غابة أرقام قوس قزح: عمل فني مدهش ثلاثي الأبعاد من 60 ألف رقم مطبوع وملون!

0

 

للاحتفال بالعيد السنوي العاشر لمتحف الفن الفومي بطوكيو، تم تكليف الفنانة الفرنسية إيمانويلا مورو Emmanuelle Moureaux بإبداع عمل فني يعبر عن رؤيتها للعقد القادم للمتحف. التحدي هنا هو أنهم طلبوا منها فعل ذلك في قاعة العرض الرئيسية التي تبلغ مساحتها 6500 قدم مربع! هذه مساحة شاسعة بلا شك، لكن إيمانويلا كانت على قدر التحدي وأكثر….

في الواقع، كان اختيار إيمانويلا حكيمًا للغاية، فهي بارعة ومتمرسة في ملء الفراغات الكبيرة وتلوين الهواء الشاغر بها! لهذا وكما ترون بالصورة بالأعلى، فقد قررت إيمانويلا تحويل القاعة المكعبة الخالية إلى غابة مدهشة من ألوان قوس قزح الأثيرية! غابة تتكون أوراقها متعددة الألوان مما يزيد عن 60 ألف رقم مطبوع وملون ومرتب على هيئة شبكة ضخمة ثلاثية الأبعاد.

العمل الفني المدهش يتكون من 10 طبقات طولية، كل طبقة تمثل عامًا واحدًا من الأعوام العشر المقبلة؛ مع الاستعانة بالوحدات من 0 إلى 9 لكل عام! أي أن الطبقة السفلية مثلًا تقرأها إن تجولت بالداخل إلى مكررات العام 2018 وهكذا مع بقية الطبقات وصولًا إلى العام 2027! فكرة مدهشة وإبداعية حقًا…

كذلك، لم تفوت إيمانويلا الفرصة للإشارة إلى مجمل أعمالها في سلسلتها الفنية الشهيرة المسماه بـ “100 لون”، حيث يصطبغ عملها الفني بالأعلى بـ 100 درجة لونية مختلفة.

عمل فني مبدع حقًا يمكنكم معرفة المزيد عنه بزيارة موقع إيمانويلا هنا.

0

شاركنا رأيك حول "غابة أرقام قوس قزح: عمل فني مدهش ثلاثي الأبعاد من 60 ألف رقم مطبوع وملون!"

أضف تعليقًا