أكبر المطارات في العالم من بينها مطارات عربية!

أكبر المطارات في العالم
0

هل سبق لك وأصبحت تائهًا من قبل في مطار ما ؟، إن كان جوابك بنعم فأخبرني عن شعورك إن بت تائهًا في واحدٍ من أكبر المطارات في العالم حيث المساحات الشاسعة والانعزال التام عن المناطق السكنية، تُعد المطارات الدولية من أهم المواقع الرئيسية في أي دولة تهتم بنقلها الجوي سواءً كان مغادرًا منها أو وافدًا إليها، ويحتل الشرق الأوسط مكانة مرموقة في هذا الجانب حيث يضم بعضًا من أكبر المطارات في العالم، وهو ما سنستعرضه معكم بالتفصيل في هذا المقال، إليكم أكبر عشر مطارات في العالم من حيث المساحة.

مطار الملك فهد

King Fahd International Airport
King Fahd International Airport

مفاجأة من العيار الثقيل، يتصدر مطار الملك فهد المرتبة الأولى من قائمة أكبر المطارات في العالم ! ، يقع في مدينة الدمام، وتبلغ مساحته  770 كم مربع، مجمع صالات الركاب يتكون من ستة طوابق، ثلاثة مخصصة لتجهيز الركاب، واحدة للمغادرة وواحدة للإستقبال وواحدة للطائرة الداخلية، يتواجد أيضًا بالمطار علم شهير وهو المسجد المبني على سقف موقف السيارات وتتمزج تصاميمه المعمارية بين الإسلامية الحديثة والقديمة ، ويمكن للمسجد أن يستوعب 2000 مصلي.

مطار دنفر الدولي

Denver International Airport
Denver International Airport

يأتي مطار دنفر الدولي والمتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية من قائمة أكبر المطارات في العالم، تبلغ مساحته 135.71 كم مربع ويقع في ولاية دنفر وهو أكبر مطار في الولايات المتحدة الأمريكية، وفاز بتصويت أفضل مطار لمدة ستة أعوام متتالية في أمريكا الشمالية، يعد مطار دنفر الدولي هو المقر الرئيسي لخطوط فرونتير الجوية، والمقر الرابع للخطوط الجوية المتحدة.

مطار دالاس وورث الدولي

Dallas Worth International Airport
Dallas Worth International Airport

وفي المرتبة الثالثة أيضًا الولايات المتحدة الأمريكية تحجز مقعدًا آخر من قائمة أكبر المطارات في العالم حيث تبلغ مساحة مطار دالاس ووث الدولي 69.63 كم مربع ويقع في مدينة دالاس وهي إحدى مدن ولاية تكساس، يُعد من أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، تتوجه طائراته إلى مائتي وجهة مختلفة حول العالم، ولكن أكثر الوجهات شيوعًا لوس أنجلوس وكاليفورنيا وشيكاغو.

مطار اورلاندو الدولي

Orlando International Airport
Orlando International Airport

يأتي مطار اورلاندو الدولي بالولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الرابعة من قائمة أكبر المطارات في العالم بمساحة تبلغ 53.83 كم مربع ويقع في مدينة اورلاندو التابعة لولاية فلوريدا وهو أكثر المطارات ازدحامًا بها، كما أن مدينة أولاندو تُعد وجهة سياحية ذات شعبية هائلة لما تمتلكه من متنزهات ترفيهية ضخمة، يمكن الوصول إلى مطار اورلاندو في غضون ساعتين قيادة بالسيارة من ولاية فلوريدا.

مطار واشنطن دالاس الدولي

Washington Dulles International Airport
Washington Dulles International Airport

وللمرة الرابعة الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الخامسة من قائمة أكبر المطارات في العالم، حيث مطار واشنطن دالاس الدولي البالغ مساحته 48.56 كم مربع والمتواجد في العاصمة واشنطن بولاية فرجينيا وهو أقرب مطار للمدينة، يحتوي على 135 بوابة وتتوجه طائراته إلى أكثر من مائة وجهة مختلفة حول العالم.

مطار جورج بوش انتركونتننتال

George Bush Intercontinental Airport
George Bush Intercontinental Airport

ويأتي مطار جورج بوش انتركونتننتال في المرتبة السادسة من قائمة أكبر المطارات في العالم والواقع بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ مساحته 44.51 كم مربع، ويتواجد في مدينة هيوستن التابعة لولاية تكساس، ويُعد أحد أسرع المطارات الأمريكية نموًا ومن أكبر مطارات العالم حركةً للركاب.

مطار شنغهاي بودنج الدولي

Shanghai Pudong International Airport
Shanghai Pudong International Airport

تحتل الصين المرتبة السابعة من قائمة أكبر المطارات في العالم وذلك بمساحة مطارها شنغهاي بودنج الدولي البالغة 39.88 كم مربع والذي يقع على بعد 30 كيلو متر من مدينة شنغهاي، ويعد المحور الرئيسي لأغلب الرحلات الجوية الدولية، وتخدم به الخطوط الجوية الصينية الشرقية وخطوط شنغهاي الدولية، ويُعد مطار شنغهاي بودنج من أكثر خمسة مطارات إزدحامًا في قارة آسيا، حيث قام بخدمة ما يقارب الـ 66 مليون مسافرًا وذلك بعام 2016.

مطار القاهرة الدولي

Cairo International Airport
Cairo International Airport

تأتي جمهورية مصر العربية لتحتل المرتبة الثامنة من قائمة أكبر المطارات في العالم حيث مطار القاهرة الدولي الذي تبلغ مساحته 36.25 كم مربع ويتواجد في مصر الجديدة، ويعد أكبر مطار في قارة إفريقيا وثاني أزحم مطار بها، في الحرب العالمية الثانية كانت الولايات المتحدة الأمريكية متخذة من أرض المطار بمصر قاعدةً لها وذلك قبل أن يتحول إلى مطار دولي، ويعد المحور الرئيسي الذي تخدم به أكبر شركتي طيران في مصر وهما مصر للطيران والنيل للطيران.

مطار سوفارنابومي

Suvarnabhumi Airport
Suvarnabhumi Airport

تحجز دولة تايلاند لنفسها التصنيف التاسع من قائمة أكبر المطارات في العالم، حيث يتواجد بها مطار سوفارنابومي والمعروف بمطار بانكوك الدولي والذي تبلغ مساحته 32.40 كم مربع ويقع في عاصمة دولة تايلاند “بانكوك”، وهو أحد أكبر المطارات الدولية في جنوب شرق آسيا، تخدم فيه العديد من شركات الطيران الآسيوية الشهيرة كخطوط بانكوك الجوية وخطوط جيت آسيا الجوية، كما يعُد مطار بانكوك تاسع أكثر المطارات ازدحامًا في قارة آسيا، حيث قام بخدمة 56 مليون مسافر وذلك بعام 2016.

مطار باريس شارل ديغول

charles-de-gaulle-havalimani
charles-de-gaulle-havalimani

تحتل دولة فرنسا المرتبة العاشرة من قائمة أكبر المطارات في العالم بمطارها باريس شارل ديغول والذي تبلغ مساحته 32.37 كم مربع ويقع في العاصمة باريس، ويعتبر مطار باريس شارل ديغول هو أكبر مطار في قارة آوروبا، ويُنسب اسمه إلى اسم الرئيس الفرنسي السابق شارل ديغول، ويُعد المقرر الرئيسي لشركة الخطوط الجوية الفرنسية التي تخدم به وهي واحدة من أكبر شركات الطيران في آوروبا، كما أنه يعتبر من أكثر المطارات ازدحامًا بها، وقد خدم في عام 2016 ما يقارب 66 مليون مسافر.

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

والآن هل سبق لك وسافرت عبر واحدٍ من أكبر المطارات في العالم ؟!

 

0

شاركنا رأيك حول "أكبر المطارات في العالم من بينها مطارات عربية!"