الحالة الغريبة والمدهشة للأخوات باوار!

0

المصور السويسري فينيكياس تيرانوفا Vinicius Terranova له ذلك المشروع الفني باسم “زهور نادرة Rare Flowers” والذي يقوم فيه بتصوير الفتيات الصغيرة اللاتي يعملن كموديلات إعلان أو عروض أزياء للأطفال. وبينما كان يبحث عن وجوه جديدة، تعثر بالأختين التوأم لارا ومارا باوار  Lara and Mara Bawar، من ساو باولو بالبرازيل وبأصول إفريقية، واللاتي يبلغن من العمر 11 عامًا.

فينيكياس أدرك فور رؤيتهما أنه يرغب في العمل مع لارا ومار والتقاط بعض الصور المدهشة لهما لتجسيد المعنى الحقيقي لتنوع الجمال. فلارا ومارا الاثنتين ولدتا بمرض المهق أو الألبينو Albinism، وهي حالة طبية تتسبب في نقص الصبغة اللونية في الجلد والشعر؛ والنتيجة أنهما صارتا جميلتين بدرجة أكبر من أن تكون حقيقية…

فرص ولادة طفل بحالة مهق تبلغ 1 لكل 17 ألف! هذه نسبة ضعيفة للغاية، فما بالكم بنسبة ولادة توأم أمهق؟ والأجمل في الأمر أن لدى لارا ومارا أخت أخرى أكبر تدعى شيلا، لكنها لبست مصابه بالمهق، واحتفظت بلون بشرتها الطبيعية الموروثة عن أبويها… البشرة السوداء الداكنة المميزة للأصول الإفريقية لعائلتها! من المدهش النظر إليهن ثلاثتهن في صورة واحدة، حيث تبدو شيلا حينها كالنيجاتيف المعكوس للارا ومارا!

الفتاتان الصغيرتان كانتا سعيدتين للغاية للمشاركة في جلسة التصوير التي قام بها فينيكياس لهما؛ فهما للمفاجأة تحلمان بأن تخوضا غمار عالم التمثيل السينمائي أو الموضة والأجمل أنهما ينظران للون بشرتهما كمصدر قوة وثقة لهما.

 

نحب لون بشرتنا، ونراها تعبر عنّا بأفضل شكل ممكن. نحب كذلك أن يقدّر الناس جمالنا بتأمل أوجه فرادته واختلافه عن البقية

 

المؤسف هنا هو أن حالة المهق لها ثمن باهظ يدفعه المصابون به طيلة الوقت: الحساسية الشديدة للضوء وكذلك الكثير من المشاكل البصرية منها انخفاض حدة البصر، و الرأرأة، وهي الحركة السريعة غير المنتظمة للعيون ذهاباً وإياباً، أو في حركة دائرية، أو حتى العمش. ويمكننا تبين تلك الحساسية ومعاناة العينين في بعض صور لارا ومارا بالفعل.

مع هذا، سيظل هذا جمال أكبر من أن ندرك حدوده بالفعل! ليس فقط لمارا ولارا بل لاختهما شيلا كذلك التي تشاركهما شق الجمال وتتفوق عليهما في رأيي لقدرتها الأكبر على الاندماج والتحمل.

نحب كذلك أن نقرا التعليقات الجميلة المشجعة على صورنا!

هكذا نرى أنه من بين زهور فينيكياس النادرة، فالأخوات باوار – لارا ومارا وشيلا هن الأندر بلا شك…

مراجع: 1 2

0

Share your opinion about "الحالة الغريبة والمدهشة للأخوات باوار!"

Leave a Reply