هيروغليفية أطلنتس!

0

لطالما إندهشت بالأهرامات وبناؤها وتصميمها ومازاد من إهتمامي بها هو عثوري على كُتب عديدة تتحدث عن أساطيرها وتربطها بحضارة أطلنتس التي تحدث عنها أفلاطون في رواياته، وكيف ان البعض يقول ان أطلنتس مجرد مدينة وحضارة خيالية من نسج خيال أفلاطون وهناك آخرون يقولون أنه قرأ عن أطلنتس من منقوشات هيروغليفية في الجيزة تحكي قصتها.

على كل حال، بالصدفة فقط رأيت برنامجاً في قناة National Geographic عن أطلنتس ومما رأيته هو منقوشات هيروغليفية مدهشة، جعلتني لا أجد الكلمات لأعبر عن ردة فعلي، بل وأنعقد لساني يومها كما إنعقد عقلي وأنقعدت أناملي الآن، فلا اجد إلا أن أضع لكم الصورة وأسألكم سؤالاً واحداً.. هل هذا حقيقة أم خيال؟

لكن في البداية أود أختبار معارفكم.. أنظروا معي للصور التالية وتأكدوا من معرفتكم لمحتوى كل صورة..

helicopter-400x181

طائرة مروحية

tank-400x198

دبابة

projectaurora2-400x309

طائرة Aurora الفضائية مشروع أمريكي سري

submarine

غواصة

انا متأكد من أنكم تعرفون هذه الآلات الحديثة إلا إن كنتم قد هبطتم للتو من زحل 🙂

قد أعذركم عدم سماعكم بمشروع الطائرة الفضائية الأمريكية لكن لا بأس ها قد قرأتم عنها في مدونتي ويمكنكم الإستزادة عن طريق الإنترنت.

على كل حال، ضعوا تلك الصور في أذهانكم، تذكروها جيداً وتابعوا معي..

في معبد من المعابد الفرعونية (تحديداً معبد أبيدوس) وجدت كتابات هيروغليفية مُدهشة للغاية.. إضغط على الصورة لتكبيرها ثم لاحظوا معي الرموز المنقوشة قبل آلاف السنين في الجهة التي بجانب الشرخ..

abylarge

هل رأيتم شيئاً مألوفاً؟

ليس بعد؟

إذا سأقرّب لكم الصورة أكثر..

abydosraisedglyph

قولوا لي ماذا ترون؟

قولوا لي ماذا ترون؟؟

هل يُعقل هذا؟ ……………. !

أليست تلك هي الدبابة والطائرة المروحية العسكرية ومايبدو أنه المركبة الفضائية ثم بالأسفل هي الغواصة وقد خرج سطحها من الماء؟

إن هذا هو ما ألهب حماسة الكثيرين ليأتو بنظريات هائلة، منهم من يقول أن البشر إخترعو آلة زمن (ربما بعد سنوات كثيرة من الآن في خط زمن آخر لن ندركه بسبب تغير خطنا) ومن ثم عادوا إلى الماضي لتغيير حاضرنا ليصبح على ماهو عليه!

منهم من قال أن كل تقنياتنا مبنية على علوم دخلاء من كواكب أخرى! بل أن حضارة أطلنتس ذاتها هي نتاج معرفة بين سُكان من خارج ارض وسكان الأرض ذاتهم.

إن هذا ماجعل قناة Sci-Fi تنتج أضخم مسلسل خيال علمي ذي عشرة أجزاء هو StarGate – SG1 (لدي الأجزاء العشرة كلها!) يحكي قصة تكملة للفلم StarGate وممن لم يشاهده أنصحه بمشاهدته ليرى أشهر النظريات حول الأهرامات كفلم.

البعض يقول أننا نهين المواطن المصري (الفرعوني) ونلبسه ثوب الجهل ونتهمه بعدم مقدرته على إنشاء حضارة لوحده بل ننسبها لكائنات فضائية، وكأننا نقول أنه من المستحيل على المصري أن ينشيء حضارة بل ونحن مستعدين لتصديق وجود ونزول كائنات من كواكب أخرى وآلات زمنية على أن المصريين فعلوها بأنفسهم!!

المصريين لديهم حق ليحتجوا لكن وبصراحة إن كان المصريين هم من بنو الأهرام، فلماذا لانجد أحداً يعرف كيف حدث ذلك؟ بل نجد نظريات وإفتراضات فقط؟ أين ذهب أولئك البناؤون بأحفادهم؟ ألم يكن العمل ضخماً لدرجة بقاؤه محكياً بدل مكتوباً على الأقل؟

إذاً، أنا لا أصدق ان الإنسان المصري هو من بنى الأهرامات ولا أصدق ان حضارة عطيمة كهذه تذهب هكذا هباءً ثم ندعي أن أحفادها لازالوا يعيشون بيننا، فأين علومهم؟ ثم ما تفسيركم لتلك الآلات المنقوشة على جدران معابدكم؟؟

بالله عليكم ألقوا نظرة أخرى.. فالصورة أكثر من أن تكون مدهشة.. إنها لا تُــــــصــــــدق..

abydosraisedglyph

طائرة؟ دبابة؟ نفاثة؟ غواصة؟

ألا تلاحظون معي تلك القذيفة المرمية على الغواصة من الطائرة الفضائية؟ لاحظوا ميولها؟ إن كل الرسومات مسطحة وأفقية بدقة هائلة إلا تلك القذيفة مائلة قليلاً فلا يظن ظان أنها زلة يد، بل هي هكذا مائلة إلى الأمام تصويراً لسقوطها على التلك الغواصة أثناء طيرانها فوقها وكأن هناك حرباً جوية بحرية دائرة؟؟ هل لازلتم معي؟ لاحظ أن الدبابة تواجه الطائرة المروحية أفلا يظهر هذا أن هناك حرباً برية جوية بحرية؟؟

شاهد وفكر فيما يعنيه هذا!!!

abydosraisedglyph1

فسرو لي هذه الصورة يامن تقولون أن الأهرامات بنيت بواسطة المصريين!

بقية الرموز لايمكنني تفسيرها وإن فسرها كثيرون على أنها قصة وعد بالنهوض وقيادة المركبة الفضائية حينما يعود الإنسان من جديد، وكان الإنسان كان محكوماً بالإنقراض والإختفاء؟؟

لا أدعي ان لدي تفسير لما قرأت ورأيت، فالعديد هناك في العالم يهذر أن اللغة الهيروغليفية هي لغة الألحان الموسيقية والتي عُرفت قبل ملايين السنين من سكان الأرض الأصليين (عالم أطلنتس) واللذين يعتقدون ان الكون كله أصوات وإهتزاز فإن عرفت نغمة وإهتزاز كل شيء لأمكنك تحريك الجبال! ويستدلون على أن المايا كانت لديهم أغنية ورقصة للمطر، فلماذا لاتوجد رقصات وأغانٍ لكل شي في الكون؟؟

على كل حال إن هذه التدوينة لن تشرح لك الغازاً فمثلي مثلك مندهش وأندهش بهذه الأشياء لكنها دعوة مني للبحث والقراءة حول شيء جديد فريد ومُدهش وللأسف فإن المصادر العربية منعدمة مقارنة بالمصادر التي وجدتها باللغة الإنجليزية.. فإن أردت البحث فأستعمل كلمات مفتاحية مثل Atlantis Hieroglyphics

ستجد رسومات هيروغليفية حول مغناطيسات وبطاريات! والأخيرة قد قرأنا عنها قبل سنوات، حين عثروا في بغداد سنة 1938 على بطارية سميت ببطارية بغداد (Baghdad Battery) تتكون من جرة طينية ونحاس وقطران للعزل، وهي قادرة على توليد قدرة فولطية تقاس مابين 0.8 إلى 2.0 فولت!! وتعمل على عصير العنب!

عمر البطارية الأثرية حسب إختبارات الكربون المشع تعود إلى 200 سنة قبل الميلاد!! أي قبل أكثر من 2000 (ألفين) سنة!! أليس الأمر مدهشاً؟؟

baghdad_battery_shell

بطارية بغداد

الآن تعرف ماسترد على من يقول لك أن توماس أديسون هو من إكتشف الكهرباء، أليس كذلك؟ 🙂

كيف لحضارة فارسية أن تكتشف الكهرباء؟ ومن أين؟ ولماذا لم يدون هذا الإكتشاف في أي مكان آخر؟

إن هذا الإكتشاف فسر للعلماء سبب رقة الطبقة الذهبية لبضعة أوانٍ أثرية وجدت في المنطقة، وقد كان الإعتقاد السائد أن عملية تذهيبها كانت بطرق رقائق الذهب بالمطرقة، لكن كانت الطبقة رقيقة جداً ودقيقة بإتقان لدرجة يصعب تصديقها، حتى تم إكتشاف هذه البطارية مما فسرت ان عملية التذهيب كانت تجرى بإستخدام الكهرباء لا الطرق بالمطرقة!

إذاً ما تعليقك حول كل هذا؟

كهرباء قبل 2000 سنة!

طائرات ودبابات منقوشة في معابد فرعونية؟

هل تريد المزيد من الإرباك؟ حسناً هل تعرف كهوف تاسيلي في الجزائر؟

في سلسلة جبال تاسيلي التي تقع بين الحدود الليبية والجزائرية وبالضبط في قلب منطقة “جبارين” حيث الصحراء قاحلة والمناخ شديد الحرارة، توجد هناك كهوف تسيلي والتي تتكون من مجموعة من تشكيلات الصخور البركانية والرملية الغريبة الشكل والتي تشبه الخرائب والأطلال، وتعرف باسم “الغابات الحجرية”. وتوجد الكهوف فوق هضبة مرتفعة تبلغ 500م فوق سطح البحر، يجاورها جرف عميق في منطقة تتواجد بها نسبة كبيرة من الكثبان الرملية المتحركة.

tassilicavedrawingshf5

كهوف تاسيلي

إكتشاف هذه الكهوف يعود إلى الرحالة (بربنان) الفرنسى الذي اكتشف في عام 1938م كهوفاً اعتبرها علماء الآثار من أعظم وأغرب ماتم كشفه. ثم كانت الزيارات في عام 1956م عندما قام الرحالة (هنري لوت) برفقة مجموعة كبيرة من العلماء بزيارة الكهوف وتصويرها فوتوغرافياً..

لكن لو اقتصر الأمر على صور لعمليات رعي الأبقار وسط مروج ضخمة، وصور لخيول‏‏، ونقوش لانهار وحدائق غناء، وحيوانات برية، ومراسم دينية، وبعضاً لآلهة قديمة، لما كان هذا الكشف بالأهمية نفسها التي يحظى بها الآن، وذلك لان هناك رسومات أخرى أهم وأخطر تظهر مجموعة من البشر يرتدون ملابس رواد الفضاء!! وملابس أخري شفافة غير مألوفة، إضافة إلي لوحات لسفن الفضاء، و طائرات غريبة الشكل، وأناس يسبحون وسط هذه الطائرات داخل مدينة ضخمة شديدة التطور!!

أليك بعض الصور التي رسمت على جدران تلك الكهوف في العصر الحجري أي قبل مايقارب عشرين ألف سنة…

5rm6

هل رأس الشخص في الصورة يصور خوذة ما؟

21476284dg8

هل هذه عين واحدة؟ وذلك صحن طائر في الخلف؟

30552182xf5

المزيد من الخوذات الزجاجية اللامعة؟

cave_art_tassili_mountains_01

ليس من الأرض!

tasyly_4

صحن طائر دون نقاش!

69948767bs9

يساعدون البشر في القبض على الماشية؟

foto6-225x400

رائد فضاء؟

oldgrey1ze8

رواد فضاء؟

kimberley03

رائد فضاء؟

incisione1ad4

صورة أخرى أوضح

tassili2

لحظة اللقاء التاريخية؟

سأستمر في سرد هذه المُدهشات..

أذكر لكم أقراص دروبا الحجرية dropa stonedisks، والتي عثروا عليها في مجموعة من الكهوف في التبت ومعها هياكل عظمية طولها 1.22 متر وقد كان رأسها كبير نسبياً! كانت الكهوف مرتبة بشكل يوحي بتدخل أحد ما في تعديلها أو حفرها ووجد على الجدران نقوش تبين المجموعة الشمسية والنجوم وخطوط تصل بينها ووجد مع الهياكل العظمية 716 قرص حجري بقطر يبلغ 22.8 سم وفي الوسط تماما ثقب كامل الاستداره يبلغ قطره 1.9 سم

DropaDisk

أقراص دروبا، هل هي اول CD على وجه الأرض؟

المُدهش أنه كان مكتوبا عليها قصة كائنات جاءت من الفضاء وتحطمت مركبتهم وقد لجأوا الى أحد الكهوف، ولكن السكان الأرضيين حاربوهم وقتلوا بعضهم!! وكأننا نقرأ عن قصة فلم خيال علمي، لكننا ننسى أن قصص الخيال العلمي لم تكن كلها خيال في يوم من الأيام بل هي خيال/علمي أي تعتمد على قاعدة علمية او نظرية علمية وليست قصص خيال Fantasy ليس لها أساس!

هل تعتقد أن هذا هو سبب ذكري لتلك الأقراص؟؟ قلنا ان هناك كتابة عليها، وهذه الكتابة صغيرة جدا (مجهرية)، فماذا كانت لغة الكتابة؟؟ إنها اللغة الهيروغليفية!!!

علما أن عمر هذه الأقراص يُقدر من 10 – 12 الف سنة! أي قبل الحضارة الفرعونية بآلاف السنين!

هل عرفتم إلى أين أنا ذاهب بهذا كله؟؟ هل توصلت لنفس النتيجة التي توصلت لها؟ وهي حقيقة الغرباء من خارج الأرض!

سأدعكم الآن في هذه الدوامة التي كنت فيها، ولنرى ماهي تعليقاتكم!

بقلم: طرابلسي

ملاحظة: جميع الحقوق محفوظة حصرياً للكاتب.

0

شاركنا رأيك حول "هيروغليفية أطلنتس!"

  1. SharafZ
    reply

    ابهرتنا لكن لماذا دائما نقول فضائين فقط فضائين .. استطيع ان اؤكد لك انهم بشر وانه كما حالنا اليوم دول متطوره ودول ناميه وكانت حرب بينهم ومن ثما السلام … و اذ سألتني من اين ليه المعلومات هذه فسوف احضر لك المزيد وانه يوحد كائنات فاضيه ولكنها لم تزرنا بعد … وان الله خلف الانس والجن والملائكه وخلق ايضا العاجيين “هكذا سنسميهن في المستقبل” وهم مخلوقون من معدن وانا سوف اكتب عن حياتهم وسوف احضر صور ايضا وكوكبهم بعيد عنا
    وان كل الصحون الفضائيه التي شوهدت فهي مشاريع استخباراتيه سريه للدول العظمى والسلام عليكم ورحمه الله …. أرجو النشر للاهميه

    • NADA
      reply

      انا اصدق فى وجود الكائنات الفضائية لان هناك الكثير من الدلائل الدالة على وجودهم وان اللة لم يخلق البشر وحدهم فى هذا الكون الواسع انما خلق غيرناوبصفات غير صفاتنا لكى يستطيعوا العيش على الكواكب الاخرى C:-)

  2. Ahmed
    reply

    السلام عليكم

    دون مقدمات ,,لو ثبت صحة المصادر التي اعتمد عليها الكاتب وأن الأمر هو فعلا كما يبدو ظاهرا للقارئ فنحن بلا شك مام معضلة تستحق منا البحث والتأمل ,, أنا مصري ومن الصعب علي بالطبع التشكيك في مغزى حضارة تمتد تاريخيا إلى ما يقرب من 7000 ألاف سنة ولكن سر اهتمامي يكمن فعلا في انني سالت نفسي ذات السؤال من قبل كيف بنيت الأهرامات ولماذا بنيت ولماذا بنيت هنا بالتحديد (لن يدرك معنى تساؤلي هذا إلا من قرأ تفصيليا عن الأهرامات وعن دقة ارتباط زوايا بنائها بمواقع نجوم تقع في الفضاء الخارجي) وغيرها من الحقائق التي تعيي العقل من التفكير والسؤال الأساسي هو لما لم يوثق اقدماء المصربون ذلك لم هناك العديد من الأسئلة التي لم يتم الإجابة عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. Noha Ahmad
    reply

    موضوع مثير فعلا

    @المصريين لديهم حق ليحتجوا لكن وبصراحة إن كان المصريين هم من بنو الأهرام، فلماذا لانجد أحداً يعرف كيف حدث ذلك؟ بل نجد نظريات وإفتراضات فقط؟ أين ذهب أولئك البناؤون بأحفادهم؟ ألم يكن العمل ضخماً لدرجة بقاؤه محكياً بدل مكتوباً على الأقل؟

    أتفق معك على اثارة الجدل حول كيفية بناء الأهرامات ، لكني أرى ان عدم توارث طريقة بناءها ليست برهان على عدم بناؤهم لها

    فاللغة الهيروغليفية بحد ذاتها انقرضت تماما ، ولولا حجر رشيد لما فهمنا شيئا منها ، والحضارة الفرعونية بأكملها أصبحت غامضة بسبب عدم تداول لغتها
    ولا اعرف متى توقفوا عن التحدث بالهيروغليفة إلى حد اندثارها بهذا الشكل
    كما أننا نتحدث عن حضارة كانت موجودة منذ أكثر من 7000 عام ، ونحن اليوم بالكاد يعرف أبناؤنا عن الحضارة الإسلامية التي امتدت حتى أوائل القرن الماضي!!

    فأرى أن هذا ليس سببا لنعتقد ان الفراعنة لم يبنوا الأهرامات ، مع العلم أني محايدة تماما 🙂

    وفي النهاية أشكرك على المعلومات القيمة ، وخصوصا أقراص دروبا والتي قرأت عنها لأول مرة في موضوعك، بالفعل معلومات تحير العقل وتدفعه للبحث عن المزيد
    و أتمنى لك التوفيق دائما

  4. هشام نوبشي
    reply

    بصراحه انا مش عارف اقولك ايه – مش لعجزي او انبهاري لا -ولكن لكونك
    تتحدث على انا الانسان الذي خلقة الله على صورته واودع فيه سر الكون
    واعطاه من القدره التي حجبت عنه بسبب افعاله انه لا يستطيع فعل هذا ؟
    لا والله بل ان الانسان قادر على فعل كل شي باذن الله بل وقادر على ان يقول كن فيكون – اما الامر الاخر لماذا تؤمن بان هناك فضائين – ههههههههههههه
    ولماذا تقول ان المصريين لا يستطيعون فعل هذا – هل تعرف ان الله شرفهم في كتابه العزيز – واما بالنسبه لاننا فعلا لن نعرف كيف ان اجدادنا العظماء فعلوه كل هذه الحضارة الت بني العالم عليها هقولك مثال بسيط – ما رايك في قصة سيدنا نوح عليه السلام واغراق الارض كلها وثمود وعاد وقوم لوط والخ…
    كلها فواصل زمنيه كبيرة تجعلنا نفقد بعض الازمنه وعلى مر السنين الى وقتنا الحالي المفروض مننا مثلا يعني ان نعرف حضارة 7 الالاف سنه.
    انا اتحدث اليك كمسلم

  5. احمد
    reply

    لمصريين لديهم حق ليحتجوا لكن وبصراحة إن كان المصريين هم من بنو الأهرام، فلماذا لانجد أحداً يعرف كيف حدث ذلك؟ بل نجد نظريات وإفتراضات فقط؟ أين ذهب أولئك البناؤون بأحفادهم؟ لمصريين لديهم حق ليحتجوا لكن وبصراحة إن كان المصريين هم من بنو الأهرام، فلماذا لانجد أحداً يعرف كيف حدث ذلك؟ بل نجد نظريات وإفتراضات فقط؟ أين ذهب أولئك البناؤون بأحفادهم؟ ألم يكن العمل ضخماً لدرجة بقاؤه محكياً بدل مكتوباً على الأقل؟

    نفس الكلام بس غير المصري وضع فضائي لماذا لا توجد حكايات واساطير و منقوشات تصف كيف بني الفضائيون ما بنيوا ” ألم يكن العمل ضخماً لدرجة بقاؤه محكياً بدل مكتوباً على الأقل؟” والصور التي تلي الكتابات الهيروغليفية لا تثبت باي شكل من الاشكال وجود الفضائيين فهي ” مجرد صور” وليس لانها تبدوا قدية او بدائية يعني ذلك انها قديمة “I’m American” هل تعني تلك الجملة لانها كتبت بالانجليزية وتقول اني امريكي انني امريكي 😉 لا انا مصري وابن مصري

  6. أبو صالح
    reply

    موضوع مثير للإهتمام أستمتعت بقراءته
    ليتك لو أتحفتنا بمصادر
    وشكراً لك (F)

  7. amai
    reply

    موضوع رائع
    لكن في احتمال ثاني
    ممكن يكونون الي كتبوا على الصخور هم بالاساس منجمين
    لانه توقف استراق السمع بعد بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم
    ممكن هم ينبأونا بالي بيصير في المستقبل
    لان الكائنات الفضائية فكرة مو منطقية في نظري
    ولان مالها مرجع في القران ولا السنه وهي نعتبرها مرجع من مراجع العلم

  8. heba
    reply

    اود فى الاول ان اشكرك على تلك المعلومات. ولكن احب ان اوضح ان الكثير من العلماء يقولون ان تلك النقوش ليست صحيحه وانها تحورت بفعل عوامل الزمن المتغير ولقد رايت ذلك النقاش الخاص بالرسم التوضيحى فى احدى البرامج التليفزيونيه ومدى اقتناع العلماء بان تلك الاشكال ماهى الا لغات من اكثر من عصر ولكنها تراكمت فأدت الى تلك الاشكال الى يعتقد البعض انها رسوم لطائات او خلافه. اما بالنسبه للاهرامات وبنائها وكيفيه سر بنائها لم ينتقل للمصرين احفاد الفراعنه فيجيب الا ننسى ما ذكر فى القران ان ايام الفراعنه كانوا يتسمون بالقدره الهائله على الانشاء والبراعه فى الهندسه المعاماريه وهى علم جميعنا نعلمه بل والبعض منا يدرسه. كما ان الانسان القديم فى العصور القديمه يختلف اختلافا كليا عن الانسان الحالى فكما نعلم اشتهار الفراعنه او الانسان فى العصر القديم بطوله وهيئته الضخمه وطول العمر واعتقد ان الاختلافات الفسيولوجيه لها تأثير كبير على التطور فى اى زمان.واذلك فنحن احفاد الفراعنه يجب علينا عدم نسب انجازات الفراعنه لما يقوله البعض الفضائيون لان ذلك ليس حقيقياز واّخرا:
    واذا كنت تسأل كيف لم تنتقل الينا تلك الحضاره ولم نعلم سرها بالاحرى ان تسأل كيف لم نعلم تلك اللغه ولما لا نتكلم بها؟ والاجابه البسيطه جدا وهى الفترات الزمنيه الكبيره بين العصور المختلفه اللتى ذكرت فى كتاب الله.

  9. رائد خالد
    reply

    أخي الفاضل هشام نوبشي إذا كنت مسلماً فمن الخطأ العقائدي الكبير أن تقول “الانسان الذي خلقة الله على صورته” !! إذ الله تعالى ليس كمثله شيء وهو السميع البصير

    أما ملاحظتي الثانية إلى أخينا كاتب الموضوع المثير ، ليتك ذكرت التفسيرات التي ساقها العلماء لهذه الرسوم كما وردت في الفيلم الوثائقي في قناة ناشونال جيوجرافيك

    أما بالنسبة لبناء الأهرامات فأنا أعتقد أن من بناها هم قوم عاد العمالقة ولعلي أشارككم بموضوع يثبت ذلك بعد انتهاء المسابقة

  10. ahmed
    reply

    أخى الفاضل .. اذا كنا سننسب كل شىء وكل حضارة للفضائيين… فبالأولى ان ننسب القنبلة الذرية والهيدروجينية ايضا للفضائيين والمحمول فهذه كلها اشياء ضرب من الخيال فى وقت من الأوقات … ولا يستطيع ان ينكر أحد ان جميع الحضارات لها مراحل من الصعود الى قمة مجدها ثم الانحدار والاختفاء فنحن لا نعرف مدى ما وصل اليه الفراعنة من علم او البابليون او خلافهم منذ قديم الزمن .. واذا كان الفضائيون يعرفون طريق الارض وقدموا اليها العديد والعديد من المرات وبنوا اهراماتهم وساعدوا شعب الارض فلماذا توقفوا عن القدوم الان واستكمال و البحث عن ماضيهم …ربما تقول ان الفضائيين ما زالوا ياتون ولكن الاستخبارات الامريكية تخفى عنا الكثير والكثير .. فاستغرب من هذا القول لماذا ياتى الفضائيون الى امريكا دون دول العالم وامريكا ليس بها اى حضارة قديمة اليس اولى بهم ان ياتوا للأهرامات اذا كانوا هم من بنوها وخبئوا بداخلها أسراراهم

  11. heba
    reply

    اود فى الاول ان اشكرك على تلك المعلومات. ولكن احب ان اوضح ان الكثير من العلماء يقولون ان تلك النقوش ليست صحيحه وانها تحورت بفعل عوامل الزمن المتغير ولقد رايت ذلك النقاش الخاص بالرسم التوضيحى فى احدى البرامج التليفزيونيه ومدى اقتناع العلماء بان تلك الاشكال ماهى الا لغات من اكثر من عصر ولكنها تراكمت فأدت الى تلك الاشكال الى يعتقد البعض انها رسوم لطائات او خلافه. اما بالنسبه للاهرامات وبنائها وكيفيه سر بنائها لم ينتقل للمصرين احفاد الفراعنه فيجيب الا ننسى ما ذكر فى القران ان ايام الفراعنه كانوا يتسمون بالقدره الهائله على الانشاء والبراعه فى الهندسه المعاماريه وهى علم جميعنا نعلمه بل والبعض منا يدرسه. كما ان الانسان القديم فى العصور القديمه يختلف اختلافا كليا عن الانسان الحالى فكما نعلم اشتهار الفراعنه او الانسان فى العصر القديم بطوله وهيئته الضخمه وطول العمر واعتقد ان الاختلافات الفسيولوجيه لها تأثير كبير على التطور فى اى زمان.واذلك فنحن احفاد الفراعنه يجب علينا عدم نسب انجازات الفراعنه لما يقوله البعض الفضائيون لان ذلك ليس حقيقياز واّخرا:
    واذا كنت تسأل كيف لم تنتقل الينا تلك الحضاره ولم نعلم سرها بالاحرى ان تسأل كيف لم نعلم تلك اللغه ولما لا نتكلم بها؟ والاجابه البسيطه جدا وهى الفترات الزمنيه الكبيره بين العصور المختلفه اللتى ذكرت فى كتاب الله.

  12. محمد محفوظ
    reply

    لكن التسائل الذي لم يطرح هو هل للأنبياء والرسل دور في هذا ام ماذا لنكن واقعيين ولنطرح هذا التسائل ألم يكن للرسل والأنبياء مع تأييدهم من الله تعالى دور كأن يطلعهم الله على جزء من الغيب فيسطرونه بأحرف من لغتهم . أو لنقل أيضا الا يحتمل أن يكون لمردة الجن دور إذ إنهم خدموا نبي الله سليمان عليه السلام ولا ننسى أنهم كانوا يستمعون إلى الملأ الأعلى.
    برأيي الشخصي لن أحتمل وجود كائنات لم يدكرها الله في كتابه أو محمد رسول الله صللى الله عليه وسلم في سنته والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  13. shaheed
    reply

    سمك , لبن , تمر هندى ….. تفكير سطحى وسخيف … لماذا ؟ أولا النقوش الهيروغليفية أنت وضعتها من منظور أفقى فى حين أن وضعها الطبيعى هو الرأسى .. ولو أدرت الصورة بدرجة 90 عكس عقارب الساعة الذى هو وضع النقوش الطبيعى . ستجد أن الطائرة الهيليكوبتر ماهى إلا رمز تمثال واقف بيده عصا وهو شعار مألوف جدا ومعروف … أبين لك نقطة تانية وهى أن معنى كلامك وجود طائرة هليكوبتر وغواصة ودبابة اللى هى من صنع الإنسان فى العصر الحديث مش دليل على وجود كائنات فضائية.. أحب أعرفك مافيش وجود مادى على وجود مخلوقات فضائية .. الأطباق الطائرة ليست إلا عبارة عن خزعبله إخترعتها هوليوود بالظبط مثل خزعبلة مصاصى الدماء ودراكيولا ولا أرى سبب لأن تقوم الحكومة الأمريكية بالتكتم على أمر كهذا ( الكائنات الفضائية ) ولا تحدثنا عن شئ مثل خزعبلة المنطقة 51 والتى هى موجودة بالفعل ولكنها للتجارب السرية فقط .. ممكن تغير عنوان المقالة إلى “الجيش الأمريكى مخاوى جن فضائى يسرب لهم تقنيات الفضائيين من 5000 سنة قبل الميلاد ” ودمتم … معذرة إن كنت تقلت عليك فى نقدى بس أنت بتشكك فى حضارة شعب .. نقطة أخيرة … كل قصص القرآن من قوم عاد اللى بنوا آرم والفراعنة ماذكرتش أنهم إستاعنوا بصديق فضائى .. ده حتى قارون قال ..”قال إنما أوتيته على علم عندي أولم يعلم أن الله قد أهلك من قبله من القرون من هو أشد منه قوة وأكثر جمعا ولا يسأل عن ذنوبهم المجرمون” والقرآن تحدث عن غرور الفراعنة بما وصلوا إليه ولم يتحدث عن أى كائنات فضائية

    • مهتم
      reply

      من الذى سرق الغرفه التى وجدوها فارغه بجانب الهرم ؟ وماذا كان يوجد بها من اسرار ؟لماذا لم نقل ان امريكا توصلت لتاريخنا قبل ان نكتشف حضارتنا وبالفعل قامت بتنفيذ هذه الشفرات ؟؟

  14. حمزة
    reply

    في البداية يجب الأعتراف ان الموضوع رائع ومدهش بكل المقاييس وقد استمتعت تماما بقرائته
    لدي بعض التعليقات على ما في الموضوع:
    1- بناء الأهرامات:
    لا أظن ان عدم نقل طريقة بناء الأهرامات من جيل الى جيل بالوراثة سبب كافي لنفي قدرة الفراعنة على بناء الأهرامات … قرأت مرة عن طريقة مقنعة وسهلة لبناء الأهرامات (كلنا يعرف انه لم يكن هناك أي معدات لنقل الصخور الضخمة التي استعملت في بناء الهرم) ولكن الطريقة التي استعملها الفراعنة كانت أبسط كثيرا… وهي بناء الحجر من الطين ثم تركه ليجف ، وهكذا تم بناء الهرم.
    هذا يعني ان المصريين وقتها كانوا يملكون القدرة على بناء انجاز ضخم كالهرم

    2- كهوف تاسيلي:
    ليس من الضروري ان تكون هذه الرسوم رسوما لكائنات فضاء ، ما المانع ان تكون رسوما للبشر وقتها ، ما المانع ان نعترف ان الماضي كان متقدما تكنلوجيا لدرجة تفوق ما نعرفه اليوم وأنه لسبب ما اندثرت كل أشكال الحضارة وعاد البشر للعصور الحجرية ثم لنرى التطور كما نراه اليوم….
    من الممكن ان حضارة أتلانتس كانت مثالا لقمة التطور في ذاك الزمن وانها لنفس السبب الذي اخفى اشكال الحضارة تدمرت ؟؟؟

    3- اللغة الهيروغليفية:
    من قال ان اللغة الهيروغليفية لغه اخترعها الفراعنة من الممكن ان تكون لغة أقدم من ذلك بكثير .. فقط ان الفراعنة استعملوها ، هذا يفسر وجودها قبل الفراعنة…

    في النهاية … أنا اتفق مع الكاتب على وجود كائنات فضاء
    ولكن ليس بالضرورة أن يكون كل ما نراه من انجاز هو مصدرهم..

    وشكرا جزيلا على مجهودك الرائع

  15. HemaSkr
    reply

    اذا نظرنا الى التطور الذى نحن فيه الان و الفتترة الزمنية التى وصلنا فيها الى هذا التطور فعلى سبيل المثال تطور الطيران اخذ ما يقب من مائتى سنة حتى وصلنا الى عصر صواريخ و مكوكات الفضاء فلماذا نستبعد ان القدماء المصريين خلال الف عام او اكثر قد يصلوا الى هذا ثم تندثر هذه الحضارة كما ستندثر حضارتنا هذه قبل يوم القيامة.

  16. م.سراج بكير
    reply

    في علم التاريخ هناك مناطق غامضة ، تثير فضول و خيال كل شغوف بعلوم ما وراء الطبيعة. و يظل دائما هذا الخيال و الفضول مجرد نظريات وهمية لا دليل عليها.

    فما الدليل أصلا على وجود الكائنات الفضائية ، حتى نقول انها من بني الهرم و الحضارة المصرية القديمة ؟

    و هل ننكر ابداع المصري القديم و سيادته للعالم و التي خلدتها اثار عظام لمجرد نظرية ؟

    و ماذا نقول في ثلت القران الذى تحدث عن قصة سيدنا موسى مع فرعون مصر ؟
    يقول الله تعالى :
    ( إن فرعون علا في الأرض) سورة النمل، (ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون) سورة الأعراف .

    تم أين نذهب بعلم التاريخ المصري و بعصور الأسرات و بأثارهم و أجسادهم المحنطة؟ و أين يذهب أخونا العالم الجليل زاهي حواس 🙂 ؟

    ثم لماذا نصدق أن الغرباء (أيا كانوا) هم من بنوا الحضارة المصرية ؟

    هل لأنها حضارة عظيمة فنستكثرها على المصرين ؟ فأين حضارة الاسلام اليوم من واقع المسلمين؟

    و يظل رغم ذلك شغل و خيال الكثريين الذين يحبون الاستمتاع بالقصص الأسطورية ، عن قوي غظيمة و وحوش جبارة و فضائيين (بالمناسبة هم الفضائيين عموما عندهم حياء شديد ، علشان كده ما حدش بشيوفهم الأيام دي).

    و بالمناسبة برضة هناك نظريات عديدة لم تلق الى الآن ما يؤيدها بالدليل ، مثل ما يدعيه البعض ان حضارة المايا هى نتاج لحضارة اطلانتس -بعد زوالها- ،و هناك من بدعي بأن حضارة أتلانتس هي من بني الهرم ، حتي اليهود اللى دخلوا مصر مع الهكسوس -المحتلين- بيدعوا انهم هما اللى بنوا الهرم ، و لله في خلقه شئون.

  17. may
    reply

    السلام عليكم: بعد هذه السنين من الدراسة وعند قراءتي لموضوعك وضعتني في حيرة من كل ماذكرته ولكن انا سعيدة لانني عشت وانا على معرفة بان الاهرامات هي من صنع المصريين , والمصريين هم عرب وانا افتخر بان للعرب حضارة عريقة مثل حضارة الفراعنة…اتمنى المزيد من هذه المواضيع, وشكرا (D)

  18. سرحان
    reply

    أي حاجة × أي حاجة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ۩ أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ ۩ [الروم : 9]

    لاحظ أنهم كانوا أَشد منهم قوة وأَثاروا الأَرض وعمروها أكثر مما عمروها وليس منطقيا أن يأمرنا الله أن ننظر ونعتبر من الأطباق الطائرة……

    بدلا من أن نتعظ بأمم قد خلت كما أمرنا الله
    ننسج الخرافات والأساطير حولها!!!
    وبهذا تكون رسالة القوى العظمى أمريكا من خلال أفلامها وأوهامها وشيطانها قد أجدت نفعا، هذا غير خداعها العلمي مثل صعود القمر الذي أتضح أنه أكبر خدعة،
    ثم أين المصادر والمراجع للتدوينة…..
    ثم ماذا تقصد بسؤالك هذا “هل تريد المزيد من الإرباك؟” فهل هذا هدف المدونة
    وآخيرا
    أي كلام فاضي معقول

  19. هشام نويشي
    reply

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ خالد شكرا على النصيحه الغالية ولكن ثق وتاكد انه من المستحيل ان اتحدث عن ماقاله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم دون التاكد من صحه ما اكتبه
    ولكن سمعت هذا الحديث اكثر من مره ( خلق الله ادم على صورته ) صدق رسول الله
    ولكن ممكن ان تفسرها كما كتبت او ان الهاء عائده على………..
    وشكرا

  20. إبراهيم محمد
    reply

    موضوع مثير جداً، ولطالما أثارت رسومات كهوف تسلى فضولي لغرابتها الشديدة، أضف إلى ذلك أنني أحد المهتمين والمتابعين لموضوع الأطباق الطائرة وفكرة وجود مخلوقات فضائية لأنه وعلى الرغم من غرابتها إلا أن هناك العديد من الوقائع والحقائق التي نعجز عن تفسيرها بما نعرفه من علوم.
    لكن بعيداً عن نظريات المؤامرة، هل ثبت لدى العلماء أن هذه الرسومات تعود لملايين السنين بالفعل؟
    وما المانع أن تكون مجرد خدعة لمجموعة من الهواة الذين أرادوا لفت أنظار العالم لهذه المنطقة؟
    ثم ما معنى أن نجد رسومات لأشياء تكنولوجية بهذه الحداثة، بينما هي مرسومة بطريقة بدائية سيئة للغاية بهذا الشكل؟
    وبغض النظر عن كل ما سبق، إذا كان تاريخنا الذي نعرفه لا يتعدى الـ20 أو الـ30 ألف سنة في أفضل الأحوال، من عمر الأرض التي تبلغ 4.5 مليون سنة! ما المانع أن يكون هناك تاريخ آخر للإنسان على ظهر هذه الأرض لا نعرف عنه أي شيء بعد؟
    على الرغم من شغفي الشديد بفكرة وجود مخلوقات فضائية تعيش معنا في هذا الكون، إلا أني أعتقد أن علينا أن ننصف الحقيقة ولا ننحاز لفكرة دون أخرى في تحليل هكذا مُعطيات..
    أحييك بشدة على هذا الموضوع..

  21. Salman
    reply

    فعلاً معلومات محيرة

    قرأت قبل ذلك موضوعاً حيرني .. ولكني اقتنعت فيه
    يتحدث ان بناة الاهرامات هم قوم عاد قبل 70000 سنة وليس 7000 سنة !

    الكثير من التاريخ مزور باعتقادي

    وهذا هو الموقع الرسمي للكتاب

    http://www.msatta.com/Aad.html

    تصفحوا القليل واعطوني رأياً ..!

  22. طرابلسي
    reply

    أنا سعيد فعلاً بما أثاره الموضوع من آراء.

    هناك من يصدق الأدلة الملموسة وهناك كذلك من يكذب متجاهلاً تلك الأدلة الحقيقية لمجرد الخوف والنبذ لأي جديد.
    هناك من تسيطر عليه مشاعره الوطنية وينسى نداء العقل.
    وهناك كذلك من ينفي أي شيء خارج القرآن والسنة، فيوقف عقله عن التفكير ويعترف أنه إنسان لايفكر.
    هناك من يعتبر كل هذا مجرد خرافات سببها تأثير الغرب فينا.
    هناك من ينكر تلك النقوش ويعتبر ظهور مروحية وطائرة ودبابة وغواصة بتلك الدقة والوضوح مجرد صدفة، ويالها من صدفة تذكرني بمن يعتبرون الخلق أصلاً صدفة!

    لكن بين مصدق ومكذب ومشكك، يبقى الدليل الملموس الحقيقي قابعاً في معبد أبيدوس هناك يتحدى كل فرد فيكم على حدة أن يأتي بتفسير لتلك الآلات.

    وإن أكثر تفسير وجدته يتحدى فعلاً هذه النظرية هو ما علقت به الأخت amai فتصورت إمكانية أن تلك النقوش هي من منجمين يقرأون المستقبل وهي حقيقة مثبتة في القرآن بإمكانية حدوث قراءة للمستقبل بإستعمال الجن ولهذا رصد الله لهم شهاب ثاقب.

    إستمتعت كثيراً بقراءة تعليقاتكم أعزائي، لكن الرد عليها جميعاً أمر غير ممكن لأني سأدخل في جدال بلا معنى.

    أتمنى أن تكون تدوينتي وخزة لطيفة مهمتها إيقاظ العقول وحضهم على التفكير “خارج الصندوق” والبحث فعلاً بدلاً من القعود والتصديق لكل تلك الخزعبلات التي نقرأها في كتب التاريخ التي كتبها أناس أحياناً بسبب العاطفة لا البحث العلمي الصحيح.

    إن نظرية الكائنات الفضائية لها أدلة كثيرة موثقة بالصور وشهخد عليها أناس كثيرون تصل أعدادهم بالآلاف فلا يمكنك تكذيب شهادة آلاف من الناس فقط لأنك لاتقدر على أن تتخيل كبر كوننا هذا وبساطة فكرة وجود كائنات أخرى غيرنا وحجة تكذيبك أن هذا لم يتم ذكره لا في الكتاب ولا في السنة.

    أنصح بود كل مكذب بحجة عدم وجود دليل لا في الكتاب ولا في السنة أن يقرأ القرآن من جديد، لكن هذه المرة يقرأه لا أن يردد حروفه دون فهم.

    كما أنصح بكل ود كل من يدعي أن تلك النقوش مجرد تراكمات لنقوش أخرى أو أنها عمودية لا أفقية أن يراجعوا نظرية تكون الكون بفعل الصدفة فلديكم نفس أفكار أولئك وهم على فكرة ليسوا أغبياء بل علماء لامعون أي أن فكرة الصدفة لم تنبع من شخص مجنون فلا تفهمون أن تشبيهي هذا تقليل من شأنكم.

    أرى أن تدوينتي ناجحة بالفعل لما أثارته من آراء وأنا سعيد جداً لإمضائكم وقتاً معي في أفكاري.

    إن لم تجد رداً مني حول تعليقك فقد سقط سهواص مني وأتمنى ان تنبهني.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  23. Salman
    reply

    انا اقتنع بقصة قوم عاد اكثر من اطلنطس , أما عن بناء المصريين الفراعنة فليس لدي اي قناعة بذلك .. , وكما يقول الكاتب في كتابه ” فبفرض زعمت النقوش أن الفراعنة سافروا للقمر فهل سنصدقهم ؟

    ألا نعي أن من ادعى الألوهية مجرم وكذاب ! ”

    فليس لنا ان نصدق كل ما نقش ..!
    ..

    لكن الرسومات التي أوردتها في موضوعك محيرة ..!!!!!

  24. Salman
    reply

    النسخة الاخرى ليست من الكتاب وانما استزاد بها البعض .. وانا لم اصدقها .. واظنها رسومات لفنان لا اذكر اسمه .. لكن وجودها لا يعني انني لم اقتنع بالكتاب الرسمي !

  25. Salman
    reply

    ربما لا يكون الكتاب صحيحاً مئة بالمئة .. لكنه على الأقل وجهني لاسحتالة كون الفراعنة بناة الاهرامات .. ولابد من حقيقة مجهولة !

  26. أحمد الصبان - الإسكندرية
    reply

    السلام عليكم
    أولا أسجل احترامي الكامل لكل من يبذل مجهودا في البحث، ومع هذ لا يعتبر الناقل باحث ولا صاحب فكر.
    أعلم أن موضوعك أثار كثيراً من علامات الاستفهام ولكن إذا عرف السبب بطل العجب.
    فالحديث عن الأطباق الطائرة والأتلانتس ومثلث برمودا وغيرها من الأمور الهلامية الغير مثبتة علمياً هو من الغموض الذي يجذب دو شك الانتباه ويبعث على الانبهار الغير موضوعي.
    أولاً يا سيدي الطرابلسي لا أظنك تحققت مما تنقل فمقالك على ما فيه من ألغاز تبهر الناس إلا أنه خالي من أي دليل أومنطق علمي واحد، كأنك أخذت من كل بحث سؤال ولم تنقل الجواب وربط بين الاسئلة خارج سياقاتها الطبيعية لتستنتج تصوراً تظن أنه منطقي.
    وبما أنك لست متخصصاً فمقالك لا يمكن بأي حال من الأحوال الاعتداد بما فيه لافتقاره إلى ابسط مقومات البحث العلمي والاستدلال.
    ولو أنك طالب علم وقدمت بحثاً كهذا في جامعة متوسطة المستوى لرفض البحث من أول جولة دون اعطاؤك اي فرصة لمراجعته.
    في النهاية – مع احترامي – أنا لا أظن الحضارة هبطت -لو كانت هبطت أصلا – في الصحراء الليبية يا أخ “طرابلسي”.
    والسلام

  27. عايشه
    reply

    !!!
    صراحةلا أنكر شكي في وجود مخلوقات في عالمنا
    لأننا نعيش في عالم أوسع من خيالنا
    لكن لا أعتقد أن الحضاره الفرعونيه هي من صنع هذه المخلوقات
    فحسب ما قرأت وفهمت انها مرتبطه بأقوام سابقه (عاد ونوح و…) حسب ماذكر في القرآن وماذكر عن علومهم ومعارفهم!!
    والله أعلم…

  28. محمد الناطور
    reply

    انا مؤمن بأي فرضية حول هذا الموضوع فمع غرابة الكون لا استبعد شيء علما ان حيوانات الارض نفسها لا نعرف منها سوى عشرة بالمئة وهي منطقتنا فلا استبعد اي فرضية كانت بالكون الفسيح .. وقد رأيت سابقا صور لفضائيين اذا صح التعبير ومركباتهم لكن السؤال لما السرية والكتمان الشديد من الحكومات

  29. طرابلسي
    reply

    @Salman: ومن قال أن قوم عاد ليسو قوم أطلنتس؟ الإسم سماه أفلاطون على تلك الحضارة ويمكن أن يكونوا أي كان أما عن قصة بناء الفراعة للأهرامات فلا يوجد دليل واحد يقنعني، وما أقرأه من ادلة ليس مبنياً إلا على العاطفة الجياشة والوطنية البعيدة عن التفكير المنطقي السليم كتعليق الأخ أحمد الصبان.

    @عايشة: أنا معك في فرضيتك، وإلى الآن اجد أن أقرب تفسير لتلك النقوش هو ما كتبته amai فتصورت إمكانية أن تلك النقوش هي من منجمين يقرأون المستقبل وقد أعجبتني الفكرة فعلاً!

    @محمد الناطور: كلامك يجانب الصواب أخ محمد، إن العالم كبير ومانحن إلا عدم فيه أدعوك لقرائة تدوينتي حول الكون وتساؤلي إن كنا لوحدنا فيه.. http://www.trables.com/2009/09/24/are-we-alone/

    تفاعل رائع مع الموضوع وقد فزت بفرضية جديدة لم تكن لتخطر على بالي ولم أقرأها من قبل وهي فرضية أن هذه النقوش ماهي إلا توقعات مستقبلية ورؤى، وهي بالفعل مدهشة مهما كانت، وستظل لغزاً محيراً إلا لو تمكن احد من بناء آلة زمن في يوم ما!

    وهذا موضوع تدوينة أخرى إن شاء الله 😉

  30. محمد الناطور
    reply

    لا ادري اذا كان باستطاعتي ان ارشح هذا الموضوع للفوز بالمسابقة من هنا .. عموما الى ادارة الموقع انا ارشح هذا المقال بقوة .

  31. محمد الناطور
    reply

    اخت هبة السلام عليكم اولا بالنسبة لفكرة ان الرسوم اخذت اشكالها من تغييرات الطقس والزمن اعتبره مرفوضا فيستحيل ان تكون مصادفة اكثر من خمس مجسمات بنفس الحجر ومتقنة بهذه الدرجة وهناك بعض الرسوم القديمة جدا ما زالت بحالتها ونقوشها جيدة الملامح . مجداا استبعد الفكرة ابدا فهي لا تنطبق مع الواقع بأي شكل من الاشكال .

  32. mahallawy
    reply

    السلام عليكم

    موضوع رائع (F) قرات بعض منه قبل ذلك لد احمد خالد توفيق 😉

    و لكن البعض الاخر جديد بالفعل (H)

    و لى سؤال لو سمحتم هل انتم متاكدين من هذه النقوش الفرعونيه :-O

    و يا ريت تضعوا المصدر اكون شاكرة (Y)

  33. Mohamed Masrawy
    reply

    معت ان بناة الاهرامات هم قوم عاد الاولى وخلاصة القول امن الموضوع محير وححتاج لادلة قوية وكافية منها ادلة بالقرءان وادلة علمية وادليةواقعية ملموسة وان اجتمعت كلها فما علينا الا ان نفكر وهذة ميزة الانسان

  34. محمد جمال
    reply

    اخى الكلام ده غير صحيح بالمره فلق اكتشفوا من عامين مقابر للعمال المصريين الذين بنى الاهرامات وهى بجانب الاهرامات وبذلك يحطم اي اسطوره
    تقبل تحياتى

  35. kkkkkkkkkkkk
    reply

    بصراحة الموضوع يستحق أن نفكر في بشكل علمي وبشكل اعمق , ولو استبعدنا الفكرة الفضائية من النص
    خاصة اذا اعتبرنا بان قارة اطلنطس موجودة فعلا وليست من الاساطير
    فقد كتبها افلاطون وشرحا بوصف يضاهي المقيم فيها وكأنه هو المقيم وهم الزوار
    وقد اعتدنا من افلطون التوضيح وها هو قد فعل في أسطورة طروادة وقد كشفت
    دعونا نذهب بعيدا عن العنصرة في التاريخ و،اخذ الحقائق من منهج منطقي عقلاني
    فهو الوحيد الذي سيوصلنا الى الحقيقة
    انا شخص مهتم واهتم لكل ما هو غامض وغير مفهوم ومنذا مدة وانا اتابع اخبار الاساطير وخاصة النقولة عن افلاطون فهي كنز قيم أذا ما أكتشفت ستغير مصيرنا وخاصة قارة اطلنطس والغموض الغريب الذي يخيم عليها حيث انها الاندماج الغريب بين لخيال و الحقيقي
    اجوبة كثيرة واسالة اكثر
    ولكن الصور المنقولة والموضحة في الاهرامات والعديد من المناطق المحيطة عن وجود حضارة قديمة تضاهي الحضارة الحديثة تجعلنا نفع في الحيرة والدهشة ولكن هل يمكن ان نكون جزء من حضارة غابرة
    اين الدليل فلم نجد الا الصور
    لعل هذه الصور هي تنبؤ بالعصر الحديث لا أعلم
    ولكنها توضح الطائرة بشكلها الحالي وكان أحدهم رآها ثم رسمها وايضا هذه النضرية تنطبق على كل المعدات الأخرى
    هذا يعني بانها وجدت وأذا اتضح هذا فلن نستطيع ان نكذب أي شيء
    واتمنى ان يحدث هذا

  36. صديق يحيى الفولاني
    reply

    هناك شبه واضح بين رسوم تاسيلي لمعسكرات الرعاة والحياة اليومية لشعب الفولاني هذه الصورة نراها ونشاهدها اليوم بمناطق النيل الازرق بالسودان عن حياة الفولاني الرحل والشبه الواضح في لبسهم وألوان أبقارهم فكل حياتهم اليومية قريبة الشبه بما نراه في رسومات كهوف تاسيلي هذه القبيلة جديرة بإلقاء الضوء عليها وكذلك تحليل مفردات لغتهم ، إذ أن هذه التشابه ليس وليد الصدفة وهم بطون كبيرة وكثيرة دراسة هذه القبيلة في العادات والتقاليد مع بعض من أبناءهم المتعلمين قد يقود الى الوصول الى حقائق مذهلة . كل ما تم التوصل اليه من نظريات عن أصول الفولاني محض إفتراضات على العلماء اليوم الوقوف وقفة جادة لسبر طموحاتهم العلمية والعملية في تأكيد حقائق مذهلة وحل لهذه الرسوم التي شغلت العالم بغرابتها
    ولكم الشكر والتقدير
    صديق محمد محمد يحيى الفولاني
    [email protected]
    sudan- Omdurman
    tel: 00249911322179

  37. amr osama
    reply

    3la fkra el nkosh el fr3onia di mosh dbaba w 3’wasa w klam fadi
    el m3bad da kan m3bad l a7ad el 2aliha el fr3onia zman w di kanit nkosh 3ano lkin b3d kda 7sal 2i3ada l el nkosh di w b3d ftra kbira mn el zman 7sal t2akol f el a7gar 3shan kda banit bel shakl da
    m3lish ya gma3a ana baktib franko 3sha el ghaz 3ndi mosh biktib 3rabi

  38. RaMzi
    reply

    بسم الله الرحم الرحيم
    السلام عليكم ورحمن الله وباركته
    *النقطه الاول على وجود كائنات الفضائيه
    اما بعد اخواني في البلد العربي ان هاذي اسطير
    من تفسير الغرب لو كان هنا كائنات فضائيه حقيقيه لا كان ذكر في القران الكريم الذي تحدث فيه من اول الخلق حتى اخر الخلق فيه ولم ذكرا خلقه فقال الثقلان فم هما يعني هاذي مجرد اسطير فقط لا وجود له في الحقيقه تمام
    *النقطه الثانيه على عظمة الاهرام
    يعني هناك قصور اعظم منه ذكرت في القران الكريم
    مثل قصر سليمان وبلقيس وغيرها لكن لا وجود له يعني لا تحتارو على وجود هاذي
    القصور او الاهرامات في الدنيا وعلى ما اعتقد في تفسيري انا ولا اتدخل في حكمة الله تعالى انا الله تعالى ارد البقاء على الاهرام بحكمه منه مثل فرعون
    *النقطه الاخيره على اسطورة اطلنطس تعلمون انا الله بعث الأنبياء والرسول وذكر
    القصص في اكثر من قوم ومكان وزمان ولم يذكر عن حضارة اطلنطس انه اسطورة افلطونههه
    وله سبب في سردها وعلى فهمي حتى يخذو منهم كيفيت الحياه التي كانو يعيشون فيه فقط

    وعلى العموم هذا راي احد القراء فقط ومع المستقبل يتبين لنا هذا وتقبلو مروري:)

  39. طرابلسي
    reply

    الأخ رمزي وكل من يشكك في وجود مخلوقات غير البشر.. أدعوكم لهذا المقال لي:

    http://www.ibda3world.com/?p=7778

    وهو ذاته في مدونت يالخاصة: http://www.trables.com/blog/2009/09/24/are-we-alone/

    أتمنى رؤية تعليقاتكم على كلام الله عز وجل في القرآن الكريم وعلى الآيات التي أدرجتها في مقالي بنسختيه الإثنتين.

  40. xeious
    reply

    القدماء المصرييم كان ليهم اسرار خاصه بيهم و كل سر كان ليه ناسه و كان بيتناقل من جيل الي جيل و ممنوع ممنعا باتا لنه يخرج بره الدايره و بعد فترات الحروب و الاحتلال كاتمو الاسرار خفوها حتي لا تستفيد منها الشعوب المعاديه و متركوش اي دلائل تؤدي لاكتشاف هذه الاسرار
    و بالنسبه للفضائيين انا معنديش مشكله ان يكون فيهيعني لو كان فيه مع اني مقتنع ان لو في فضائيين كان ربنا حذرنا منهم في اي من الكتب السماويه. اكيد يعني ربنا عارف انهم موجودين ولا لا

  41. اسلام الحضري
    reply

    انا مصري حفيد الفراعنة بناة الاهرام
    موضوعك موضوع شيق ولكنه يفتقد الي المصداقية
    فمن اين لك الدليل علي ان الاهرامات بناها فضائيون
    كل من وجد لغز محير علي الارض بدل ما يعمل جاهدا علي حله ينسبة الي الفضائيون
    وشكرا لك يا كاتب الموضوع.

  42. Thepunisher
    reply

    اولا لاوجود للمخلوقات الفضائية لان لم يذكر فى قران عن اى مخلوقات فضائية
    ثانيا انا مصري حفيد الفراعنة بناة الاهرام
    🙂

  43. طرابلسي
    reply

    أرجوكم أن تقرأوا تعليقي قبل الأخير.

    شكراً لحسن متابعتكم.

  44. عمرو شوقي
    reply

    اريد الرد فقط على الرسومات التي زكرت في اول الموضوع ” الطائرة والغواصة و الدبابة ” , اذا اكملت نفس الحلقة التي شاهدتها على قناة nat geo abu dhabi كنت ستجد التفسير ولكن من الواضح انك تريد توصيل معلومة معينة كمن يقول ” لا تقربو الصلاة ” , في اخر الحلقة زكرت ادلة توضح كذب كل ماجاء بها و هي طريقة متبعة في هذا البرنامج ” حقيقة ام زيف ” الذي يعرض على القناة السالف ذكرها, بخصوص الرسومات فانها عبارة عن نقوش تمجد فرعون عاش في زمن ما وفي عصر فرعون اخر نقشت بعض النقوش لتمجيده فوق النقوش السابقة ومع بعض عوامل التعرية حدث اتصال بين الرسمين فنتج هذا الشكل
    ارجو تقبل النقد …. وشكرا

  45. hanno
    reply

    أكتفي بقول:
    “ويخلق مالاتعلمون”
    أنا أؤمن بأن كل شيء ممكن بقدرة الله سبحانه وتعالى..

    لكن مجرد عر صور لايثبت لي ذلك ومن حقي أن أشكك وأطالب بمصدر موثوق ..

  46. محمد الناطور
    reply

    الى الاخ عمرو شوقي ارد عليك بالقول ان الصدفة تأتي مرة واحدة من كل الف احتمال وانا تابعت البرنامج الذي ذكرته على قناة ناشيونال جيوغرافيك ابوظبي واستفدت منه ولكن هو اعطاك فرضية انه تمجيدا لفرعون تم زيادة على النقوش واخدت هذا الشكل بالله عليك يا عمرو انها اكتر من 6 مجسمات حديثة جدا وكلها لالات يا لها من صدفة اذا حدثث . ولكنها لا تنطبق مع الواقع ابدا ثم بما انك تابعت البرنامج معي فسر لي الرسومات التي لا ترى الا من الجو كيف رسموها واتقنوها رغم انه يستحيل اتقانها الا بموجه من الجو رغم عدم وجود طائرات او مناطيد في حينه فاجلس مع ذاتك وفسر وحلل برويه اكتر ..انا لا انحاز لاي فكرة انما منحاز لان الموضوع كبير ويحتاج لتحليل علمي اكبر بعيدا عن العاطفة .. بانتضار ردك اخ عمرو (F)

  47. محمد الناطور
    reply

    اتمنى اي يكون الرد من علي عامر الطويل كاتب المقال سيكون رده مقنع اكثر مني

  48. crow 757
    reply

    حقيقة مقال رائع جدا وممتع ^^

    وعلي مضمونه فالي رئي خاص ممكن يكون غريب ومضحك ..

    وهوا اليس من الممكن ان تكون هده الصور القديمة هيا تخيلات قدامء البشر ؟ فااستطيع الان ان ارسم كوكباً متحرك في الكون !!!!!

    مبنياً علي تخيل بانه يستطيع الانسان تحريك الكواكب داخل الكون ويكون الكوكب هوا سفيته بعد 30000 سنة ؟

    لو هدا حدث وبقدرة قادر وجد مستكشف بعد 30000 سنة رسمي هدا .. الن يقول نفس كلامك ^^

    الذي اريد ان اصل له هوا احلام البشر وتخيلاتهم للمستقبل كثيرة ولاشك في انه احد التخيلات والاحلام ستتحقق

    وهدا ماتخيله الفرعوني الذي جسد تخيله في المعبد او علي جدارن كهوف تاسيلي

    مجرد توقع فقط ..

  49. tohir
    reply

    يسرني ذلك الخبر , هذه المعلومات قذ أوردتها في أحد الجرائد الإندونيسية أوخر عام 1994 وعلي إثره أدعوا علي بالجنون , ولكن تحت الستار هناك من تحرك علي الخفاء واستقصي حتى أظهر علي برنامج الجغرافي. بهذه المعلومات والجهود الذي نتج من بعد ذلك السنة 1994 أحب أن اوصل اليه أعلى تحياتي وتقدير له أو لهم. هذه المعلومات نشرث بعضها والتي سوف أنشرها على الفيس بووك مستقبلا قد نجد النفع للبشرية وهي حصيلة بحث طوال 13 سنة . إنني اتصدق بها لله فمن ادعى عليها واسترزق منها فهو لله أمره.

  50. mohamad
    reply

    يا ابني ممكن يكون فعلا في رواد فضاء واتحطمت مركبتهم ونزلو الي الارض ولجؤ الي احد الكهوف واتعرف سكان الارض عليهم ورواد الفضاء علموا سكان الارض الكتابه الهيروغليفيه وعلموهم كيفيه بناء مباني ضخمه مثل الاهرام والقواعد الهندسيه وبناء المنازل بدل العيش في الكهوف وبناء المعابدوبناء الكباري وعلموهم صناعه الطائرات والسفن والمكوكات الفضائيه وبعد ما اتحضر سكان الارض هاجموا علي رواد الفضاء وقتلوهم وهكذ جائت الكتابه الهيروغليفيه الي الارض وكيف تبني الاهرام والمعابد من سكان الفضاءوتوارثت هذه العلوم من الاجيال حتي جاء الفراعنه(المصريين) وبنوا الاهرام والمعابد بنفسهم ولكن جائت فكره البناء من رواد الفضاء من البدايه وكتب الفراعنه(المصريين) علي المعابد الكتابه الهيروغليفيه وكتبو علي جدران معبد ابيدوس الوعد الذي وعده الفضائيين للبشر الذين غدرو بهم.وهكذا تم بناء الاهرام بواسطه المصريين نفسهم والدليل علي ذلك مقابر بناه الاهرام التي وجدت بقرب الهرم الاكبر ولكن من علوم الفضائيين والنقش علي المعابد بواسه الكتابه الهيروغليفيه التي تعلمها البشر من الفضائيين.وبنفس الطريقه تم بناء اتلنتس بعلوم الفضائيين ولكن بصنع البشر ولكن اتلنتس غرقت اما معابد واهرامات المصريين بقيت

  51. Andrew
    reply

    يا جماعة الجزء الأول اللي مكتوب فيه عن الفراعنة و اللرموز ما هي الا خداع بصر ناتج عن الكتابة فوق الكتابة 🙂
    كان فيه فرعون تقريبا اسمة رمسيس التاني هو ده اللي كان بيكتب علي كلام الملوك القدامي علشان يمحي اثار وجودهم و ينسب الفضل لنفسة حتي ان معظم المدن و المعابد عليها اسمة و ناتج عن مزج حرف بحرف أخر مكتوب فوقة الأشكال الغريبة اللي هي طيارة و دبابة وغواصة 🙂

  52. ميار
    reply

    بجد موضوع محير جدا جدا واثار تفكيرى جدا زمان عندما كان الانسان لايستطيع تفسير الظواهر الغريبه والاحداث التى كان يعجز عقله عنها كان يعتمد على ان يرسم قوى اخرى خارجيه تستطيع ان تفعل اى شئ دون ان يقف شئ فى عاتقها وبهذا ظهرت الاساطير كلها من واقع الخيال!!!!!!وهذا مافعلت ربطت بين تلك الظواهر والفضائين لتفسير ظاهرة عجزت الاذهان عن تفسيرهاالا وهى حضارة المصريين وغيرهاالم تسال نفسك عن حضارات المايا واطلانتس مهى برده كانت حضارات عظيمه عجزنا عن فهمها وبعدين بالنسبه لرسومات الفضائين مين قال ان لو فيه فضائين كان هيبقى شكلهم كده ده شكل احنا رسمناه فى خيالنا وقد يكونوا هما برده كانوا بيتخيلوهم زينا وديه وجهة نظرى واعتقد ان البشريه هتفضل فى تسائل عن الموضوع ده لذلك مينفعش ابدا ننكر عظمة شعوب ونرجعها لفضل خرافات فى الخيال الزمن هو اللى هيجاوب عن الاسئله ديه ولحد لما يجاوب مينفعش ننكر فضل اجدادنا (Y)

  53. ابن العربي المالكي
    reply

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته, أما بعد:

    لقد ذكرني الموضوع بأحد أكبر تساؤلاتي لما كنت شابا و قد أنهكت فكري آنذاك بأفلام الخيال العلمي و جمع كل الأخبار عن ما هو غريب كمثل برمودا و مركبات الفضاء و نحوها.

    حتى مَنٌ الله علي بدراسة العلوم الشرعية و التعرف أكثر على معاني القرآن العظيم و شروح السنة النبوية، و من خلال ما بحثت وجدت أن:

    1- الأمم السابقة كانت أضخم منا خلقة و قوة ، ابتداء من أدم عليه السلام الذي كان طوله 30مترا, وهذا يفسر ارتفاع البناءات العملاقة،
    الدليل:( عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( خلق الله آدم وطوله ستون ذراعا )رواه البخاري ( 3336 ) و في لفظ مسلم( 7092): ( فكل من يدخل الجنة على صورة آدم وطوله ستون ذراعاً ، فلم يزل الخلق ينقص حتى الآن )

    اذن لو قلنا أن طول البشر آنذاك هو 20متر فتصير الأهرامات بالنسبة لهم مباني ذات 5طوابق فقط.

    2- معجزات الأنبياء كانت حسب علوم قومهم ويذكر القرآن معجزة صالح وهي اخراج الناقة من الصخور ، فهذا كان تحد لهم لأنهم عرفوا بالبناء و النحت على الجبال, وكذا معجزة هود إلى عاد حيث سيطروا على كل ما حولهم من الأرض لكن نبي الله هود تحداهم في أن يقدروا عليه أو يقتلوه وبالطبع عجزوا عن ذلك……وكان هذا الحال في كل أنحاء المعمورة ولس خاصا بقوم دون قوم، كقوم مدين و سد مأرب و سدالخضر عليه السلام…الخ

    3- استعانة البشر بعلوم أمم متطورة فاقت زمانهم ثابت في الكتاب و السنة وذكرت الأدلة الشرعية استخدام الإنس للجن (مع تحريمه في الإسلام) ومن ذلك تسخير علوم الجن التي تفوق علومنا الحالية لخدمة سيدنا سليمان، فهم منذ القدم كانوا يصعدون إلى السماء لاستراق السمع، بينما نحن لم نتجاوز مدار الأرض، فالطائرات و الدبابات و الكهرباء عندهم أمور تافهة.

    4- بين الله عز وجل أنه أهلك الأمم العظيمة و أبادهم كلية جراء تكذيبهم للرسل وهذه قاعدة عامة في البشرية ولكن الله يبقي على آثارهم للإعنبار و الرجوع إليه لا لكي نشتغل بما فعل البشر و ننسى خالق البشر.

    قال تعالى ( أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (9)سورة الروم)

  54. حمزة عبد المطلب
    reply

    موضوع رائع ومشوق ومعلومات جميلة
    فعلا هنالك كثير من الالغاز في هذا الكون التي لم تحل بعد و لاندري ما سيتم اكتشافه في المستقبل
    انا متأكد انه يوجد مخلوقات غيرنا في هذا الكون الفسيح لكن هل فعلا كانو هنا واذا حدث ذلك فلم لم يعودو؟ اسئلة كثيرة ولا اجابات

  55. زوس
    reply

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا اشكر المدون على اختياره لمواضيع على الاقل تعتبر جديده
    واخذنا الى نقاش فكري تساؤلي احيانا يكون من خيال منطقي ..
    يجب ان نسلم بأن جميع ماكتب او قيل عن الاشياء التعجيزية في كوننا
    تبقى افتراضات صادفت بأن تلقى اثباتات وقتيه او على الاقل ناقصه
    لتصبح بعدها مواضيع بحوث .. يحق للقارئ رفضها ويحق له ايضا دحضها
    ويحق له ان اراد تصديقها ..
    ساختصر بعض ماجاء في المقال ..من وجهة نظري
    أيلين .. الفضائين ..الغرباء ..فكر نشاز بدأ منتصق القرن الماضي
    اقراص دروبا الاهرامات اتلنتص حضارات بادت .. باسباب كوارث طبيعية ارسلت بغضب..من الله سبحانه وتعالى .. وهناك الشواهد الكثيره والقصص والعبر في القران الكريم .. يستطيع اي شخص قرائتها والتأكد من معانيها بكل يسر .. ولاتحتاج الى موظف ..شبه عالم او ناقل وناسخ من كتب الحاديه لا عقلانيه ليفسر آياته

    بناة الاهرام .. لايوجد نظرية او افتراض او اياً كان مايؤكد على ان الفراعنة
    هم بناة الاهرامات .. ولكن يوجد الكثير الكثير من الحقائق التي تنفي بان يكون الفراعنة هم البناة..
    في بعض الردود قرأت بانهم وجدو مقابر العمال بجانب الهرم..
    والصحيح بان عدد القبور لايصل لـ 250 عامل !!!
    اتريد بان اسلم بان بناة الاهرامات 250 عامل فقط ..؟
    اقرب .. واصدق .. واهم بحث او افتراض اونظرية قرأتها عن هذا الموضوع
    هي نظرية العمالقة .. قوم عاد حيث انها هي الاقرب للصواب .. والله اعلم
    واكرر شكري للمدون .. لابتعاده عن المواضيع التافه .. والنقاشات العقيمه
    والتركيز على المواضيع الهادفه

  56. حفيد الفراعنه وافتخر والى مش عجبه ينتحر
    reply

    اخى الكاتب مع احترامى لكلامك لكنه غير صحيح بالمره وذلك بسبب ما أكتشفه الدكتور زاهى حواس رئيس المجلس الاعلى للاثار المصرى اكتشف مقبرة للعمال المصريين تصور كيفية بنائهم لها والسبب هو تعظيم الاههم وملكهم ودفنه فيه ليكون الهرم رمزا للالاه الخاص بهم وشكرا

  57. حفيد الفراعنه وافتخر والى مش عجبه ينتحر
    reply

    لو اثبت لك هل تنشر التصحيح اخى وكلامك فى تناقض مع القرأن الكريم ؟؟؟؟؟

  58. عزالدين العبيد ابراهيم
    reply

    قال تعالى ( أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ كَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَأَثَارُوا الْأَرْضَ وَعَمَرُوهَا أَكْثَرَ مِمَّا عَمَرُوهَا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانَ اللَّهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (9)سورة الروم) أولم يَسِرْ هؤلاء المكذبون بالله الغافلون عن الآخرة في الأرض سَيْرَ تأمل واعتبار، فيشاهدوا كيف كان جزاء الأمم الذين كذَّبوا برسل الله كعاد وثمود؟ وقد كانوا أقوى منهم أجسامًا، وأقدر على التمتع بالحياة حيث حرثوا الأرض وزرعوها، وبنَوْا القصور وسكنوها، فعَمَروا دنياهم أكثر مما عَمَر أهل “مكة” دنياهم، فلم تنفعهم عِمارتهم ولا طول مدتهم، وجاءتهم رسلهم بالحجج الظاهرة والبراهين الساطعة، فكذَّبوهم فأهلكهم الله، ولم يظلمهم الله بذلك الإهلاك، وإنما ظلموا أنفسهم بالشرك والعصيان.
    نويدك في ما ذهبت اليه فيما قلته يصدقه الله عز وجل واحتمال كبير هذه المعدات لسيدنا سليمان عليه السلام فقد كان عنده القواصون من الجن فقد تكون القواصة من معداتهم وعنده البساط واحتمال كبير هو ما نسميه اليوم الطائرات وعنده الاطباق يستخدمها الجوان قال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مكانك وصور الاشباح التي في الصور هي قطعا الجوان التي كان يستخدمها سيدنا سليمان

  59. أدهم
    reply

    عندي تساؤل
    إن كان بناة الاهرامات عمالقة, فلماذا الغرف و الابواب و الادوات اليدويه و الممتلكات السخصيه للفراعنة حجمها طبيعي. أليس من المنطق أن تكون كلها أكبر من الطبيعي حت تتناسب مع العمالقة.

    الكل تكلم من وجهة نظر دينية و غير دينيه هذا جيد. و لكنني ألوم الذين تكلموا من وجهة نظر دينية و ذكروا الأيات و الأحاديث و نسوا شيئا وهو أن الجن كان يتمثل للإنسان.

    ضعوا فكره تمثل الجن للإنسان و المخلوقات الفضائيه . ألا تبعث لكم أي فكره أو تساؤل.

    أسف للإختصار. أود المشاركه أكثر و لكنني أجد صعوبه في الكتابه بالعربيه.
    )(thirty minutes to write these lines)

  60. أبو فارس
    reply

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا بالنسبة لكائنات فضائية هذه خرافة وابسط دليل اذا هم من بنوا الاهرامات لماذا لم يبنو شئ فى العصور الحديثة لماذا لم يكتشف العلم هرم او معبد على احد الكواكب ولا هما نزلوا على مصر دون باقى الارض بنو فيها وحتى لم يبنوا لانفسهم شئ فى من الكواكب وطبعا الكل يعلم ان الكواكب كلها مرصودة من قبل الوكالات الفضائية ولم نسمع عن اى شى وجد يدل على وجود اثر لهذه الكائنات المزعومة
    نظرية تنجيم الكهنة نظرية لها كل الاحترام
    قوم عاد احتمال وارد واذا ثبت هذا سوف تتضاعف عمر الحضارة المصرية عشرات المرات
    السؤال عن سبب عدم وجود علم بناء الاهرامات مفيش مدينة فى مص الا وحولها بعض التلول هذه التلول عبارة عن مدن فرعونية هدمت فى كارثة ما ربما كان زلزال او اعصار كالذى سلط على قوم عاد فابادهم جميعا فلم يبقى من ينقل سرهم او علمهم
    ففقدت هنا الحلقة بين هذه الحضارة وبين من خلفهم
    بالنسبة للكتابة الهيروغريفية وارتباط زوايا الاهرامات بالنجوم فالكل يعلم ان سيدنا ادريس رحل بمن آمن معه من العراق الى مصر وهو عليه السلام اول من خط بالقلم وكان بارع ايضا فى علم النجوم فمن المنطقى ان يرث منه قدماء المصريين الكتابة وعلم النجوم وطبعا كلنا يعلم ان سيدنا ادريس ولد فى حياة سيدنا آدم عليه السلام يعنى هذه العلوم كانت فى ارض مصر مع بداية وجود الانسان على الارض فمنطقى جدا ان يصلوا الى حضارة نعجز نحن فى تفسيرها حتى فى عصر التكنولوجيا هذا واكبر دليل على احتمال اندثار هذه العلوم فجأة الاهرامات الكثيرة التى اكتشفت غير مكتملة البناء فى مصر فلا تفسير لعدم اكتماها الا لابادة الشعب كله فى آن واحد بسبب احد الكوارث الله وحده اعلم بها والا كانت اكتملت هذه الاهرامات كغيرها
    دليل آخر كلنا نعلم من القرآن الكريم ان مفتاح خزائن قارون كان لا يستطيع حمله الا عصبة من الرجال الاقوياء فاذا كان مفتاح الخزانة بهذا الحجم فما بالكم بحجم الباب فبعد ان تتخيلو حجم الباب لكم ان تتخيلوا حجم الخزانة نفسها والتى كانت مليئة بالذهب فمن اين اتى قارون بكل هذه الاطنان من الذهب الا اذا كان هناك حضارة جبارة وعلم لم نصل نحن اليه فى عصرنا هذا ولكم ان تتخيلوا اذا قارون كان من بنى اسرائيل وهذه ممتلكاته فكيف كانت ممتلكات الملعون فرعون وحاشية بعد ان تتخيلو حجم هذه الثروات لن تجدوا تفسير الا انه كانت هناك اسراررررررررررررررررررررر غامضة بالنسبة لنا يعلمه رب العرش سبحانه وتعالى مع اسفى على الاطالة

  61. سامي المالكي
    reply

    نظريتي تقول ان ما سواها الا العلماء الامريكان اليهود :-(|) والنصارى =-O اما بالنسبة للهياكل العظمية في التبت فذولي اطفال ولا تستغربون من رؤوسهم ما يحتاجلها كلام خخخخخخخخخخخخخخخخ 😀  

  62. محمد
    reply

    هل يعقل هذا
    هل يعقل هذا سؤال يطرح نفسه
    هل يعقل اننا لا نعرف شى عن الكون
    هل يعقل هذا

  63. مهتم بل موضوع
    reply

    انا شخصين شفت شي غامض وهو كتلة مضية في السماء بل بداية كانت صغيرة وعندما اشرت اليها بمصباح كهرباي اخذت الكتلة تتجة نحوي حسيت انها لان تتوقف من التوجة نحوي ولم اصتطع ان اركظ من شده الخوف الكتلة كانت كبيره عندما اقتربت مني والضو شديد ثم توقفت بعد ان توقفت اخذت تتراجع الا حجمها الاول الي شفتها عليه واستمرت في مواصله السير نحو الاتجاه الي كانت تتجهه قبل ان تقرب الي اقول الي مو مصدق يشوف عل يوتوب اكتب لعمليه البحث اجسام غريبه تضي في السماء لا تتثرومن هل المواضيع او تحسو بل رعب شي عادي ان نعرف حقايق وغرايب في حياتنا والاحسن ان نخلي العقل يحكم وبستخدام المنطق والتفكير الجدي نستنتج ماهي الحقيقة وماهي الخرافة :o) تحياتي لكم (G)

  64. dr.Ahmed
    reply

    ربما كانت الحسنة الوحيدة من الموضوع -مع اجتهاد كاتبه في إضفاء أجواء الإثارة عليه- هي إثارة الجدل حول الحضارة المصرية القديمة والآثار المكتشفة في مصر.

    وبالطبع اختلف مع ما ذهب إليه الكاتب من استنتاجات لا تستند إلى دراسات علمية بقدر ما تعتمد على بعض الصور والمقالات المتداولة على شبكة الانترنت.

    فهناك آثار كثيرة مكتشفة في أكثر من مكان وليس مصر فحسب، حيرت العلماء حول الكيفية التي استطاع بها قوم لا آلات ولا روافع لديهم أن يشيدوها، ولا توجد سوى تكهنات ونظريات مبدئية حول طرق بنائها، مثل معبد جوبيكلي تبة في تركيا أو ستون هنج في المملكة المتحدة.

    قد يمتلك البعض ثقافة واسعة في مجال ما، كالطب مثلا، بل ويمكنهم فهم بعض الأمراض ومضاعفاتها والأدوية الملائمة لها، ولكن مشاهدة برنامج أو قراءة كتاب عن الطب لا تجعل منك طبيبا يا عزيزي.

  65. سالم محمد
    reply

    قال تعالى (( ويخلق مالاتعلمون ))

    الله أعلم لكن فرعون طاغية , وهو عبرة لمن يعتبر لكنهم كانو سحرة وحتى لو تم التعمق في الموضوع فلا أعتقد اننا سنتوصل لنتيجة و أيضا قال تعالى (( ومنهم من قصصنا عليك و منهم من لم نقصص )) إذا هناك أمم و أقوام …..

    الله أعلم

  66. TSMST
    reply

    كذذذذذذذذذذذذذذذذذذذذب x كذذذذذذذذذذذذذذذذذذب
    الله تعالى هو خالق الكون هو المطلع وهو العالم بكل شئ فيه لأنه خالقه اساسا وكما نعرف كلنا ان القران هو كلام الله
    فكما عرفنا ان البعوضة تحمل على جسدها حشرة مجهرية من الاية في سورة البقرة التي تقول حسب ما اتذكر :(( ان الله لايستحي ان يضرب مثل بعوضة وما فوقها ))
    لكان على العلماء و قارئي القران ان يفسروا اية ما تدل على وجود كائنات غير البشر في هذا الكون الواسع ولماذا انتم مستغربين اننا الوحيدون في هذا الكون قد تكون حكمة من حكم الله تعالى فإنه هو الحكيم العليم
    كما انه لايمكن ان تكون هذه الصورة للهيلوكوبتر والدبابة والغواصة والطائرة الاخرى السرية ان تكون واضحة تماما كما يقول الاخ طرابلسي بعد مرور الاف السنين حتى اذا ازال العلماء التراب عنها فلا بد ان يمون اي تعرجات فإذا قارنتموها مع الكتابات الهيروغليفية المجاورة لها لوجدتموها اكثر وضوحا
    انا اكذب هذه الصورة واشك ايضا في الرسومات على كهوف تاسيلي
    واتحدى الكاتب بأن المصريين هم من بنوا الاهرامات . الاهرامات كلها وابو الهول و جميع التحف المصرية .
    ولنفترض ان الكائنات الفضائية قد هبطت على الارض وسوت هذه الاشياء والخزعبلات الي الصراحة مافهمت منها شي لماذا هبطوا على مصر بالذات و الكهوف في الجزائر وفي بغداد وهم كائنات ذكية متطورة راقية استطاعوا ان يبنوا مركبة فضائية وان يسافروا في الفضاء ووصلوا لكوكب الارض لماذا هنا بالذات الم يستطيعوا الوصول الى الحضارة اليونانية مثلا او اي حضارة اخرى بل وكان من الممكن ان يستولوا على كوكب الارض
    هذا كله خيال وليس بعلمي انا عن نفسي لا اجد سببا لأصدق ايا مما قاله الكاتب
    و لو كان اتى بالمصادر الموثوقة لصدقته ولكني شككت عندما كتب ان الحقوق محفوظة للكاتب وهاي الاشياء
    كائنات بعين وحده O-) شنو صار يوم القيامة من زمان واحنه مانعرف
    شكرا على اية حال

  67. shosho
    reply

    ليه نشكك فى اى حاجه الانسان مهما علم وربنا اعطاه علم لم يكن ملم باسرار وخبايا خلق الله والرسول تكلم عن المخلوقات اللى نعلمها واللى لا نعلمها واستعاذ بيها لازم اننا نتاكد ان ربنا سبحانه وتعالى هو الواحد الاحد الذى يعلم ما خلق ومافى الارض وفى السماء وما علينا الا ان نقول سبحان الله الخالق :o)

  68. mahmoud Fathalla
    reply

    والله ما فهمت ولا كلمة….
    يعني أنا هلأ متل اللي فايت بالحيط

  69. صفا العزام
    reply

    انا اؤمن ان حضارة اتلانتس وصلت لابعد مما وصلنا نحن اليه وان الاهرامات ليست الا من بقى اثار “قوم عاد” الذين نجوا وانتقلوا للصحراء اثناء ذلك في مصر .
    مجهود تشكر عليه

  70. محمد
    reply

    اعتقد ان موضوع الكائنات الفضائية انا مصدق به
    لوجود دلالات كثيرة فعلاً لهذه الامور
    وشكراً لكم من الصين

  71. روز
    reply

    أطلنتس، صدقوا أو لا تصدقوا كلما سمعت هذه الكلمة أحسست بشيء غريب ولطالما أحببت وسأحب علم الآثار رغم أن تخصصي الآن بعيد عنه الا أنني سأظل دائما باحثة فيه ومتعلقة به فبرأيي الانسان لا يستطيع أن يمضي في حاضره ولا في مستقبله دون أن يعرف ماضيه،أيعقل أن لا نعرف ماضينا وما اللذي حدث فيه…..
    ان اكتشاف سر أطلنتس صار أو بالأحرى كان وسيظل هاجس يراودني ومنذ طفولتي وأنا أريد أن أعرف سر هذه المدينة حتى أنني أصبحت أحس بأنها ستظهر يوما ما هههههههههههه هذا مضحك أعلم لكن هذا ما يراودني هههه….ألا يقال بأن التاريخ يعيد نفسه،فاذا أنا متأكدة بأن البشرية ستواجه أعظم شيء….واذا ما أردنا أن نعرف سر هذه المدينة فعلينا أن نجول العالم بأسره لأن بقايا حضارة أطلنتس موجودة في كل بلد…..ويبقى الموضوع مفتوح………الى اللقاء

  72. هبه السيد
    reply

    برأيي ليه ما يكونو اعتممدو على الجن طبعا الجن معروف انو يسترق السمع وممكن يكون نقللهم المستقبل الى الماضي
    خصوصا انو بنعرف ان الكهنه همه اللي كانو يرسمو مثلا مخطط او شكل الاهرامات والكهنه هم رجال الدين ومعروف انهم كانو يعتمدوا على الجن

  73. ايمن الهادى
    reply

    الصراحه الموضوع غريب فعلا ويستحق التامل والبحث بس انا كمسلم لا استسيغ كثيرا مما قيل والصراحه اول حاجه جت فى دماغى ان المفروض قبل قيام الساعه العالم يعود من جديد الى البدايه وبعدين يتحد العرب ويهزموا اليهود ليه ما يكنش احنا فى الفصل الاخير من العالم ووشرفنا الى النهايه ليه ما يكنش التقدم ده هو اصل الحياه اللى كانت على الارض ووصلوا لدرجه من التقدم ادت الى تدميرهم بشكل ما ..طبعا كلامى كله مجرد توقعت لاكن فى النهايه الموضوع مثير حقا للفضول

  74. محمد علي
    reply

    اعجب ممن يتساءلون عن سبب جهلنا بعلوم المصريين القدماء و يعتبرونه دليلاً علي ان بناة الأهرام هم في الحقيقة قادمون من وراء الشمس ليبنوا مقابراً و معابداً للفراعنة!

    يا ساده هناك عصور قوة و حضارة وازدهار و عصور اضمحلال هذا هو التفسير لأننا لا نعرف الكثير

    يعني لو راجعنا عصر مبارك وحده لوجدنا اننا تراجعنا 200 سنه للوراء و كان لنا علوم وتكنولوجيا افضل في عصر عبد الناصر مثلاً علي الرغم من انه سابق تاريخياً لكن ما هكذا تقاس الحضارة

  75. شروق فكري
    reply

    بصراحة بحاول اكون محايدة وكنت مقتنعة ان اللي بنى الاهرام هم قوم عاد قبل ما ادور علي قصة اطلنطس ولكن بعدها اظن فعلا ان اهل اطلانطس هم قوم عاد وبناة الاهرام هم الفراعنة والدليل علي ده اثارهم وتقدمهم في العلوم الاخري ويمكن واضح لحد دلوقتي ومن غير زعل ان المصريين رغم حالهم ده الا انهم كافراد هما متقدمين في كل العلوم وخصوصا للي بيسمحله وضعه انه يدرس بره
    ثانيا-اما بالنسبه لضياع اسلوب بناء الاهرام فده عادي جدا لأن كل العلوم واللغات معرضة تفقد من اصحابها دهالتاريخ الفرعوني كان طويل لدرجة اختلاف اللغة نفسها حتي الاحاديث اللي كان المسلمين مهتمين بيها جزء كبير منهاحرف وكمان الكتب السماوية اللي هي دين و اهم حاجة في الحياة لا دي اهم من الحياة نفسها ويمكن لان الفراعنة كان البناء عندهم سهل مفكروش يدونوه ولا فكروا انه هايختفي والعلوم دي مختفتش غير لما سائت الاحوال بالبلاد و انتشر الفقر وبقيوا مش مهتمين بيها
    وكمان ماننساش ان احنا كنا بنجهل التحنيط مثلا وكانت اطلانطس اسطورة و يالنسبة لشخص جاهل تماما اكيد هايحس مثلا ان فكرة القنبلة النووية اغرب من فكرة الهرم
    وبرضه اكيد اليشر زمان غير انهم كانو متقدمين بطريقه احنا ما نعرفهاش كانت اجسامهم غيرنا يعني مش بس قوم عاد اللي كانو عمالقة ده البشر عموما كانو أضخم.
    ثالثا- من الغباء(انا اسفه) ان حد يصدق بالكائنات الفضائية و غيرها دي فعلا بتنشرها لينا امريكا و الغرب عشان نجري للامم المتحدة ونقول انقذينا
    ممكن فعلا تكون نقوش بتتأكل او ان البشر تخيلوا اشخاص مختلفين وانا اظن الن الفراعنة كانو دجالين و الشياطين كانت تسترق السمع قبل ولادة الرسولده بالنسية للطيارات
    ولو كان في حاجة زي دي كان الرسول اخبرنا عنها زي ما اوردلنا ذكر الجن و الشياطين و الملائكة و يكفينا أنه بعث للامم كافة يعني لو بعث لكائنات اخري كان ذكرها مثلما ذكر الجن في سورة الجن.
    و أخيرا الحمد لله ان لينا تاريخ عريق زي الفراعنة يخلدنا علي مر الزمن و دين عظيم زي الاسلام يؤمننا من كل الفتن.

  76. شروق فكري
    reply

    و كمان بالنسية للشاف صور كتير عن اطلانطس ففي اختلاف كبير بينها و بين الصور الفرعونية

  77. samaali
    reply

    بصراحة انا مش عارفة اقول ايه ولكن مع كل الوقائع اللى معانا مفيش حدقادر يسدقنامن اهم الاساطير اللى قرائتهاهى…مصاصى الدماء الحقيقين وهى تتحدث عن مصاصى دماء ليسوا بمفترسين ولكن هم مصابين بمرض يجعلهم متعطشين للدماء ثانيا ولكن عندما يكون هناك حقائق مكشوفة لايفتحونها http://www.ibda3world.com/wp-content/plugins/smilies-themer/pidgin/thinking.png

  78. ahmedkiko
    reply

    احب اوضح ليك معلومه سيدى الفاضل بالنسبه للغواصات والطيرات وكدا .. احب اقولك هى معلومة بالفعل غلط وانا متأكد من هذا المصريين لم يعرفوا الغواصات ولا الطائرات ووماشابة ولكن التفسير العلمى الصحيح والسبب الحقيقى هو مجرد علامات هيرغليفيه متداخلة بمعنى كانت هناك كتابات مرسومه وجاء ملك اخرورسم علامات جديده على العلامات القديمه فكان الناتج النهائى شكل هذه العلامات لا هى غواصات ولا طائرات ولا دبابات ولا اشياء من هذا القبيل

  79. mohammed gamal
    reply

    اري ان هناك كائنات فضائيه ليه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وذلك لانني اطلعت علي مصادر تؤكد وجود مومياوات لكائنات فضائيه في مصر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ليه مش بشر لان المومياوات لاتشبه البشر علي الاطلاق ذات عيون كرويه كبيره وطولها لايتجاوز 160 سم علي الرغم ان القدماء المصريين كانوا عمالقه يتجاوزون 3 متر ولم تستطيع الجهات المسئوله الرد حتي لاتظهر ان هناك كائنات غريبه هبطت في مصر وساعدت المصريين في بناء الاهرامات كما ان المومياوات التي وجدوها لايوجد لها اذن ووجد منحوت علي التابوت اسم وزير خوفو ويعني باللغه الهيروغليوفيه تعني نجمه في السمه

  80. dew
    reply

    في سؤال يدل علي جهل الكاتب بالحضارات القديمه وهوا ليه محدش عارف ازاي الاهرامات اتبنت ؟؟؟؟؟؟؟
    ده لان كل مهندس كان بيبني اي مقبره لاي ملك كان بعد لما ينهي العمل اما بيتقتل وبيحسب من خدم الملك في الحياه الخري او بيتنفي في مكان غير معروف غير للملك والمقبره نفسها بتبقي غير معروفه غير للملك واسرته والمهندس كان يذهب ليها وهو مغمض العينين
    فسر بناء الهرام دفن مع المهندس الذي بني الاهرام
    ام بالنسبه للصور الموجوده في الموضوع فهي لا تعتبر دليل وذلك لان القدماء كانوا يحيطون الرسومات برسم هالات ضوئيه حول رؤوس الاشخاص المرسومه

  81. علاء عاطف
    reply

    بســـــــــــــم اللـــــــــــــــــــه الــــــــــــــــرحمــــــــــــن الـــــــــــــرحيم
    اولاً اود ان اشكر كاتب الموضوع واهنائه على هذاء الموضوع العلمي واشكره على هذى الطرح البناء والموضوعي .
    وثانياً اود ان اوجه رجى الى اخوانناء المصريين عزوتنا ومصدر فخرنا ومنبع قوميتناء العربيه ؛ واقول لهم اقــــــــــسم بمن رفع السماء بقير عمد ان فرعون في جهنم فلاء تتفاخرو بمن عصى الله وتجبر وكذب الرسل وقال انا ربكم الاعلى. فلاء يليق بكم نسب انفسكم الى الكف وانتم المصريون فانتم درع الاسلام وحصن الامه المنيع .والــســـــــــــــــــــــــلام على من اتبع الهدى

  82. Eman Arfan
    reply

    واضح ان صاحب الموضوع لم يقرأ القرأن ان الدنيا كانت فعلا متطورة والدليل قوم عاد ووصفهم فى القران واصحاب التابوت وقصص سليمان اما عن تفسير صور الفضائين كل المسلمين عارفين ان الجن كان يظهر للناس جهرا وباشكال مختلفة واختفو عن الانس عندما طلب الرسول من ربة ذلك

  83. الفيلسوف
    reply

    ويخلق مالا تعلمون فعلا تقرير مزهل يحتاج للمزيد من البحث والفضول والتأمل

  84. alaa ghatwary
    reply

    مثل ما تقول فى المقال ،،ايضا كيف اقتنع ان الامريكان او الروس مخترعين بالنسبه للروس هم متقدمين في الفضاء على امريكا بسبب ان انفجار نهر تانجوسكا حدث ١٩٠٨قبل حادثة روزويل١٩٤٤ و التى تطورالكميوتر بعدها بخطى غير معقوله لاتقول لى ان العلماء فى امرىكا ىعرفون اى تطور او في روسيا هم يكشفون جزء بجزء من اسرار تانجوسكا فى روسيا و روزويل فى امريكا،،هذا الرد بنفس منطق كاتب المقال

أضف تعليقًا