كعادتكم كم افتقدناكم في ايام الثورة المصرية ولنكم عدتم كما كنتم وافضل فأهلا بعودتكم مرة اخرى وشكرا على ما تقدموه لنا دائما

  10. zezo-m-a

    الله يعطيك العافية أخ ابراهيم البستان رائع وكل مواضيعك رائعة
    وكل شي فيديوهات بالموضوع تعمل
    شكراً جزيلاً لك

  11. لمياء ممدوح

    أعجبنى الفيلم الهندى كثيرا
    أحسه النسخة الهندى من فيلم ماتريكس و فيلم ترانسفورمرز مجتمعين
    😀
    شكرا للبستان الرائع
    :o)

  12. سيف الغامدي

    راااائع جداَ

    يا سلامي عليك يا إبراهيم محمد :-$

  13. عمورة

    يسلمو كتير ع المواضيع الحلوة :-$
    حزمة زهور ولا احلى من بستان الابداع (F)
    YOU ARE JUST A marvellous PERSON (*)

  14. منى مخلوف

    الله على جولاتك الرائعه يا أخى
    كنا مشتاقين لمثل هذه الجوله جدا
    أعجبنى البنات الصغيرات التى تهتف
    لمصر وكأنهم بالفعل فى ميدان التحرير
    بارك الله فيهم وفى والديهم وكذلك القطار
    الذى يمر وسط الخضار والفاكهه والناس متأقلمه معه للغايه
    وأشدهم إعجابا كان العصفور الذى يتجسس
    وللحق جميع ما قدمت لنا من معلومات
    وفيديوهات وصور فى هذه الجوله كان
    فى غاية الروعه…لا حرمنا الله من جولاتكم
    دمت لنا سالما وجزاك الله عنا جميعا خير الجزاء .

  15. arch mohamed

    😎 gانا عاوز افهم حاجة بس … لية السوق معمول فى وسط محطة القطار يعنى هي المدينة ضيقة اوى ومش لاقيين اماكن غير عند القطار ؟؟ … طب افرض واحد من الى واقفين مثلا ماخدش بالة من القطار هيحصل اية بقي ^_^ (U)

  16. محمد العوضي

    😀
    رجع عالم الابداع :-$ (G)
    فقرات اكثر من رائعة (L)
    (F)
    شكرا 😎

  17. Love for creativity

    أولا مبارك العودة الرائعة اللي إستحقت الإنتضار (Y)
    ثانيا عنجد أنت شخص رائع 1- لأنك م.إبراهيم محمد اللي دآئما بيتحفنا بمواضيعوه
    2- لأنك شاب مصري من اللي بيرفعوا الراس
    أما بالنسبة لهذا البستان رائع
    و الفيلم الهندي عنجد هندي (ما في أكثر من هيك هندي )
    و أعجبني ردة فعل الناس مع القطار ( يا برودة أعصابهم ) حافضين منيح
    و البسه كثير أموره (L)

  18. mostafa adam doki

    لا حرمنا الله من جولاتكم
    ا وجزاك الله عنا جميعا خير الجزا

  19. Samer

    انا ايضا اواجه مشكلة مع الفيديو فهي تعمل بشل متقطع جدا وغالبا ما تتوقف عن العمل في الثواني الأولى ولا تعود للعمل مطلقا مع العلم ان لدي انترنت فائق السرعة!

  20. walid

    @admin
    كل الفديوهات لا تعمل و يوجد فراغ في مكان الفديو
    أقترح اليك وضع اللينك تحت كل فديو
    وشكرا

  21. تشابه الخلق

    هذا الهدهد لم يكن هدهداً من عامة الهداهد وإنما هو هدهد معين خاص، وقد دل على ذلك أن الله قال: { مالي لا أرى الهدهد} ( ولم يقل : مالي لا أرى هدهداً من عرض الهداهد، فلم يوقع قوله على الهداهد جملة، ولا على واحد منها غير مقصود إليه ،ولم يذهب إلى الجنس عامة، ولكنه جلّ في علاه قال: {الهدهد } فأدخل في الاسم الألف واللام، فجعله معرفة فدل بذلك القصد على أنه ذلك الهدهد بعينه، وكذلك غراب نوح، وحمار عزير، فقد كان لله فيه وفيها تدبير، وليجعل ذلك آية لأنبيائه، وبرهانا لرسله ).

    هذا المخلوق استخدم في مجال الاستخبارات العسكرية والاتصالات السلمية, لسرعته وذكاءه وطريقته المذهلة في تنقلاته.
    يعد وجوده ومشاهدته علامة على نقاء البيئة من المبيدات الحشرية,يتميز بسرعته الفائقة في الطيران والعدو، ومن صفاته المميزة أيضاً أنه يتمكن أن يبعد أي حيوان ضار أو مفترس عن عشه وصغاره عن طريق رش رذاذ أسود زيتي برائحة كريهة من غدة بقاعدة الذيل تبعد أي متطفل، بل وحتى الصغار يستطيعون ذلك إن أحسوا بالخطر,وقال الجاحظ : زعموا أنه هو الذي كان يدل سليمان على مواضع الماء في قعر الأرض )،والعرب يضربون المثل بقوة إبصار الهدهد فيقولون : أبصر من هدهد،
    وعلى هذا الأساس فإن طائر الهدهد يتميز بسرعته الكبيرة في العدو والطيران ومطاولته وطول تحمله لمطاردة الطيور والحيوانات المفترسة بسبب امتلاكه أسلحة دفاعية متميزة مثل التمويه بالرمل والتراب فضلاً عن استخدام رش الروائح الكريهة في المكان كي يبعد كل من يقترب، كما يتميز بحب مساعدته لأبناء جنسه وبقية الطيور القريبة من تصنيفه، هذا فضلاً عن تساويه مع الحمام في قابلية تحديد الوجهة الصحيحة بفضل الحقل المغناطيسي لكوكب الأرض حواسه المميزة التي يستطيع من خلالها رسم خرائط (سمعية وبصرية وشمية) للموقع الذي يمر به, فضلا على امتلاكه حبيبات مغناطيسية في منقاره حاله في هذا الشأن حال الحمام الزاجل وأغلبية الطيور المهاجرة.

    بمعنى آخر إن إمكانية بقاءه على قيد الحياة في مهمة استطلاعية محفوفة بالمخاطر كتلك التي كلف بها من قبل سيدنا سليمان عليه السلام ستكون كبيرة ولأن مهمته ببساطة هي مهمة أخطر بكثير من مجرد نقل الرسائل وإيصالها.

  22. الشقية الهادئة...

    جميل الموضوع بس الفيديوهات ما تفتحت عندي

  23. may

    كل يوم ابداع البستان يزيد اكثر جمالا وروعة ..
    موضوع احلى من الثاني ..

  24. بل الصدى

    صج إنه بستان الإبداع
    روعععععععععععععة :-$ :-$ :-$ :-$ (E)

  25. اوراق ملونه

    صور جميله ومعبره …………. شكراً لك :o)

  26. nasser

    جزاكم الله خيرا على هذه المواضيع المنوعة والشيقة
    زيدوها اكثر
    وشكرا لكم

  27. طيزون

    O:-) >:o 😀 🙁 :-S 😛 :-$ O-) C:-) C:-) C:-) C:-) (U) (U) (U) (U) (U)