جوازات سفر تمنحك القوة لتحلق حول العالم بحرية!

أقوى جوازات سفر في العالم
0

تُعد قوة جواز السفر من أكبر العلامات الشاهدة على تقدم بلادها تنمويًا وإقتصاديًا وسياسيًا، نستعرض معكم في هذا المقال تفصيليًا أقوى جوازات سفر في العالم وذلك نظرًا لما تحتاجه بلوغ تلك المكانة وتحصيلها من ثقةٍ وذكاء وجهودٍ مبذولة في بناء علاقات جيدة ووثيقة تقوم بها وزارة الخارجية التابعة للدولة مع مختلف الدول الأخرى، مما يعزز من مكانة الدولة ويرفع من قيمتها لدى نظرائها من الدول الأخرى وبالتالي تزداد الثقة وتظهر العلاقات في أبهى صورها حين يتم اسقاط شرط التأشيرة بين الدول وبعضها، فيصبح السفر لأجل السياحة أو غيره أمرًا يسيرًا ولا يحتاج إلى خطوات تعقيدية مسبقة، إليكم أقوى جوازات سفر في العالم.

جواز السفر الألماني

جواز سفر ألمانيا
جواز سفر ألمانيا

تمتلك ألمانيا أفضل جواز سفر على الإطلاق من بين دول العالم، حيث يُسمح لمواطنيها بدخول 177 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة من أصل 195 دولة وهو مجموع دول العالم.

جواز سفر سنغافورة

جواز سفر سنغافورة
جواز سفر سنغافورة

تمتلك دولة سنغافورة ثاني أفضل جواز سفر في العالم، حيث يُسمح لمواطنيها بدخول 176 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر المملكة المتحدة

جواز سفر المملكة المتحدة
جواز سفر المملكة المتحدة

بينما تمتلك المملكة ثالث أفضل جواز سفر في العالم ويساويها في القوة أيضًا جواز السفر لتلك البلاد التالية: فنلندا وفرنسا وايطاليا واليابان والسويد والنرويج والدنمارك، جميعهم يمتلكون ثالث أفضل جواز سفر العالم  حيث يُسمح لمواطنيهم بدخول 175 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر النمسا

جواز سفر النمسا
جواز سفر النمسا

ليس جواز سفر النمسا وحده الذي يقع في المرتبة الرابعة من أفضلية جوازات السفر في العالم، بل إن قوة جواز سفر الدول الآتية أيضًا تُعد من المرتبة الرابعة عالميًا وهم بلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا وإسبانيا وسويسرا، حيث يُسمح لمواطنيهم بدخول 174 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر الولايات المتحدة الأمريكية

جواز سفر الولايات المتحدة الأمريكية
جواز سفر الولايات المتحدة الأمريكية

والمفاجأة تقول أن جواز سفر الولايات المتحدة الأمريكية ليس الأفضل في العالم، فهو يقع في المرتبة الخامسة ومعه أيضًا جواز سفر دولة آيرلندا وكوريا الجنوبية والبرتغال حيث يسمح لمواطنيهم بزيارة 173 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة.

جواز سفر كندا

جواز سفر كندا
جواز سفر كندا

وتحتل دولة كندا وحدها المرتبة السادسة عالميًا من حيث قوة جواز السفر، حيث يُسمح لمواطنيها بدخول 172 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر استراليا

جواز سفر استراليا
جواز سفر استراليا

تقع دولة استراليا في المرتبة السابعة عالميًا من قوة جوازات السفر، وليست وحدها بل تضم معها أيضًا دولة نيوزيلندا واليونان حيث يُسمح لمواطنيهم بدخول 171 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

اقرأ أيضًا

جواز السفر التشيكي

جواز سفر التشيك
جواز سفر التشيك

يحتل جواز سفر دولة التشيك المرتبة الثامنة عالميًا ويضم إلى جواره جواز سفر دولة آيسلندا حيث يُسمح لمواطنيهم بدخول 170 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

جواز سفر مالطا

جواز سفر مالطا
جواز سفر مالطا

كما يحتل جواز سفر مالطا وحده المرتبة التاسعة عالميًا من أفضلية جوازات السفر،حيث يُسمح لمواطنيه بدحول 169 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر المجر

جواز السفر المجري
جواز السفر المجري

يقع جواز سفر دولة المجر في المرتبة العاشرة عالميًا من بين جوازات سفر دول العالم، حيث يُسمح لمواطنيه بدخول 168 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

جواز سفر سلوفاكيا

جواز سفر سلوفاكيا
جواز سفر سلوفاكيا

يحتل جواز سفر سلوفاكيا المرتبة الحادية عشر عالميًا ولكن ليس وحده أيضًا حيث يضم معه جواز سفر ليختنشتاين وسلوفينيا ويُسمح لمواطنيهم أجمعين بدخول 167 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر ماليزيا

جواز سفر ماليزيا
جواز سفر ماليزيا

ليست وحدها ماليزيا الواقعة في المرتبة الثانية عشر عالميًا من حيث أفضلية جوازات السفر في العالم، بل تضم معها أيضًا جوازات سفر دولتي لاتفيا وليتوانا، حيث يُسمح لمواطنيهم بدخول 166 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

جواز سفر استونيا

جواز سفر استونيا
جواز سفر استونيا

تحتل دولة استونيا المرتبة الثالثة عشر عالميًا من حيث أفضلية جوازات الأسفر الأقوى في العالم، حيث يُسمح لمواطنيها بدخول 165 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

جواز سفر بولندا

جواز سفر بولندا
جواز سفر بولندا

تحتل دولة بولندا وحدها المرتبة الرابعة عشر بتصنيف أفضل جوازات سفر في العالم، حيث يُسمح لمواطنيها بدخول 163 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

جواز سفر موناكو

نتيجة بحث الصور عن ‪monaco passport stamp‬‏

وتأتي دولة موناكو ليحتل جواز سفرها المرتبة الخامسة عشر في تصنيف العالمي لأفضل جوازات سفر في العالم، حيث يُسمح لمواطنيها بدخول 162 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة.

دول تقدم تصنيف أفضلية جواز سفرها في عام 2018

جواز سفر جورجيا
جواز سفر جورجيا

كما شهد عام 2018 تقدمًا ملحوظًا لجوازات سفر دولتي اوكرانيا وجورجيا حيث تقدما بخمسة عشر وأربعة عشر مرتبة على التوالي، ليصبح تصنيفهم العالمي المركز الرابع والأربعين لأوكرانيا والثالث والخمسين لجورجيا.

دول تحتل أسوأ المراتب عالميًا لأفضلية جوازات السفر في عام 2018

جواز السفر الأفغاني
جواز السفر الأفغاني

تتصدر دولة أفغانستان ذيل قائمة التصنيف العالمي لأفضلية جوازات السفر في العالم، وتضم معها ايضًا الدول التالية : باكستان وسوريا والعراق حيث تقتصر إمكانياتهم بالسماح المحدود للسفر إلى ثلاثين دولة فقط أو أقل دون الحاجة إلى تأشيرة وذلك بسبب سوء الأوضاع الأمنية لتلك البلاد مما يجعل علاقاتها متوترة مع غالبية الدول وبالتالي يؤول وضع جواز السفر إلى مزيدٍ من السوء.

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

ونقول ختامًا أن الدولة الناجحة هي من تمتلك وزارة حكيمة تنموية اقتصاديًا وسياسية محنكة في استقطاب وجذب علاقات حسنة مع سائر الدول المختلفة، من أجل الرفع بمستوى بلادها وقيمتها في أعين الآخرين ومن أجل إسعاد مواطنيها بتوفير خدمات هائلة تُعلي من شأنهم وسط الجميع.

0

شاركنا رأيك حول "جوازات سفر تمنحك القوة لتحلق حول العالم بحرية!"