جيمس وروزي: روبوتات متطورة.. لصناعة الساندويتشات !

0

لن تحتاج في المستقبل إلى دخول المطبخ وصناعة ساندويتشك المفضل بنفسك، بل كل ما عليك فعله هو أن تنادي فقط: “أريد ساندويتش” وستقوم روزي بصناعته لك في دقائق ثم سيقوم جيمس بإحضاره إليك!!
روزي وجيمس ليسا شخصين حقيقيين بل رجال آلية ابتكرها الألمان لتعيش في مطابخنا!!

حيث كشف فريق من الباحثين الألمان في جامعة ميونيخ التقنية TUM عن هذين الروبوتين اللذان يهدفان للقيام بالمهام الروتينية التي نقوم بها في حياتنا اليومية.

تتميز روزي بمرونة هائلة ونظام تحكم آلي فائق الذكاء مع كاميرا Kinect ثلاثية الأبعاد، كما تملك يدين في كل واحدة أربعة أصابع لتستطيع عمل الساندويتشات والقهوة وحتى وجبة الغداء!

أما عن جيمس فهو روبوت متحرك يستخدم كاميرا Kinect ثلاثية الأبعاد أيضاً، ووظيفته هي أخذ الطعام من روزي وإيصاله لصاحب الطلب!
وهذا الفيديو يوضح طريقة عملهما:

[yframe url=’http://www.youtube.com/watch?v=DTaeWITW1kI’]

لم تعد كلمة “روبوت” مرادفة للجهاز المعقد الذي يقوم بمهام خطرة لا يستطيع البشر القيام بها، بل يمكن لهذا الروبوت فائق الذكاء والتطور أن يقوم بصناعة القهوة في المستقبل !!

(المصدر)

0

شاركنا رأيك حول "جيمس وروزي: روبوتات متطورة.. لصناعة الساندويتشات !"

  1. منصور
    reply

    تصلح الفكرة كمشروع تخرج !

    أما عملياً فهي بعيدة كل البعد عن التطبيق، فنحن نلاحظ دائماً محاولات العلماء الجمة لصنع ” إنسان آلي “، ولكننا نتفاجأ في كل مرة بوجود عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر والأسلاك والأشخاص الذين يراقبون ويتحكمون بكل حركة يقوم بها هذا الجهاز ..

    ما بين “صفر” و “واحد”، تبقى التكنولوجيا متخلفة أمام نملة واحدة …..

    فما بالنا بالبشر !

    شكراً جزيلاً لك بعد طول غياب

  2. عبدالعزيز السبهان
    reply

    تطور “لذيذ”,تسلم..”برمجتكم”!! 🙂
    دمتم سالمين , والسلام (F)

  3. night Knight
    reply

    رغم أن الفكرة في حد ذاتها رائعة لإيضاح مدى التطور العلمي, إلا أن فكرة روبوت لصناعة القهوة والساندوش قد تبدو رفاهية لا داعي لها, وخصوصا مع الأزمات الإقتصادية الحالية
    كل الشكر لكم ونتمنى لكم المزيد من الإبداع

  4. تقنيات بلا حدود
    reply

    رح نعيش كتير و نشوف كتير ..

    بركي بيخترعوا روبوت يسوق بدل عنا و يشتري الأغراض من السوبرماركت و ينيم الولاد و اذا بروح عالشغل بدالنا بكون كتير خير الله

  5. عبد الله
    reply

    متقن ومتطور

    وبالمناسبه يذكرني بالربوت التركي اللي طبلتو له بالرغم من انه حتى لا يمكنه الوقوف على قديمه
    ولهذا كان معلق بونش
    خخخخخخخخخ

    • sy
      reply

      لا بالعكس
      هكذا امور يا اخي تعزز قيمةالإنسان
      لأن الإنسان قام بصنعها بفضل تكريم الله له و تسخير الكون لخدمته
      لذا يجب ان دعم هكذا امور في عالمنا العربي لأننا نتراجع وما بعد يوم

  6. sid ali
    reply

    السلام عليكم الاخ ابراهيم اقول كلاما بصراحة ان المدونة اصبحت مملة ومواضيعها غير حيوية و غير جذابة انها الان تحتاج الى مراجعة و استدراك و دراسة الوضع من جديد من حيث شكل المدونة ككل ثم تبويب مواضيعها فعرض المواضيع الرئيسية بالوانها وصورهاو لانمر على فحوى و صلب المواضيع وهو المهم و الاساسي يجب ان يكون ذو قوة حتى يستلهم افكار المعلقين فيقولوا الراي و الراي المخالف و اني ارى كثرة المواضيع التقنيةالمعروضة هذه الايام هو سبب الركود اذ ان الموضوع التقني يحتاج الى خبير به حتى يضيف كلاما او تفسيرا . انصح بتناول المواضيع الاجتماعية و الانسانيةو قضايا الامة الكبرى قضية فلسطين و العراق و الصومال ومواضيع الشباب من بطالة و هجرة و تسرب مدرسي و مواضيع الاتصال الحديثة وغير ذلك بهذه الاساليب اظن ان المدونة ستقفز و تنشط من جديد و سيكون للاخوان كلام كثير و ردود متفاعلة مع المواضيع فتحيا المدونة و تنمو و تزدهر…….هو راى قلته و استسمحكم عن خروجي على الموضوع…والسلام

    • إبراهيم محمد
      reply

      أشكر لك اهتمامك وحرصك على عالم الإبداع. بالفعل هناك انخفاض كبير في التفاعل مع المواضيع المنشورة . سأحاول وضع ملاحظاتك بعين الاعتبار. وأشكرك مرة أخرى على اهتمامك.

  7. لحن الورد
    reply

    وبعدها ..راح يشكون من البطالة..!

    لكن انتبهوا من خطأ الروبوت ..
    فيصنع الساندويتش على رؤوسكم..

  8. سعودي وافتخر
    reply

    اه بس يا عالم الابداع انا ابغى مواضيع كثيرة ما ابغى موضوعين في الاسبوع والله زمان كنت من اروع المنتديات لاكن ذلحين المدونة خربت والله مااقصد الاهانة لاكن نبغى مواضيع حلوووة وكثيرة وتحياتي لك يا اخ ابراهيم محمد

  9. may
    reply

    ابتكار جميل جدا ..
    اعتقد سياتي يوم يجلس الانسان بدون عمل اي شيئ لان الربوت سيقوم بعمل كل شيئ وسيصبح الانسان كسلان وسيتكل على الربوت لانه سيقوم بكل شيئ ..

  10. منى مخلوف
    reply

    لا أعتقد أن يكتب له رواج
    على الأقل فى عالمنا العربى
    فمازلنا نبحث عن لقمة العيش
    والعمل فى أى جهة
    وهذه رفاهية إستفزازيه
    لكن شكرا لمجهودكم

  11. امل حمدان
    reply

    لاشك ان التعامل مع البشر افضل فالبشر يمتلكون العواطف والحس الانساني والتواصل الاجتماعي , اختراع من هذا النوع يحسن ان يكون فكرة حلوة ولكنها لا تصلح للتطبيق

  12. سمر
    reply

    أنا ارى الوضوع هذا هدر للمواد و أموال الناس على حكي فاضي..أخر همنا حد يسويلنا ساندويشات..!

أضف تعليقًا