تعرف على آيباد 5: أفضل جهاز لوحي تم صنعه حتى اللحظة!

0

فى الربع الاخير من العام الحالي وبالتحديد في 22 أكتوبر الماضي، أعلنت أبل عن أفضل جهاز لوحي لها و بمواصفات رائعة وتصميم راقي وأداء استثنائى جعله يتفوق على كل الأجهزة السابقة .. فى هذا التقرير سنعرض عليكم مواصفات اللوحى الجديد iPad Air (أو كما يسميه البعض  iPad 5) و أهم مزايا الجهاز المثيرة:

Untitled-2

iPad-Air

في البداية نتكلم عن التصميم، حيث يأتي الجهاز بأبعاد ( 240 فى 169.5 ) سم  و بسماكة قدرها ( 7.5 ) ملم، وكل هذا بوزن (478جرام) فقط! ومن هنا جاء اسم ” iPad Air ”  وكلمة (Air) ترمز إلى التصميم الجديد وكيف أن الجهاز اللوحي نحيل جداً وبوزن خفيف …

12

ipad_air_blowup

أما عن الأهم وهو الشاشة، حيث تأتي بمقاس ( 9.7 إنش) “بوصة ” من نوع ( IPS LCD مع إضاءة خلفية LED )  وبدقة (1536 في 2048) بكثافة البيكسلات 264 ppi ppi …وبالتقنية الأبرز “Retina Display”، ومغطاة بطبقة ” Gorilla Glass ” المضادة للخدش.

ipad-air-

ننتقل الآن إلى أجزاء أخرى من الجهاز من المعالج  والنظام والكاميرا وأيضاً البطارية:
فالجهاز مزوداً بنظام التشغيل الأحدث من أبل ” ios7 الذي يقدم تصميم و شكل مطور و إمكانيات كثيرة مفيدة، كما تم إضافة معالج أبل الجديد “A7 – 64 bit” الذي يحسن أداء الجهاز بشكل ملحوظ و يعزز من سرعته بشكل فائق بالمقارنة مع النسخة السابقة ( سرعتة أصبحت ضعف المعالج السابق ) .

a7

ipad-mini-sc

فيما يخص البطارية ..فهي بقدرة ” 8820  ملي أمبير ” .. أى أنها تستطيع أن تدوم أكثر من ” 10 ساعات ” مع المعالج الجديد بكفاءة عالية، ومع اختبارات بعض المواقع المختصة للبطارية لوحظ أن بإمكانها العمل لمدة 12 ساعة و13 دقيقة أي لفترة أطول مما تقول شركة آبل!

 battery_life_hero

 أما عن الكاميرا فتأتي بدقة (5 ميجابيكسل) بمستشعر BSI  وبفتحة العدسة f/2.4 وبنظام التركيز التلقائي، ولكنها تستطيع تصوير فيديو  بدقة 1080 P وبسرعة 30 إطار بالثانيه  والأمامية 720p بسرعة 30 إطار بالثانية، وكاميرا خلفية بدقة ( 1.2 ميجابكسل ) فقط، أى أن حالها مثل باقي الأجهزة اللوحية الأخرى لاتقدم الكثير فى هذه النقطة.

cam

يحتوي الجهاز على مستقبلين إثنين لشبكات الـ”WiFi”، و تقول أبل بأن ذلك سيؤدي إلى مضاعفة سرعة الإتصال بالإنترنت ويعملان على شبكتي الجيل الرابع والواي فاى فقط. أيضــاً يأتي بـ ” 1 جيجـابايت ” كذاكره عشوائيه للجهاز و بسعة داخلية متفاوتة تصل إلى ( 16 – 32 – 64 – 128 ) جيجــابايت.

وهذه الفيديوهات لإيضاح مزايا الجهاز:

[youtube width=”720″ height=”580″]http://www.youtube.com/watch?v=LFYNP40vfmE[/youtube]

[youtube width=”720″ height=”580″]http://www.youtube.com/watch?v=o9gLqh8tmPA[/youtube]

 

4
نأتى الآن إلى سعر iPad الجديد: تتفاوت الأسعار بين (500 دولار إلى 800 دولار ) لنسخة الواى فاى فقط، و ( 630 دولار إلى 930 دولار ) لنسخة الواى فاى والجيل الرابع. وهذا يجعلة ” مكلف جداً ” بالمقارنه مع باقي النسخ السابقة وأيضـاً بالمقارنة مع المنافسين، ولكن مع التقنيات الجيدة التى تقدمها آبل فى الجهاز فإن المثل الشهير ” الغالى ثمنه فيه ” يمكن أن يحل هذه المشكلة ” إن أردت اقتنائه “.
iPad-Air

على الهامش ..  ذكرت تقارير صحفية أن مبيعات الجهاز اللوحي الجديد (iPad Air) و الذي أطلق في الأسواق في بداية شهر نوفمبر الماضى قد حقق رقم مبيعات 2.5 و 3.5 مليون وحده فى أقل من شهر، كما صدرت عدة تقارير موخراً تشير إلى أن مبيعات (iPad Air) أعلى من (iPad 4) بـ ” خمسة مرات ” فى نفس الفترة الزمنية من الإطلاق الرسمي كما أشرنا سابقاً!

-ipad-air

وختاماً نقول أن أبل قدمت لنا فى الـ (iPad Air) تصميماً ” يحتذى به ” ومواصفات قياسية ووزن استثنائى، وبالطبع أداء لا مثيل لـه، فكانت النتيجة مبيعات قياسية على الرغم من ” تكلفته العالية ” وأداءه المتفوق على جميع الأجهزة سواء من النسخ السابقة أو آخر إصدارات الشركات الأخرى، كل هذه جعله ” أفضل جهاز لوحى تم صنعة حتى اللحظة“!

—————-

الجدير بالذكر أن موقعنا ” عالم الابداع ” يقدم لك عزيزى القارىء فرصة الفوز بتحفة أبل الجديدة (iPad Air ) عن طريق المشاركة بإبداعاتكم فى مسابقة أيام الإنترنت العربي مع عالم الإبداع   التى أعلنا عنها منذ يومين، سارع بالمشاركة .. من يعلم ربما أنت الفائز 🙂

… فى أمان الله 🙂

[accordion]

[acc title=”المصادر المستخدمة في كتابة المقال”] 1 | 2 | 3 [/acc]

[/accordion]

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على آيباد 5: أفضل جهاز لوحي تم صنعه حتى اللحظة!"

  1. كريم عادل
    reply

    ان من اجمل ما يميز هذه الشركة هو التطوير المستمر لأجهزتها والجديد دائماً فإنها لا تكتفى بأن يوجد تقنية قديمة وتقوم بتحديثها فقط ولكن تقوم باضافة مميزات وتقنيات أخرى وهذا ما يميزها .

    موضوع مميز ولك جزيل الشكر .

  2. Ais Teiaw
    reply

    سأتفق معكم اذا ما قلتك بأنه افضل جهاز لوحي انتجته ابل.
    اذ انه لا يقارع بتاتا لوحيات ويندوز 8!

    • اسراء
      reply

      يعني لوحيات ويندوز سيرفس احسن من الايباد ؟ لانو انا بدي اشتري ومحتاره بين السيرفس والايباد . ياريت تفيدني لو عندك معلومات

  3. Liam KH
    reply

    لا يوجد صناعة او شركة كاملة ولا يوجد عندها اخطاء ولكن حينما تبحث عن الجوده فبحث عن "ابل"

  4. Guava
    reply

    انا عندي ايباد ميني واعتقد مايستاهل اهم شي انوا كويس اخسر كل هذي الفلوووووووووس مع نفسهم وشكرا على الموضوع طولت هههههه

  5. محمد حسن
    reply

    لقد اشتريت ايباد اير به مميزات كثيرة لكن لم يقدم الجديد في التكنولوجيا اي شيء به اي برنامج لابد ان تدفع فلوس وهو لا يقبل بينات من اي جهاز الا من منتجات أبل وهذا عيب كبير وشكرا

    • Ezzoalkrmosh
      reply

      لو تنزل برنامجا يدعى سيديا و بعد ان تنزله ادعيلي لأنه معي بالفعل واحد من اجهزة الأيباد آير كان معقدا للغاية و لكن بعد انزال هذا البرنامج لن تجد اي مشكلة و انصحك الا تنزله لوحدك. بل ابعث الجهاز لمتجر مختص لتنزيل هذا البرنامج فقط بسعر ١٢ دينار

  6. صلاح الحاجي
    reply

    هو لا يقبل بينات من اي جهاز الا من منتجات أبل وهذا عيب كبير

  7. Anas
    reply

    انا بتفرج عالموضوع عالايباد air بصراحة جهاز رائع جدا ومميزاته عديدة بس برده في سلبيات فمثلا الكاميرا خمسة بكسل بس ودا قليل على جهاز مثله وبرده مبيقبلش التوصيل الا بجهاز ابل فقط لا غير

  8. elaf
    reply

    ,انا عندي أي باد Vive5 روووعة بصراحة وانا اعتقده انه هو افضل نوعية

    وطبعا شركة ابل معروفة بالتطور والتقنية الدائمة…..

أضف تعليقًا