الصور الرائعة الفائزة بمسابقة مونو – فيچنز 2017!

0

احتفالًا بفن التصوير أحادي اللون بالأبيض والأسود، هناك تلك المسابقة السنوية المدهشة التي تقيمها أشهر مجلات التصوير بالأبيض والأسود في العالم وهي مجلة MonoVisions؛ هكذا صار لدينا مسابقة مونو – فيچنز للتصوير الفوتوغرافي MonoVisions Photography Awards. لو لاحظتم فـ Mono تعني أحادي، بينما Visons تعني ألوان أو رؤى؛ والهدف من تلكم المسابقة هو إتاحة الفرصة للمصورين الهواة والمحترفين على حد سواء لعرض أفضل ما التقطوه بعدسات الكاميرا بلونين فقط. والمدهش أن النتيجة ساحرة أجمل مما لو كانت ملونة!

تغطي الجوائز 12 فئة مختلفة من التصوير التخيلي إلى الحياة البرية إلى العمارة، وتُمنح إلى الصور الفردية أو السلاسل التصويرية. وهذا العام، فاز كارس تويندر Kars Tuinder بجائزة الصور الفردية عن صورته لأحد أسواق السمك في إفريقيا؛ بينما فاز آنوب شاه Anup Shah بجائزة السلاسل التصويرية عن سلسلته المسماه The Mara للحياة البرية المدهشة في كينيا.

 

The Mara – للمصور آنوب شاه Anup Shah

 

سوق السمك بإفريقيا: كارس تويندر Kars Tuinder – فئة الصور الفردية

 

نهر الجليد: أوليفر كيسنجر Oliver Kussinger – فئة التصوير التجريدي

 

البيضة الذهبية: إيوا كويكلا Ewa Cwikla – فئة الفنون الجميلة

 

نبرات البحر الجشة: باولو لازاروتي Paolo Lazzarotti – فئة المناظر الطبيعية

 

لدي ذكريات أكثر مما لو كان لدي ألف سنة: بياترو باروني Pietro Baroni – المركز الأول في الفنون الجميلة

 

الركض على السلالم: هانز جورج ألِف Hans-Jörg Aleff – فئة تصوير الشوارع

 

قفزة الثقة: نيكول كامبري Nicole Cambre – المركز الأول في فئة الطبيعة والحياة البرية

 

آنجيلا وابنها: جانيت جريجوري Jeannette Gregori – فئة التصوير الصحافي

 

أوجه الكاميرا: جين فرانسوا Jean-François – فئة البورتريه
منتاواي السكان الأصليين: أليكساندرينو لاي إيروسا Alexandrino Lei Airosa – المركز الأول في فئة السفر

هل تحب التصوير أحادي اللون بالأبيض والأسود وترغب في المشاركة في هذه المسابقة؟ هناك خبر رائع لك إذن وهو فتح باب التقدم لاستقبال مشاركات مسابقة مونو – فيچنز 2018! يمكنك الإطلاع على الشروط والجوائز عبر الرابط التالي:  2018 MonoVisions

0

شاركنا رأيك حول "الصور الرائعة الفائزة بمسابقة مونو – فيچنز 2017!"

  1. حمزة عيسى الهوسه
    reply

    السلام عليكم يا أ. محمد فكري، أنا أحد الطلاب السعوديين المطالعين على الموقع بإستمرا، أنا حقا معجب بكل مقال كتبته في عالم الإبداع بسبب الأسلوب و موضوع المقال ، لكن..لدي سؤال: هل هناك كاتب غيرك حاليا في الموقع؟؟ لأني لم ألاحظ في أواخر المقالات غير شخصيتيك ( محمد فكري طلعت ) و ( the other mfikry )، أم أن الأعضاء يساعدونك في الكتابة و أنت تنشر الموضوع بإسمك؟ – رغم أني رأيت سابقا كاتبا بسم (فريق التحرير) – أو أن أحدهم إستحوذ على حساب ( the other mfikry )؟ أم غير ذلك؟.
    أرجو الجواب و أتمنى لك التوفيق و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    ملاحظة:نرجو تحسين التطبيق الخاص بالموقع لأن فيه بعض الإشكاليات كمشكلة أن الموضوع ينزل في التطبيق 8 مرات!! وهذه الـ8 مواضيع تكون في القائمة الرئيسية، بينما في قائمة القوائم الأخرى – كالفنون – فتأتي كل المواضيع – حتى من غير الفنون – بعدد صحيح و هذا يحدث في كل التطبيق لذا نرجو تعديله ليحظى القراء بالمتعة في قراءة مقالات الموقع على الهاتف المحمول و شكرا – ملاحظة طويلة جدا، صحيح؟ :)-.

أضف تعليقًا