تلميحة تقنية: كيفية تفعيل وضع الإله GodMode في نظام تشغيل ويندوز!

0

ربما، وعلى الأرجح، يبدو الاسم مستفزًا؛ لكن دعوني أؤكد لكم أن المعني تقني تمامًا ومألوف لدى محترفي ومدمني الألعاب المخضرمين. ففي عالم ألعاب الفيديو الحديثة هناك دومًا تلك الخاصية الخفية التي تسمح للاعبين بالتحكم بأمور لا يفترض أن ينفذوا إليها، مثل أن يحصلوا على عدد لا نهائي من المحاولات، أو فتح جميع المستويات أو القوى المتاحة في اللعبة، بالإضافة إلى القدرة على التحكم بعناصر اللعبة نفسها.

يطلقون على هذا الوضع “وضع الإله God Mode” لأنه يمنح من ينفذ إليه قدرات استثنائية في بيئة اللعب. من جربوا هذا الوضع في الألعاب يعلمون أنه نوع آخر من الغش لا أكثر، وهو السبب نفسه الذي يجعل هذا النمط غير رسمي أو قانوني في اللعبة لأنه يفسد المغزى من اللعب في الأصل وكذلك يقيد أرباح المطورين.

لكن قد تفاجئون إذا ما علمتم أن نظام تشغيل ويندوز الشهير يملك وضعًا مماثلًا بداخله! هذه ميزة خفية لا تتحدث عنها مايكروسوفت كثيرًا أو مطلقًا: وضع الإله GodMode في نسخ نظام ويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10 الحالي. وعلى الرغم من أن وضع الإله في نظام ويندوز لا يمنحك عددًا لا نهائيًا من الأرواح أو يفتح ميزات مغلقة؛ إلا أنه يتيح لك النفاذ إلى 262 أداة وخاصية جديدة يمكنها مساعدتك في فعل الكثير من الأشياء المعقدة والمرهقة بأقل الخطوات وبشكل أوتوماتيكي تقريبًا.

كيفية تفعيل وضع الإله

الصور التي ترونها هنا من جهازي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 – معمارية 64 بت، لكن الخطوات نفسها يمكن القيام بها على نظامي ويندوز 7 وحتى 8 بلا اختلافات جوهرية. خطوات تفعيل وضع الإله سهلة وبسيطة لأبعد حد. ستقوم بإنشاء مجلد Folder جديد على سطح المكتب أو داخل أي مجلد آخر على القرص الصلب الخاص بك؛ وإن كنت أفضل إنشائه على سطح المكتب.

الآن، بعد الشروع في إنشاء مجلد جديد تقليدي بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار مجلد جديد New Folder، سيظهر لك المجلد باسمه الافتراضي New Folder كما نعلم. قم بتغيير اسم المجلد بنسخ سطر الكود التالي كما هو ولصقه كاسم للمجلد الجديد. لا تغيروا أي شيء ولا تضيفوا أي مسافات أو حروف بالخطأ…

GodMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}

ستلاحظون فور الضغط على إدخال Enter بعد لصق الاسم الجديد تغير أيقونة المجلد وكذلك اختفاء الكود ليصبح اسم المجلد هو GodMode.

هذا هو كل شيء! المجلد هو بوابتك لوضع الإله! وبالنقر عليه مرتين لفتحه ستظهر لك نافذة جديدة تحوي ما بين 236 إلى 262 أداة وخاصية حسب نسختك من النظام. لدي هنا 236 خاصية وأداة، بعضها جديد وغير متاح في أي مكان آخر على النظام، بينما في ويندوز 8 مثلًا ستجد 270 خاصية داخل وضع الإله!

وكما ترون بالصورة، يمكنكم فعل الكثير من الأشياء هنا حقًا، بداية بتهيئة القرص الصلب وتجزئته إلى جدولة المهام وتخصيص سلوك متصفحات الانترنت وغيرها من الإعدادات. ستجدون كذلك الكثير من الخواص التي يمكنك النفاذ لها بشكل تقليدي في أماكن أخرى من النظام؛ لكن الميزة الأكبر لوضع الإله هي أنه يضع كل شيء تقريبًا تحت يدك في مكان واحد.

 

هل كانت تلك التلميحة مفيدة؟ لديك سؤالًا تقنيًا ترغب في طرحه؟ أخبرنا بما لديك في التعليقات…

0

شاركنا رأيك حول "تلميحة تقنية: كيفية تفعيل وضع الإله GodMode في نظام تشغيل ويندوز!"

  1. Amr
    reply

    السلام عليكم
    من الأفضل تسميته وضع السوبر أو والوضع المتحكم أفضل من كلمة الإله

    • Captain
      reply

      سلمت يمينك
      اسم هذه الخاصية لا تصح عقائديا
      لا يفضل الترجمه حرفيا من المواقع الأجنبية
      نعم ناخذ العلم المفيد منهم مع تنقيته من الشوائب التي تخالف معتقداتنا
      …..
      اما بخصوص هذه الخاصية . فهي خاصية مميزة جدا وأشكر صاحب الموضوع علي الإفادة بذلك

    • محمد فكري طلعت
      reply

      وعليكم السلام عمرو! شكرًا لكم يا أصدقاء على الرد…
      في الواقع هذه إشكالية قديمة متجددة في عالم الترجمة والنقل؛ ولها أبعاد كثيرة أكبر من مجرد اختيار الاسم. وصدقًا كان من الأسهل الانتهاء بوصف “السوبر” أو المتحكم” أو “السيطرة الكاملة” أو ما شابهها من الكلمات لكنها لا تعبر عن أصل الكلمة حقًا ولا تنقل المعنى بأمانة لغير المتخصص في اللغة. حتى لو بدلّنا كلمة “الإله” بـ “القدير” فسيخرج علينا من يراها صفة للخالق فقط وهي كذلك بالفعل، على الرغم من أنها منتشرة وتطلق مشاعًا على كل شيء تقريبًا! دعكم من أن مثل هذه التسميات سيسهل إما الخلط بين دلالاتها وأشياء أخرى (كوضع المدير المتحكم Administrator مثلًا)، أو تبدو دخيلة وغريبة في السياق التقني.
      كنت أحب الاستطراد أكثر، لكن هذه المسألة شائكة بالفعل، ولا أعتقد أن من المقبول اختصارها في رد سريع! فقط أدعوك وبقية القراء الأعزاء لاستحضار الظن الحسن والتعامل مع الموضوع بشكل موضوعي بحت لأنه في النهاية لم نقل “الله” أو “المسيح” أو “ياهو” ومع هذا نصر أن نقرأ كلمة “الإله” باسمهم…

  2. محمد
    reply

    السلام عليكم ورحمة الله
    حياك الله اخي
    موقعكم غاية في الروعة والفخامة
    أتمنى لك التوفيق
    ولكن مثل هذا الموضوع يجب ترك الترجمة الحرفية لإنهاء يتنافى مع قيم وعقائد المجتمع العربي المسلم فلابد من نقل الترجمة حتى لا تمس بالدين الإسلامي .. وحتى يشهد الجميع بحنكة المترجم وأسلوبه الراقي في تقديم المواضيع للمشاهدين ..
    لكم جزيل الشكر والتقدير

    • أحمد سليمان
      reply

      بالعكس، أرى أن الكاتب قد اختار الترجمة الصحيحة تمامًا وفقًا لأصول الترجمةالاحترافية الأمينةالمتعارف عليها!أنا مسلم ولم أرى ما يسوءني في المقال أولًا لأن الكاتب شرح المعنى والمقصود من الاسم، وثانيًا لأن الموضوع تقني ومعلوماتي بحت. لا داعي لتعقيد الأمور والتعامل بعقل أنضج في مثل هذه الجزئيات.
      تحياتي للكاتب على شجاعته وحرفيته لأنني لم أر هذه الترجمة للاسم بالعربية من قبل…

  3. راجي
    reply

    تحياتي للقائمين على الموقع، والشكر للمجهود المبذول.
    لقد حاولت أن أنشئ الملف كما تمّ الشرح من قبلكم، ولكن لم يحصل أي تغيير في الملف، لقد بقي على ما هو عليه، هل من الممكن بعض المساعدة؟
    شكرّا

    • محمد فكري طلعت
      reply

      مرحبًا، راجي!
      على الأرجح أضفت مسافة في نهاية الكود عند اللصق. أحيانا ما يحدث هذا دون قصد منك. فقط احرص أن يبدو الاسم كما في الصورة بالأعلى عند اللصق داخل خانة الاسم وسيعمل معك بلا مشاكل…

  4. kudo kun
    reply

    طبقت الخطوات حرفياً ولم يتغير شكل المجلد، ماذا افعل؟

  5. Ahmed
    reply

    احنا ناحد كلامهم و نفلتره علي مزاجنا
    لانهم اعاجم جهله اما نحن عرب اهل دين و لغه
    شكرا علي المقاله و الواجب تعظيم امر الرب
    مش هتبقي منخم و مننا احنا كمان
    ما لكم لا ترجون لله وقارا و قد خلقكم اطوارا سبحانه تخافه الملائكه الشداد

  6. أنس
    reply

    يمكنكم تجريبها بجعل الاسم
    AnasMode.{ED7BA470-8E54-465E-825C-99712043E01C}
    وستعمل دون أي مشاكل لذا التسمية لا علاقة لها بالكود وضع ما يناسبك

أضف تعليقًا