اسأل ونحن نجيب: اجابة لكل سؤال راودك عن الفضاء

0

الفضاء هو ذلك الفراغ الذي يوجد ما بين الأجرام السماوية، يضم النجوم والكواكب والمجرات والأقمار والشمس والقمر، يتكون الفضاء من الهيدروجين والهيليوم والإشعاع الكهرومغناطيسي، يبعد الفضاء الخارجي عن كوكب الأرض بحوالي  100 كيلو متر عمودياً عن سطح الأرض، بالرغم من التطور والتقدم العلمي في مجال التكنولوجيا وصناعة الصواريخ والمركبات الفضائية وإهتمام العلماء منذ القدم بالفضاء، إلا أنه لا يزال لغز محير لكل عالم يبحث عن المعرفة، لا نعرف عنه إلا اليسير والبسيط من هذا العالم الواسع، في هذا المقال سأذكر لك عزيزي القارئ 20 حقيقة عن الفضاء لا تعرفها.

20 حقيقة عن الفضاء لا تعرفها

ماذا عن الصوت؟

نتيجة بحث الصور عن ‪sound in space‬‏

أكدت جميع مصادر البعثات الفضائية أنه لا يوجد صوت في الفضاء حيث أن الصوت لا ينتقل في الفراغ والفضاء عبارة عن فراغ وبالتالي لا ينتقل الصوت فيه.

هل للفضاء رائحة؟

نتيجة بحث الصور عن ‪space‬‏

نعم له رائحة وهذه من 20 حقيقة عن الفضاء لا تعرفها قد لا يعلم بعض الأشخاص عن هذه الحقيقة أن الفضاء له رائحة حيث دوّن رائد فضاء أن رائحة الفضاء تشبه رائحة حريق معدني.

ماذا عن شروق / غروب الشمس؟

نتيجة بحث الصور عن ‪sun in space‬‏

الشروق والغروب في الفضاء يختلف عن كوكب الأرض، فالشمس تشرق وتغرب مرة واحدة علي كوكب الأرض، أما في الفضاء الخارجي تشرق الشمس وتغرب كل ساعة ونصف على مدار اليوم أي أن الشمس تظهر شروق وغروب ست عشرة مرة في اليوم الواحد.

هل هناك ماء على سطح القمر؟

نتيجة بحث الصور عن ‪moon‬‏

لا يوجد ماء على سطح القمر ولكن في عام 1960 اكتشف العلماء وجود ماء علي سطح القمر، ولكن علي شكل جليد وأكدت الأبحاث العلمية مؤخراً أن سطح القمر يوجد فيه كميات من الجليد المائي.

ماذا عن كوكب الزهرة؟

نتيجة بحث الصور عن ‪venus‬‏

كوكب الزهرة يختلف عن بقية الكواكب حيث تدور جميع الكواكب في الفضاء حول الشمس بإتجاه عكس عقارب الساعة أي من اليسار إلى اليمين، لكن كوكب الزهرة يختلف عن باقي الكواكب، حيث يدور حول الشمس في نفس إتجاه عقارب الساعة أي من اليمين إلي اليسار، كما ورد علي موقع النجاح.

أليست الشمس صفراء اللون؟

نتيجة بحث الصور عن ‪sun in space‬‏

يعتقد أغلب الأشخاص أن الشمس صفراء اللون ولكن الحقيقة أن الشمس بيضاء لأنها تصدر جميع ألوان الطيف المرئية بنسب متساوية، نحن نراها صفراء لأن أشعة الشمس تتبعثر في الجو قبل الوصول إلي أعيننا.

هل يوجد حياة خارج الأرض؟

صورة ذات صلة

قد يوجد حياة خارج كوكب الأرض في مكان ما من الفضاء، ولكن حتى الآن لم نتوصل لمعلومات وأدلة علي ذلك، لكن نعرف أنه يوجد كواكب قابلة للسكن من الممكن أن تقوم عليها حياة كاملة.

ماذا سيحدث لمجرتنا؟

نتيجة بحث الصور عن ‪milky way‬‏

لا أحد يعلم أن مجرة درب التبانة ستصطدم بمجرة أخرى! فمجرة درب التبانة هي مجرة لولبية الشكل ولها العديد من الأذرع الضخمة، وقد تتصادم مع مجرة أخرى صغيرة جدًا وهي مجرة أندروميدا، وهي أقرب مجرة لنا لكن لن يكون تصادم بالمعنى المعروف،  سيكون إندماج ومن المتوقع حدوث هذا التصادم بعد 3 مليار سنة.

ماذا عن المجرة الحلزونية؟

نتيجة بحث الصور عن ‪the spiral galaxy‬‏

المجرة الحلزونية م51 تعد من 20 حقيقة عن الفضاء لا تعرفها ، وهي أول شئ في الفضاء تم وصفه حلزوني.

ماذا يعني الثقب الأسود؟

صورة ذات صلة

الثقب الأسود هو كروي الشكل لا يوجد فرق بينه وبين الكوكب أو النجم، الثقب الأسود يملك منطقة جذب كبيرة جداً حيث يعمل علي سحب كل شئ من كل الإتجاهات وهذا بسبب كثافته العالية، يبعد أقرب ثقب أسود عنا  1,600 سنة ضوئية.

كم عدد النجوم بمجرة درب التبانة؟

نتيجة بحث الصور عن ‪milky way‬‏

مجرة درب التبانة تحتوي علي مئات المليارات من النجوم المختلفة لكي تستطيع أن تعد النجوم الموجودة فيها سوف تحتاج إلى 6341 سنة.

ما هو الالتحام بالتلامس؟

نتيجة بحث الصور عن ‪space‬‏

في الفضاء إذا حدث وتلامس قطعتين معدنيتين معًا فسوف تذوبان مع بعضهما ويصبحا قطعة واحدة، وهذا يسمي الإلتحام بالتلامس أو الإلتحام البارد، كما ورد علي موقع دخلك بتعرف.

كم يستغرق كوكب الأرض للدوران حول الشمس دورة كاملة؟

صورة ذات صلة

تستغرق الأرض سنة واحدة لتدور حول الشمس دورة كاملة ويستغرق النظام الشمسي 230 مليون عام ليدور حول مجرة درب التبانة.

كم يستغرق الضوء لكي يصل إلى الأرض؟

نتيجة بحث الصور عن ‪earth‬‏

الضوء لكي يصل من الشمس إلي الأرض يستغرق 8 دقائق، ولكن لكي ينتقل من لب الشمس إلي سطحها يحتاج إلي وقت كبير جداً قد يصل الي 30,000 سنة.

ما هو أكبر نجم؟

صورة ذات صلة

نجم VY الكلب الأكبر هو من أكبر النجوم المعروفة وأكثرها إشعاعاً حيث يبغ حجمه أكبر من الشمس بحوالي 2000مرة وبالنسبة للأرض يكبرها بحوالي 155,000 مرة.

من أين تأتي المذنبات والكويكبات؟

صورة ذات صلة

لطال اعتقد العلماء أن كوكب المشتري ونبتون يمتلكان قوي جاذبية كبيرة، تقوم بإمتصاص المذنبات والكويكبات التي تدخل نظامنا الشمسي، ولكن أثبتت الأبحاث مؤخرًا أن كوكب المشتري ونبتون هما من يقوموا بإلقاء هذه الأشياء في النظام الشمسي.

هل كانت هناك حياة على أحد الكواكب؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Venus‬‏

في السابق كان كوكب الزهرة يدعم الحياة، وذلك لوجود محيطات سائلة به سابقًا، ولكن يعتبر اليوم من الكواكب الأعلى درجة حرارة علي الإطلاق.

إقرأ أيضاً: حقائق غريبة ستعرفها لأول مرة عن اليابان!

ما هي رائحة مجرة درب التبانة؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Milky Way‬‏

إكتشف العلماء أن مجرتنا درب التبانة لها رائحة نفس رائحة ايثيل الفورمات التي توجد في التوت.

هل هناك حياة على قمر يوروبا؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Moon Europa‬‏

قمر يوروبا يعد أكثر إحتمالاً لوجود حياة عليه هذا مايعتقده العلماء فيقع تحت قشرته الجليدية محيط عالمي شاسع قد يصل حجمه إلى ثلاثة أضعاف حجم جميع المحيطات علي كوكب الأرض.

ماذا عن كوكب المريخ؟

نتيجة بحث الصور عن ‪march planet‬‏

كوكب المريخ أكتشف مارس روفر عند هبوطه علي سطح كوكب المريخ عربة متجولة تتمكن من السير بمفردها وهذا يدعم فكرة وجود حياة سابقة علي كوكب المريخ.

شاهد هذا الفيديو أيضًا..

وأخيرًا .. ما هي أكثر حقيقة أدهشتك؟ ولماذا؟

0

شاركنا رأيك حول "اسأل ونحن نجيب: اجابة لكل سؤال راودك عن الفضاء"