جائزة عالم الإبداع لأجمل صورة للطبيعة عن العام 2009

0

2535955996_3449fa3816_b

تنطلق اليوم المرحلة الأولى من المسابقة الثانية لعالم الإبداع بانطلاق مسابقة أجمل صورة للطبيعة عن العام 2009، حيث سيمكنكم من خلال هذه المسابقة إرسال الصور التي قمتم بالتقاطها بكاميراتكم أو هواتفكم الجوّالة للطبيعة في مدينتكم أو في أي مكان قمتم بزيارته لتظهروا جمال الطبيعة الساحرة بأرضها وسمائها وبحارها، وكل ما يمكن أن يظهر ثراء الطبيعة وروعتها حولنا.

طريقة الاشتراك وآلية المسابقة:

– ارسل تعليقاً يحتوي على كلمة “مشارك” رداً على هذا الموضوع.

– ثم ارسل الصور التي تود المشاركة بها من خلال صفحة نموذج الاشتراك بالضغط هنا (برجاء مراجعة شروط المسابقة قبل إرسال الصور).

– سيتم استقبال مشاركاتكم بدءاً من لحظة نشر هذا الموضوع (3-12-2009) ولمدة 12 يوم حتى مساء الثلاثاء (15-12-2009).

– سنقوم باختيار أفضل 30 صورة من الصور المشاركة باستشارة متخصصين في مجال التصوير والفنون الجميلة، بعد استبعاد الصور المخالفة للشروط.

– ثم سيتم رفع الصور المتأهلة يوم الجمعة (18-12-2009) على صفحة عالم الإبداع على الفيس بوك.

– تبدأ بعدها عملية التصويت على الصور المشاركة لمدة أسبوع حتى يوم الجمعة (25-12-2009).

– يتم إعلان الفائز يوم السبت (26-12-2009).

طريقة التصويت:

– سيتم رفع كافة الصور المشاركة في ألبوم خاص بالمسابقة على صفحة عالم الإبداع على الفيس بوك بعد انتهاء مرحلة استقبال الصور.

– تتم عملية التصويت عن طريق عمل Like للصورة من قِبل المشتركين في التصويت، وتحصل الصورة الحاصلة على أكبر عدد من المعجبين + أكبر عدد من التعليقات على المركز الأول.

fb_voting

ملاحظة: سيكون التصويت متاحاً للمشتركين في صفحة عالم الإبداع على الفيس بوك فقط (لمعرفة طريقة الاشتراك في صفحة عالم الإبداع على الفيس بوك اضغط هنا)

شروط المسابقة:

– أن تكون قد التقطت الصورة بنفسك، وأن تقوم بملأ كافة البيانات المطلوبة في نموذج الاشتراك كاسم المكان الذي التقطت فيه الصورة والتاريخ التقريبي لالتقاطها ونوع الجهاز المستخدم فيها.

– لا يجب أن تتضمن الصورة أي أشخاص أو مواد مصنوعة من قبل الإنسان.

– يمكن لكل شخص المشاركة بثلاثة صور كحد أقصى، على أن لا تقل أبعاد الصورة الواحدة عن 640×480، وأن لا يزيد حجمها  عن 4 ميجا.

– من غير المسموح التلاعب في الصور ببرنامج الفوتوشوب أو أي طريقة تعديل إلكترونية أخرى، ولكن من الممكن القيام بعمليات التعديل الأساسية مثل قطع الصورة أو التحكم في شدة الإضاءة أو السطوع أو تباين الألوان.

– لا يسمح بوضع علامات مائية على الصور المشاركة، وسنقوم نحن بكتابة أسماء أصحاب الصور عليها بطريقة موحدة (على شكل شريط أسود أسفل الصورة) لتجنب تشويهها.

ملاحظة هامة: سيتم تجاهل الرسائل التي لم يقم اصحابها بإرسال كلمة “مشارك” رداً على هذا الموضوع، لتسهيل حصر وتنظيم المشاركات المرسلة.

جائزة المسابقة:

سيحصل الفائز بالمركز الأول على:

إطار إلكتروني للصور Widescreen:

digital-frame

بدلاً من الاحتفاظ بصورة واحدة داخل الإطار الخشبي، يمكنك عرض عدد كبير من الصور في صورة عرض جميل مع خلفية موسيقية من خلال هذا الإطار الإلكتروني الذي يتكون من شاشة عرض بدلاً من الصورة، ويحتوي كذلك على منفذ لشرائح الذاكرة (كالتي يتم وضعها في الهاتف الجوّال) ومنفذ USB لتوصيله بالكومبيوتر وسماعات داخلية.

يتميز هذا الإطار الإلكتروني بالتالي:

– يبلغ حجمه 7 إنشات بشاشة TFT LCD محاطة بإطار خشبي أنيق.

– يدعم صور الـJPEG وفيديوهات الـMPEG بأنواعها، بجانب قدرته على تشغيل ملفات الـMP3 والـWMA.

– يحتوي على منفذ USB لتحميل الصور بجانب احتوائه على منافذ ذاكرة SD, MMC, MS وغيرها من أنواع الذاكرة الشهيرة بحيث تستطيع عرض صورك التي صورتها بهاتفك الجوال مباشرة عليه.

– يحتوي سماعات داخلية بصوت وجودة جيدة جداً.

– يمكن تعليقه على الحائط.

وهذا الفيديو يوضح عرضاً للإطار الإلكتروني أثناء تجربته من أحد المشترين:

سأقوم بنشر موضوع يوم الاثنين القادم يتضمن أفكاراً ونصائح لفن التصوير، حتى تستفيدوا منها في هذه المسابقة. لكن حتى ذلك الحين يمكنكم مشاهدة موضوع:

أجمل خلفيات الطبيعة للعام 2009

وهي عبارة عن الصور الفائزة في المسابقة التي تنظمها National Geographic كل عام لأفضل مصوري الطبيعة في العالم. يمكنكم الاستفادة من الأفكار التي نفذها أفضل مصورو العالم في هذه المجموعة.

نرجو أن تستمعوا بالمشاركة في المسابقة الثانية لعالم الإبداع، ونتمنى التوفيق للجميع..

ولكم منا أطيب المنى..

ملاحظة: لأي مشاكل في عملية إرسال الصور نرجو مراسلتنا على: [email protected]

0