دوّامات الزجاج المدهشة لبِتر ستاتشو!

0

الرسّام والزجّاج التشيكي بيتر ستاتشو Petr Stacho حاز شهرة عالمية لأعماله المدهشة والمتقنة من الزجاج منذ أن كان يدرس في عام 1990 بأكاديمية الفنون والتصميم المعماري في براغ. التحق استاتشو بالأكاديمية آتيًا من مدرسة صنع وتشكيل الزجاج الفنية الثانوية الشهيرة بمدينة كامينيكي سينوف حيث تعلم لأول مرة صهر وقص الزجاج بادئًا رحلة شغفه واهتمامه بالفنون والحرفية.

وكما ترون بالصور بالأعلى والصور التالية كذلك، فبتر مسحور دومًا بحركة الماء وتدفقه ويريد تجسيد ذلك بالزجاج المصهور في كل أعماله تقريبًا. ستجد نمط الدوامة المائية أو الموجة المتكسرة في كل شيء، حيث تتناغم الأسطح المصقوله المحنية مع التوترات السطحية لتكسر وزبد الموج في المنحوتة نفسها. وبتأثير انكسارات الضوء في الزجاج الشفاف والمعتم في أجزاء متباينة، تعد كل منحوتة زجاجية تحفة جميلة تستحق مكانًا خاصًا بمنزلك؛ حيث يمكنك تأملها في ضوء الشمس أو النهار….

يشارك بتر في الكثير من المعارض الفنية حول العالم ليشارك الكثيرين هوايتهم وشغفهم بصنع وتشكيل الزجاج. ويمكنكم الاطلاع على أخر فعاليات مشاركاته الفنية وكذلك أعماله السابقة من خلال زيارة موقعه الإلكتروني هنا.

0

شاركنا رأيك حول "دوّامات الزجاج المدهشة لبِتر ستاتشو!"

أضف تعليقًا