أهم المدن السياحية في العالم وأكثرها جذبًا للزوار

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
0

يوجد العديد من المدن السياحية في العالم التي يتمني أغلب الأشخاص زيارتها لقضاء وقت جميل والإستمتاع بالمناظر الخلابة والأماكن الساحرة فكل مدينة تضم العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من مختلف البلاد، يجب قبل زيارة أحد هذه المدن أن يكون الشخص علي معرفة بأهم الأماكن السياحية الموجودة فيها، سأذكر في هذا المقال لك عزيزي القارئ أكثر مدينة جذبًا للسياح في العالم  وأهم الأماكن السياحية بها.

أكثر مدينة جذبًا للسياح في العالم

بانكوك

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
بانكوك

تعتير بانكوك عاصمة تايلاند أكثر مدينة جذبًا للسياح في العالم حيث يزورها ملايين السياح فهي تتميز بالأماكن الترفيهية والقصور الفخمة والمعابد الدينية وحديقة حيوانات ضخمة، تتميز بانكوك بالمناخ الإستوائي وطعامها البحري اللذيذ، ويشتهر أهلها بالتسامح والطيبة،  أهم الأماكن السياحية في بانكوك هي : القصر الكبير، وسيام بارك سيتي بانكوك، ومعبد وات أرون، وحديقة حيوانات دوسيت، وسفاري وورلد بانكوك،  ودريم ووردلد، هذا كما ورد علي موقع الرَحًّالَة.

مدينة البندقية

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
البندقية

تعد مدينة البندقية من أجمل المدن في العالم وتعرف باسم فينيسيا هي عبارة عن عدة جزر وتم بنائها علي الماء بسبب قنواتها المائية العديدة ولذلك تعرف باسم مدينة الماء، تضم العديد من المباني التاريخية التي تعود أغلبها الي عصور النهضة، تشتهر مدينة فينيسيا بالعديد من القصور الجميلة والإحتفالات المميزة.

باريس

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
باريس

باريس عاصمة فرنسا تقع علي ضفاف نهر السين وتعد من أهم المراكز الأوروبية للثقافة والفنون في العالم، يوجد فيها العديد من الأماكن السياحية والمعالم الآثرية الرائعة، تشتهر باريس بمتحف اللوفر الذي توجد به أشهر لوحة في العالم لوحة الموناليزا، وبرج آيفل والمسارح الشهيرة والشوارع الضخمة والتماثيل المنتشرة في أحياء المدينة لذالك يزورها العديد من السياح لأنها تعتبر من أجمل المدن أكثرها جاذبية.

مدينة براغ 

براغ

تم تصنيف مدينة براغ كواحدة من أهم المواقع التراثية العالمية لأنها تحتوي علي العديد من المؤسسات الثقافية والتعليمية منها دار الأوبرا والمتحف الوطني والمكتبة الوطنية والمسرح الوطني، وأهم الأماكن السياحية في مدينة براغ قلعة براغ, وقلعة فيش، والحي اليهودي، وجسر تشارلز، وبرج جيجكوف، وساحة فاتسلاف الذي يقع فيها المتحف الوطني، عرفت مدينة براغ بالعديد من الألقاب أبرزها قلب أوروبا، وأم القري، والمدينة الذهبية، ومدينة ذات المئة برج لأنها تضم عدد كبير من الأبراج.

إقرأ أيضاً: أفضل 10 متاحف في العالم وفقًا للمسافرين.

لشبونة

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
لشبونة

مدينة لشبونة هي عاصمة البرتغال وتعتبر أكبر مدينة فيها، ويوجد بها أماكن سياحية منها قلعة ساو خورخي، ومتحف البلاط الوطني، وميرادورس، تتميز مدينة لشبونة بالطبيعة الخلابة والمناظر الجميلة لذالك يزورها العديد من السياح الذين يفضلون الطبيعة وجمالها.

أمستردام 

أمستردام

أمستردام عاصمة هولندا وتعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية في أوروبا حيث تستقبل سنوياً مايزيد عن 4.63 مليون زائر، تضم هذه المدينة الآلاف من القنوات المائية التي توجد أسفل المباني، أهم الأماكن السياحية في أمستردام متحف ريجكس، ومتحف فان جوخ، ومتحف ريمبرندت هاوس، ودام سكوير، وسوق الشارع، كما ورد علي موقع المرسال.

روما

روما

أصبحت مدينة روما عاصمة إيطاليا في عام 1871 للميلاد، كما أنها وجهتها الأولي في السياحة تحتوي علي العديد من العمارات الكلاسيكية القديمة والممرات الساحرة، أهم الأماكن السياحية بروما مدرج كولوسيوم، ومبني البانثيون، ونافورة الأمنيات، وساحة نافونا، والمنتدي الروماني، والسلالم الإسبانية، ومتحف بورغيزي، وكنيسة سانتا ماريا.

دبي

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
دبي

تعتبر دبي من أكثر الوجهات السياحية في العالم حيث تستقبل سنوياً 6.9 مليون زائر، وتعد حسب بعض التصنيفات أنها من أفضل المدن في الشرق الأوسط من حيث المعيشة، أبرز وأهم الأماكن السياحية في دبي برج خليفة، ونافورة دبي، ونخلة جميرا، ودبي مول، وخور دبي، وكايت بيتش، ومرسي دبي، ودبي أوبرا، وسيتي ووك، وبرواز دبي، وحيّ الفهيدي التاريخي.

مدينة إسطنبول

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
إسطنبول

تعد مدينة إسطنبول مدينة فريدة من نوعها لا مثيل لها حيث تمتد إسطنبول علي مدي قارتين، عرفت بعدة أسماء تاريخياً الببيزنطة والقسطنطينية والأستانة، هي مدينة جميلة تسحر الزوار بجمالها وتاريخها وثقافتها، أهم وأجمل الأماكن السياحية في إسطنبول متحف آيا صوفيا، وميدان التقسيم، وقصر الباب العالي، وجسر جالاتا، ومضيق البوسفور، وخليج القرن الذهبي، وحديقة جولهان، والجامع الأزرق، وقصر طوب قابي، والبازار الكبير، وجسر غلطة.

نيويورك

أكثر مدينة سياحية في العالم تجذب السياح
نيويورك

تعتبر مدينة نيويورك من أهم الوجهات السياحية في أمريكا وفي العالم حيث أنها تحتوي علي العديد من المعالم المشهورة التاريخية والسياحية منها تمثال الحرية، وسنترال بارك، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، ومبني امباير ستيت، وميدان تايمز، وجسر بروكلين، وحديقة جسر بروكلين، وحديقة حيوانات برونكس، ومنتزه واشنطن سكوير.

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

وأخيرًا .. أي من هذه الدول تنوي زيارتها؟

0

شاركنا رأيك حول "أهم المدن السياحية في العالم وأكثرها جذبًا للزوار"