جوثام 7.5 ك: صور ليلية مدهشة لمدينة نيويورك بتقنية الميل والإزاحة من ارتفاع 7500 قدم!

0

شاهدنا من قبل على عالم الإبداع نماذج رائعة لتقنية التصوير بالميل والإزاحة Tilt – Shift، وعلى الأرجح صرتم تتعرفون على تأثيرها الرائع على الصور والتي تكتسب معها مزيدًا من حدة ووضوح الألوان وكذلك تباين عمق حقل التصوير Depth of Field، لتبدو الصورة وكأنما لنماذج مصغرة من ملعب كامل ما، أو ميدان رئيسي أو معلم  عالمي مشهور.

تأثير مدهش لأقصى حد بالفعل، يصعب معه تصديق أن الصورة الماضية مثلًا لملعب كرة قدم أمريكية حقيقي يكتظ بآلاف المشاهدين وتحيط به الكثير من المباني الشاهقة!

هكذا، كانت مهمة المصور الفوتوغرافي الشهير فينسنت لافوريت مثيرة للغاية؛ حيث خطط لالتقاط صورة ليلية لمدينة نيويورك بتقنية الميل والإزاحة لكن بإضافة بسيطة…. سيفعلها من ارتفاع 7500 قدم أو ما يقارب 3 كيلومترات تقريبًا! والنتيجة؟ مجموعة رائعة من الصور تتألق بها ناطحات سحاب نيويورك بشكل أجمل من أن يكون حقيقيًا!

متدليًا بمعظم جسده خارج الطائرة المروحية التي تحلق فوق التفاحة الكبيرة على ارتفاع يقارب 3 كيلومترات، وجّه فينسينت عدسة الكاميرا نحو نقاط الضوء المتألقة بين الظلام، لتبدو المدينة التي لا تنام أشبه بنظيرتها الخيالية في قصص الكوميكس.

فينسنت أطلق على هذه السلسلة من الصور اسم “جوثام 7.5 ك Gotham 7.5K”، وقد قام بتنفيذها لصالح مجلة “صحة الرجل Men’s Health” ضمن مقال عن علم النفس. هكذا، بعد العثور على ملّاح طائرة مروحية يقبل التحليق على هذا الارتفاع الجنوني، عمل فينسنت معه للتخطيط لمسار رحلتهما الجوية والحصول على تصريح خاص للطيران لدواعي الأمان وعدم التصادم بالطائرات الأخرى التي تحط وتقلع من المطارات القريبة حوله.

ولحسن الحظ، سارت الرحلة بأمان بلا حوادث وخرج علينا فينسنت بمجموعة الصور المدهشة التي ترونها هنا…

 

للاطلاع على المزيد من أعمال فينسنت لافوريت، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني هنا، وكذلك لا يفوتكم مشاهدة مقطع الفيديو التالي لما وراء الكواليس في رحلة “جوثام 7.5 ك Gotham 7.5K”!

0

Share your opinion about "جوثام 7.5 ك: صور ليلية مدهشة لمدينة نيويورك بتقنية الميل والإزاحة من ارتفاع 7500 قدم!"

Leave a Reply