بستان الإبداع – 6

0

نصل اليوم لموعدنا جولتنا الأسبوعية المنوعة من الأخبار, الصور والفيديوهات الخفيفة والطريفة في بستاننا الأسبوعي، ولنبدأ بفكرة جديدة لإشارات المرور:

إشارة مرور رملية!

اعتاد أغلبنا شكل الإشارات المرورية المستديرة بألوانها الثلاثة المعتادة، لكن المصمم ثافا تيفاونج فَكّر في كسر حاجز الملل في شكل الإشارات المرورية بهذه الفكرة الخلاقة:

إشارات مرور رقمية على شكل ساعة رملية مزودة بعدّاد يبقيك على اطلاع بالوقت المتبقي لتغيير لون الإشارة!

فكرة بارعة جداً أرجو أن تجد طريقها للأرض الواقع.
(المصدر)

طابعة للكعك!

تبدو الطابعة Cricut Cake كأي طابعة عادية لكن مع فارق أنها لا تطبع على الورق، بل تطبع على رقائق الحلويات والشوكولاتة والعجين!!
فكرة مميزة يمكن من خلالها تزيين الحلويات والكعك بأشكال رائعة، وكل ما عليك فعله هو اختيار الشكل الذي تود تزيين طعامك به ثم الضغط على “قطع” ليبدأ السحر!
والسعر 400 دولار (معقول على ما أظن لمن يمتلك مخبزاً أو متجر صناعة حلويات).

(المصدر)

فيديو مدهش لتمساح يتراجع أمام قطة شجاعة !

حماقة لص!

عادة ما يسعى أي لص لما خف وزنه وغلا ثمنه، لكن تخيلوا كيف سيكون الحال لو أراد لص سرقة تلفاز LCD كبير !!
لندع الفيديو يجيبنا بما حدث!

وكما يقول المثل: الطمع قل ما جمع!

ومن هذا اللص الأحمق إلى لص أكثر حماقة:

سرقة خروف من شاحنة متحركة!

يُفترض أنه من تركيا لكن أظن أنه خدعة بسبب القطع المفاجئ عند الثانية 22-23 في اللحظة التي ألقى فيها الخروف على الدراجة النارية.
لكنها بكل حال فكرة طريفة 🙂

لا حاجه للقوارب في ماينمار.. اركب الجاموس!

(اضغط على الصورة لتكبيرها)

صورة طريفة وضعها أحد الأشخاص على فليكر لطريقة جديدة لعبور الماء في ماينمار!
من الجيد أن الجاموس لا يطفو!

(المصدر)

السيارات الزاحفة على جليد سياتل!

فيديو طريف لمجموعة من السيارات التي فقدت سائقوها السيطرة عليها خلال عواصف الخريف في مدينة سياتل الأمريكية.

النجدة!

الصورة المناسبة في اللحظة المناسبة قد تعني الكثير 🙂

ألطف جرو يمكن أن تشاهده على الإطلاق!

لا توجد معلومات عن الصورة لكنه قد يكون أحد الجراء التي يمكن أن نشاهدها على الإطلاق!

لنبتعد عن المواضيع الطريفة لنرى هذا الخبر المأساوي:

أم تقتل طفلها ذو الثلاثة شهور لأنه كان يبكي أثناء لعبها على الفيس بوك!

ذكرت أحد وسائل الإعلام الأمريكية أنه تم اتهام إمرأة من فلوريدا بتهمة القتل من الدرجة الثانية بعد أن تسببت في مقتل طفلها لانزعاجها من بكائه أثناء لعبها على الفيس بوك!!!
بدأت القصة مع أليكساندرا توبياس التي تبلغ من العمر 22 عاماً عندما استمر طفلها الرضيع ذو الثلاثة شهور في البكاء أثناء لعبها لعبة FarmVille على الفيس بوك:

فما كان منها إلا أن هزته بشدة ثم تناولت سيجار لتهدئ من روعها، ثم هزته مرة أخرى بشدة. وتقول أنه ربما يكون رأسه قد اصطدم بشيء أثناء ذلك ما أدى إلى مقتله في الحال!!
قصة مأساوية بدرجة مروعة والغريب فيها أن لعبة FarmVille ليست لعبة تشجع على العنف، بل لعبة تفكير يقوم لاعبوها ببناء مزارع وشراء حيوانات، لكن يبدو أن توبياس كانت تعاني على الأرجح من اكتئاب وإحباط كبيرين!

(المصدر)

غطاء عازل للصوت للوحة مفاتيحك!

هل يتشارك أحد إخوتك معك في غرفة نومك وينزعج من صوت لوحة المفاتيح عند نومه؟
أو هل تتضايق أنت نفسك من ضوضاء لوحة المفاتيح؟
يمكنك الحصول على هذا الغطاء العازل للصوت:

فكرة مجنونة لغطاء يعزل الصوت ويقوم (كما يقول صانعوه) بحماية لوحة المفاتيح من الغبار والماء، والسعر 36 دولار.
(المصدر)

كانون تستعرض كاميرا تستطيع تصوير فيديو بعرض 4,000 بكسل!!

استعرضت شركة كانون مؤخراً تصميماً استثنائياً لكاميرا متعددة الاستخدام تستطيع تصوير فيديو بعرض 4,000 بكسل:

المثير كما تشاهدون في الصورة ليس إمكانيات الكاميرا فقط بل تصميمها الغير تقليدي وخفة وزنها وصغر حجمها.

يبدو أن فيديوهات HD فائقة الجودة التي نعرفها هذه الأيام لن تصبح فائقة الجودة في المستقبل القريب مقارنة بتكنولوجيا الـ4K!!

(المصدر)

نفق غير تقليدي!

الُتقطت هذه الصورة في حديقة سيكويا الوطنية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. فكرة رائعة بدلاً من إزالة الشجر عن الطريق.
(المصدر)

موقف سيارات متحف ميتشيجن: أحد أجمل مواقف السيارات في العالم!

كانت هذا المكان مسرحاً يعود بناؤه لعشرينات القرن الماضي، لكن تم تحويله الآن لموقف سيارات (..) ليصبح أحد أجمل مواقف السيارات في العالم!

(المصدر)

العمارة الإسلامية: فن فريد بجماله الخاص!

(اضغط على الصورة لتكبيرها)

قمت بالتقاط هذه الصورة في مسجد السلطان برقوق بشارع المعز لدين الله في القاهرة. ويعود تاريخه لأواخر القرن الرابع عشر حين أمر السلطان الظاهر أبو سعيد برقوق ببنائه.
يمكنكم الحصول على هذه الصورة بجودة عالية كخلفية لسطح المكتب من خلال الضغط عليها.

ونختم كما العادة بخلفية مميزة لسطح المكتب (بجانب صورة مسجد السلطان برقوق):

خلفية الأسبوع: طائر الطنان:

(اضغط على الصورة لتكبيرها)

صورة جميلة لطائر الطنان أثناء جمعه للطعام.

وبهذا نصل لختام بستاننا الأسبوعي ونلتقي الجمعة القادمة مع مجموعة جديدة ومنوعة من الأخبار, الصور, الفيديوهات الخفيفة والطريفة.

0

Share your opinion about "بستان الإبداع – 6"

  1. اياد
    reply

    جولة رائعة, اجمل فقرة غطاء عازل لصوت لوحة المفاتيح, لكنه شيء, والنفق العجيــب ان صح التعبير 🙂

    على كل حال شكراً إبراهيم اتحفتنا بورودك هذا الأسبوع :-S

  2. سلمى
    reply

    الموضوع رائع جدا
    لكن الأم لم تقصد قتل ابنها .. ولا شك أنها ندمت كثيرا وتحطم قلبها بعد أن أدركت أن اللعبة كانت السبب في مقتل ابنها ..
    أعجبتني الإشارة كثيراً و طابعة الكعك (رغم أنه يجب على من يستعملها أن يهتم بتنظيفها جيدا كل فترة )
    مع تحياتي

  3. sicho
    reply

    بالنسبة لسرقة الخراف فهي حادثة واقعية وهي أمر أزعج السلطات التركية كثيرا
    موضوع لطيف 😉

  4. ثائر
    reply

    جولة رائعة اتمنى الاستمرار بابداعاتكم ورفدنا بكل ماهو مبدع

  5. أبو حاتم
    reply

    تمنيت كامير كانون بعرض 4000 بكسل, خفيفة وفعالة, سأنتظر وقت خروجها للعالم بفارغ الصبر.

    جولة ممتعة جداً 😀

    أشكرك

  6. منصور
    reply

    أفقد توازني وأضعف كثيراً أمام الكاميرات !
    ولى زمن الـ 1080 والـ 1920 والآن زمن الـ 4000 وماذا غداً ؟

    أريد واحدة :-/

  7. hayam
    reply

    منوعات رائعة
    شكرا للمجهود الكبير المبذول فشكرا لكل من يشارك في هذا العمل الرائع

    ادعوا الله ان يكون في ميزان حسناتكم

  8. ممتاز محل
    reply

    الكلب شكلووووووووووووو يا الله كيووووووووووووت لو انه بسه (قطه) كان يالله اذوب انا
    اما الغطاء الكيبورد انا اكثر شخص يحتاجه بس مش عملي ابدا

  9. maram
    reply

    جولة جميلة جدا وصور وفيديوهات رائعة، اظن ان الكلب هو الطف كلب في العالم (مع اني لا احب الكلاب) ويشبه الدمية (&)
    اعجبتني الكاميرا الرقمية والاشارةوايضا غطاء لوحة الفاتيح ولكنه في نظري غير مفيد لنك سوف تدخل يديك وتحبسهم سا عات طويلة و… في النهاية هو غير مريح :-S
    وبالنسبة للموقف السيارات الذي كان مسرحا فانا لا اعتبره جميل لانه يبدو قديما واجزاء منه متساقطة 🙁
    قصة الام..حسبي الله ونعم الوكيل

    شكرا على جولتنا في البستان وليزداد بستان عالم الابداع نضارة وازدهارا

    صديقة المدونة: مرام (F)

  10. اسلام الحضري
    reply

    بالنسبة لحادثة سرقة الخروف في تركيا فأنها كانت اعادة تمثيل للجريمة
    قام بتمثيل الجريمة اللصوص امام كاميرات الشرطة
    حتي يعرفوا كيف تمت السرقة

  11. nstar
    reply

    هههههههههههههههههه
    اما عازل صوت الكيبورد وينه ابيه يا تطاقيت مع اخوي لين جيت انام علشان صوت كبيورده ض1

  12. عمرو النواوى
    reply

    مرحباً بعودتك هذا الأسبوع .. أعجبني بشدة مواجهة التمساح واللص الغبي .. ولكن هناك مبالغة عجيبة في موضوع سرقة الخاروف .. أشعر أن بالأمر شيء ما

  13. hamada blog
    reply

    طرحك مميز كعادتك استاذى الغالى : دمت بخير وفى انتظار الجديد و المفيد منك (F)

  14. salwa
    reply

    لا يمكن ان يقدم عالم الابداع الا كل جميل ورائع وجديد ومبهر ولا يمكنني الا ان اقدم له كل الشكر والاحترام وهذا ليس غريب على من يعمل جاهدا لارضاء جميع الاذواق بارك الله فيكم واعانكم في كل خير تسعون الي تقديمه (Y)

  15. قصي الحلو
    reply

    جولة رائعة يسلموا
    اعجبتني فكرة النفق —جسر مشاة ونفق سيارات—-حلوة

  16. تونا جاوية بالنكهة اليابانية
    reply

    حقت الكيبورد مرررره شي محشششش (Y) 😀

  17. nasmat
    reply

    (F) السلام عليكم (F)جوله رائعه كالعاده (Y) كل جولة بستان والجميع بخير (*)

  18. 3B
    reply

    أعجبتني فكرة الأشارة جداً جداً . 😛

    وبالنسبة لعازل الصوت .. أظنها ليست مريحة للكاتب .. :-/

    أتمنى الأستمرار على هذا المنوال .. عالم الأبداع فعلاً أسم على مسمى

  19. Noha Ahmad
    reply

    حلوة أوي طابعة الكعك
    وكاتم صوت الكيبورد ينفع جدا في الشتا ، يبقى اتنين في واحد، يدفي ويكتم 😀
    بستان مميز كالعادة (Y)

  20. samir
    reply

    سرقة خروف من شاحنة متحركة!

    الحادتة وقعة فى تركيا و المشهد هو تمتيل من طرف الشرطة.

  21. may
    reply

    شكرا لك اخ ابراهيم على هذه المواضيع الرائعة ..
    موضوع اجمل من موضوع ..
    لقد اضحكني الفيديو التابع للص الفاشل ..
    وطابعة الكيك رائعة جدا بعملها الجميل والسريع ..
    واحزنني موضوع الام التي قتلت طفلها .. شو ذنب هذا الطفل البرئ ..

  22. M7mudy
    reply

    it’s very nice ,, thnx 4 all
    Esharat elmoror how a7la shy 3jbny ya reat lw be3mlo hna b gaza

    W bass 5alaaaas

  23. القناص المخلفي
    reply

    (F) جميل بستان البداع ومتئلق دائمآ وحلو النفق الغير عادي نفق الشجر
    ويعطيكم العاف يه

  24. اوراق ملونه
    reply

    تعليق رائع الله يعطيك الصحه والعافيه …….

Leave a Reply