هدئ أعصابك مع هذه الاستراتيجيات الخمس

0

التوتر مرض العصر، فالجميع متوتر والدليل ما نراه من تعامل خشن بين الأفراد والصراخ بين الزملاء وحتى الأزواج وكذلك السمنة التي انتشرت في المجتمعات، فهي بسبب التوتر في أغلبها، حيث أن هناك من يحاول علاج توتره بالأكل!

فإذا كنت مصابًا بالتوتر وتبحث عن حل بعيدًا عن الصراخ و الأكل فإليك خمس طرق تخلصك من عدوك الذي قد يسبب لك الكثير من الخسائر، فقط تابع القراءة!

1 تنفس بعمق!

يتفق الخبراء على أن التنفس العميق يرسل إشارات تهدئة إلى جميع أنحاء الجسم وبالتالي ما عليك إلا أن تذهب إلى غرفة هادئة وتركز على الشهيق والزفير ويمكنك الاستعانة بالروائح المهدئة مثل الخزامى لمزيد من الاسترخاء.

2 احلم واحلم!

JESUS ORANDO

في المرة القادمة التي تكون فيها على وشك الانفجار، خذ ثانية فقط واحلم: تصور عطلتك المقبلة وحاول أن تشعر بكل شيء فيها مثل الشاطئ الرملي تحت أصابع قدميك أو نكهة الآيس كريم على لسانك، وبعد وقت قصير ستجد أن التوتر قد أصبح ذكرى بعيدة.

3 خذ غفوة!

النوم هو العلاج السحري للإجهاد، ولكن أن تنام سبع ساعات كل ليلة يمكن أن يبدو مستحيلًا وبالتالي قد ترغب في غفوة خلال النهار، ولكن هذا غير ممكن أيضًا على الرغم من الستائر التي تحول الغرفة إلى كهف وقناع العين المريح، فما هو السر الحقيقي لقيلولة جيدة بعد الظهر؟ الجواب هو الاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، وإغلاق الأجهزة المحمولة في وقت مبكر من المساء.

4 تناول الشوكولاته

أنت لا تحتاج إلى دراسة تؤكد لك أن الشوكولاته تمنحك شعورًا جيدًا، ولكن الباحثين في جامعة سينسيناتي وجدوا أن الشوكولاته الداكنة تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعدك في التخلص من التوتر.

5 انتعش!

إذا فشل كل شيء آخر، حاول أن تحافظ على انتعاشك، فأنت معرض للتعرق ​​30 مرة أكثر من المعتاد عندما تكون متوترًا ورائحة عرق التوتر أسوأ من رائحة العرق العادي، ولحسن الحظ، يمكنك الحصول على منتجات خاصة بإزالة الرائحة تحميك من رائحة عرق الإجهاد!

 

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "هدئ أعصابك مع هذه الاستراتيجيات الخمس"

أضف تعليقًا