حلول إبداعية بسيطة لمشاكل نواجهها بين الحين والآخر!

0

هناك ذلك النوع الخاص من المشاكل المقيتة التي تعتقد أنها ليست موجودة إلى أن تواجهها بالفعل! أنت تؤمن أنك تسيطر على كل شيء قبل أن … ووووووبس! لماذا لم يفكر أحدهم في حل لتلك المشكلة العارضة؟ أنت تعاني بالفعل مع ما لديك من مشاكل، فكيف بك ستفكر في حلول لمشاكل غيرك كذلك؟

ولحسن الحظ، يحدث أن بفكر أحدهم في حل لمشكلة ما تتكرر مع الجميع. فقط يحدث هذا في أي مكان سوى المكان الذي توجد أنت به بالطبع! هذه قاعدة مقدسة لا يمكن خرقها.

إليكم حلول إبداعية بسيطة لكن عبقرية لمشاكل نواجهها بين الحين والآخر… فقط قد لا تتوفر لديك عزيزي قارئ هذه السطور بعد!

 

على الأرجح فقد واجهت تلك المشكلة من قبل: أنت تمسك مظهّر السطور الفوسفوري لتلوين السطور المهمة في كتاب. لكن سن القلم العريض يحجب عنك رؤية أين تتجه بالضبط! والنتيجة أنك قد لوّنت الفراغات بين السطور بنجاح تام! الحل التالي عبقري بالفعل!

ثم هناك تلك المشكلة الأزلية التي حيرت الملايين حول العالم: كيف تعلم إذا ما كانت ثمرة الأفوكادو ناضجة أم لا؟ كما تعلمون، فالأفوكادو مهم كأهمية الأوكسجين نفسه، ويوميًا يتعرض آلاف الأزواج للتقريع من زوجاتهم نتيجة شراء ثمرة أفوكادو غير ناضجة أو ناضجة أكثر من اللازم! الحل التالي يبدو مفيدًا بمقارنة لون الثمرة الخارجي بلون اللاصق الدال على نضجها؛ لكني قرأت أن الأمر لا يتعلق فقط بلون القشرة الخارجية للثمرة وإنما بعوامل أخرى احتار بها العلماء حتى الآن. لكن لا تفقدوا الأمل بعد، فكلي ثقة في قدرة العلم على حل تلك المعضلة وإلى الأبد في المستقبل…

هواة ومحبي تربية الكلاب لا ننساهم بالطبع! فكما نعلم جميعًا، الكلاب تحب قضاء حاجتها إلى جانب ماسورة مياه الحريق العامة في الشوارع. لا تملك واحدة في شارعكم؟ قد يؤدي هذا إلى مشاكل نفسية وخيمة لكلبك مع الأسف، ولهذا، كان الدافع لهذا الحل الملهم…

جميعنا نحب كيك البراوني، لكن منا من يحب الحواف المقرمشة قليلًا، وهناك من يحب الأطراف، وهناك من يحب القلب الطري. لا داعي إذن أن تعود لمنزلك بالقطعة الخطأ مع هذا الحل البسيط لكن العبقري…

لدينا أيضًا تلك المشكلة الخاصة بـ …. معذرة، تم وضع هذه الصورة بالخطأ! لكن بالمناسبة، ما رأيكم في التصميم الجديد لموقع عالم الإبداع؟

هناك من لديه ذلك الهاجس المستمر بأنه لو وضع يده داخل المايكروويف حتى وهو مطفئ، فسيصاب بالسرطان لا محالة. هذا المايكروويف لكم!

طاولة متنزة عامة يمكن لجميع أفراد العائلة مهما كان سنهم وطولهم الجلوس إليها دون مساعدة!

منشفة وجه لكل من تضع الطلاء على وجهها! نصيحتي لك ببساطة هنا: إذا ما وجدت هذه المنشفة في حمام غرفتك، فابتعد عنها كما تهرب من الطاعون!

سلة مشتريات للطاعنين في السن ومن يواجهون مشاكل في حمل الأشياء الثقيلة. لون البطاقة على السلة يعلن عن حاجة حاملها للمساعدة دون كلمة واحدة..

ثم هناك المشكلة الأزلية التي تعاني منها محطة الوقود تلك: سرقة أقلام الكتابة! لا تسألني عن سبب وجود تلك الأقلام بها بالكثافة التي تؤدي لسرقتها، لكنه يحدث على أية حال. لهذا هو ذلك الحل العبقري: رسالة تفيد بأن مالك القلم الحالي هو لص لا أكثر مع وعد بخصم 5 دولارات كاملة على وقودك إذا أعدت القلم! لا أعلم كيف يمكن أن يوفر هذا على المحطة أي شيء مع تلك المكافأة الباهظة للقلم الذي لا يساوي أكثر من ربع دولار في الأصل!

تحب القهوة المثلجة؟! هناك ذلك المتجر الذي لا يضع ثلجًا على القوة بل يبيعك مكعبات ثلج مصنوعة من القهوة مباشرة!

زر لقرع الجرس وفتح الباب لأصحاب الإعاقة الجسدية…

مشبك كيس الخبز لإصلاح موضع زر البنطال!

ماكينة بيع مشروبات باردة تخبرك بدرجة حرارة ما تشتريه بالضبط!

هل واجهتكم أي من هذه المشاكل من قبل؟ عن نفسي واجهت بعضها بالفعل، وسأكون ممتنًا في المرة القادمة التي أواجه البعض الآخر منها والفضل يرجع لتلك الحلول…

0

شاركنا رأيك حول "حلول إبداعية بسيطة لمشاكل نواجهها بين الحين والآخر!"

أضف تعليقًا