مجسمات فنية لشخصيات كارتونية شهيرة من علب المشروبات المعدنية الفارغة!

0

ما هي خياراتك بعد الانتهاء من علبة مشروبك الغازي المعدنية؟ يفترض أن ما ستفعله هو أنك ستضعها في كيس القمامة الخاص بالمنتجات المعدنية القابلة للتدوير بالطبع، ولا تخلطه بكيس المنتجات البلاستيكية المستهلكة. دعك من الممارسات اللطيفة لدينا التي نضع فيها البقايا المعدنية بالبلاستيكية ببقايا الطعام بحفاضات الأطفال وبأوراق الدفاتر. هذا سيجعل مهمة فصل القمامة مستحيلة … ليس من دون تكاليف باهظة للاستفادة منها على أية حال.

لكن فنان التصميم الياباني ماكون Makaon لديه فكرة أخرى أفضل؛ فبدلًا من التخلص من علب المشروبات المصنوعة من الألومونيوم، يمكنك تحويلها إلى مجسمات مدهشة لشخصيات وأبطال الثقافة الشعبية كسوبر ماريو، وباتمان، وبيكاتشو، وغيرها من أيقونات الثقافة الشعبية حول العالم!

للقيام بهذا، يقوم ماكون بقص العلب المعدنية الرقيقة إلى شرائط وقطع صغيرة ويثنيها ويُشكلها إلى ما يرغب من أشكال؛ وكل شخصية تتطلب ما يتراوح بين علبتين أو ثلاثة اعتمادًا على ألوانها وكذلك حجم وتعقيد الشخصية التي يتم تصميمها. هكذا، نجد مثلًا أن علب مشروب كوكاكولا مناسبة أكثر لشخصية سوبر ماريو بقبعته الحمراء المميزة، بينما تناسب علبة مشروب آخر غامض عثر عليه ماكون لتمثيل بشرة الإنسان لأن لونها وردي.

قد لا تبدو هذه المجسمات المعدنية مثالية بزواباها الحادة غير المصقولة والمتصلبة في كثير من أجزائها، لكن هذا في الواقع يضيف الكثير من الجمال إليها للتذكير كيف ومما صُنعت.

ولمطالعة المزيد من أعمال ماكون الأخرى، يمكنكم كما اعتدنا زيارة موقعه الإلكتروني هنا.

0

شاركنا رأيك حول "مجسمات فنية لشخصيات كارتونية شهيرة من علب المشروبات المعدنية الفارغة!"

أضف تعليقًا