جاردن سيتي.. رؤية جديدة لمزارع المستقبل

0

article-1186312-050cf72d000005dc-975_634x466

هذا التصميم الرائع هو عبارة عن تصور لمزرعة رأسية في جزيرة روزفلت في نيويورك من تصميم المصمم البلجيكي فينسنت كليبوت، حيث يقول المصمم أن تصوره سيكون تغييراً ثورياً في مستقبل الزراعة في العالم. وفينسينت هو صاحب تصميم مدينة ليليباد التي تحدثنا عنها سابقاً، والتي صممها لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري في المستقبل. أما هذه المرة فصمم جاردن سيتي لمواجهة زيادة الطلب العالمي على الغذاء في المستقبل.

يبلغ طول هذا المبنى (أو المزرعة) قرابة الـ600 متر على 132 طابقاً، بحيث توفر هذه الطوابق الأماكن الكافية لزراعة مختلف أنواع المحاصيل بجانب رعاية الحيوانات من أبقار وأغنام وغيرها. كما ستضمن هذه المساحات الكبيرة الأماكن الكافية للمكاتب وأماكن الإقامة والمخازن وكل ما يلزم لعمل هذه المزارع!

article-1186312-050cf71c000005dc-576_634x440

هذا التصميم الذي يشبه جناح التنين يتكون من برجين يفصل بينهما مزرعة خضراء ضخمة ومتصلين من خلال جناحين من الزجاج والفولاذ. وستكون المدينة مكتفية ذاتياً حيث ستحتوي على أنظمة إعادة تدوير المياه والمخلفات لإعادة استخدامها، كما ستعتمد المزرعة العملاقة على نفسها ذاتياً في مصادر الطاقة حيث سيتم تدفئتها من خلال الطاقة الشمسية.

article-1186312-050cf717000005dc-758_634x440

article-1186312-050cf73a000005dc-42_634x434

المصدر: DailyMail

0

Share your opinion about "جاردن سيتي.. رؤية جديدة لمزارع المستقبل"

  1. فريد اسد الحوطي
    reply

    هذه هي المشاريع الرائعه وليست بالابراج الاسمنتيه الزجاجيه الحديديه في البلاد العربيه التي لا فائدة منها بل بالعكس تكون عبئاً ثقيلاً عليها نحن لدينا في دول الخليج المال ولكن لا توجد لدينا الرؤيه والبصيره والفكر الخلاق نحن اهل فشخره ومناظر فقط انا لله وانا اليه راجعون .

  2. HimtoX
    reply

    أتفق معك تمااااماً، للأسف رؤيتنا قاصرة ولا نرى المستقبل كما سيكون. كل العالم يتجه الآن لما هو أكثر من مجرد الأسمنت والحديد.
    أرجو أن نستوعب هذا الأمر قبل فوات الأوان.

  3. فريد اسد الحوطي
    reply

    ماهو الذي يتجه اليه العالم . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وماهو الذي يجب ان نستوعبه قبل فوات الاوان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وعدم المؤاخذه مش فاهم الناس مابتحط صورها الحقيقيه هل هم خجلانين من انفسهم ولا ايه ولا انا اللي ما بفهم ولا ايه الحكايه ؟؟؟؟؟؟
    الغاز كثيره بحاجه لحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولا ايه رايك.؟؟

  4. HimtoX
    reply

    أعني أن العالم يتجه الآن للعمارة الخضراء، بمعنى أن أبراج المستقبل لن تكون مجرد أبراج خرسانية ذات تكنولوجيا فائقة فقط، بل يتجه العالم لأبراج مكتفية ذاتياً من الخضراوات والفاكهة بل وحتى (مثل هذه الفكرة) على ثروة حيوانية من أبقار وأغنام وغيرها..
    أما مشاريعنا في الوطن العربي كله فتعتمد على أبراج مهولة من الخرسانة والاسمنت فقط. أما بالنسبة للصور، فالـ Avatar في العالم الافتراضي صورة للتعبير وليس للتوثيق ولذا فكل شخص يختارها فقط وفقط حسب الانطباع الذي يحب أن يعطيه عن نفسه، والله أعلم 🙂

  5. نجم
    reply

    التوجه يعتبر فريد من نوعه وبادرة قد يكون لها الاثر الطيب من ناحية
    صيغة العرض والطلب

    وبالنسبة لي شي رائع ويبعث الراحة مش زي باقي الخرسانات مباني واسمنت

    وناطحات سحاب لاتنتج بل تستهلك مساحات الارض (F)

  6. المتصفح
    reply

    هذا المنتدى من أفضل المنتديات الرائعة على الإطلاق……….

  7. أبو خالد ( احمد سعيد)
    reply

    العالم كله يتجه للإبداع وإيجاد وسائل بديلة للحصول على غذاء آمن وجيد وغزير والحل الآن في التوسع الأفقي .. ولكن لنا ملاحظة هل تم استخدام ما لدينا من إمكانات حتى ننتقل لمرحلة التوسع الرأسي ؟.. إننا مطالبون بإعمال العقل والخيال لإستغلال كل ما تحت أيدينا من كنوز ، والكنوز الحقيقية في العقل الذي كرمه الله فهو قادر على الإبداع ويبقى التطبيق … وهنا السؤال كيف نطبق ما نبدع دون أن نعتبره ترفاً أو مجرد تقليد للغير؟!يحتاج ذلك لقناعة من المسؤلين بقيمة التطبيقات العملية للإبتكارات التي يبدعها العقل العربي عموماً والمصري خصوصاً فهل نحن فاعلون؟!
    الإجابة ننتظرها لعل تأتي بها الأيام المقبلة
    مع تحياتي : أبو خالد،

  8. عبدالله العاصي
    reply

    سؤال يطرح نفسه
    هل لديهم قلة أراضي زراعية ليقوموا بإنشاء مزارع من هذا الشكل
    على كل هي شكل جديد من البيوت الزراعية البلاستيكية المنتشرة كثيراً لدينا
    ولم نحصل منها إلا على الطعام الغير صحي

  9. mona
    reply

    فعلا موقع رائع ومواضع قمه في الجمال.
    بس تخلي الواحد يزعل على حاله العالم وصل تفكيره الى فين واحنا للاسف محلك سر

  10. ربيع
    reply

    لولا اننا مسلمون وانتهى عصر العبودية لكنا عبيد عند هؤلاء المبدعون نبكى على حالنا ونلعن سلسفين حكامنا ولا عزاء للتخلف الى احنا فية ومهندسين الاسمنت والطوب والزلط وخيبتاه . 🙁 🙁 🙁

Leave a Reply