ماذا لو كان بإمكانك قطف رقع سريعة من الطبيعة وعرضها بمنزلك؟ لا شيء يضاهي الطبيعة قطعًا، لكننا كذلك تطورنا لنصبح أكثر ليونة، وأكثر التصاقًا بالتقنية والكماليات المنزلية. لنا، صارت إشارة الواي فاي أهم من هبات الهواء العليل؛ وصار الاضطجاع على الأريكة الوثيرة لمطالعة حلقات مسلسل ما أهم من الرقود على ظهرك لتأمل النجوم في ليلة صيف.

<

لهذا، ستبدو فكرة أن “تحضُر” الطبيعة بنفسها إلى “منطقة الراحة” الخاصة بنا رائعة بالجمع بين أفضل ما في العالمين معًا؛ ولهذا أيضًا دأب الفنانون والمصممون المعاصرون على دمج الطبيعة في أعمال تصميم المنازل الداخلية والأثاث. لربما شاهدت هذا المفهوم في مقال أو اثنين على صفحات عالم الإبداع بالفعل، لكن بمقال اليوم، سنرى عددًا من تلك الأعمال المجمعة بينما يحاول أصحابها إستحضار الطبيعة والأرض في منازلنا الصناعية الحديثة.

أتباع فن الفنج شوي الصيني سيسيل لعابهم لما سنطالعه تاليًا …

وسائد من الحصى … أو هكذا تبدو!

 

<

هذه المقاعد غير منحوتة أو مصنوعة بأي شكل! هذه شجرة تم إنمائها ليلتف جذعها وتتشابك فروعها لتكوين مقعد من قطعة واحدة كانت حية!

 

<

<

تعليقات فيسبوك

اترك تعليق

1 تعليق على "أفضل ما بالعالمَين: أثاث مبتكر بلمسة من الطبيعة"

نبّهني عن
avatar
فرز بواسطة:   الأحدث | الأقدم | الأكثر تصويتاً
حمزة عيسى الهوسه
ضيف
حمزة عيسى الهوسه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، هذا الموضوع رائع كالعادة و ما سابقه أيضا-ما شاء الله-، و لكن لدي سؤالان، الأول:أين فريق عمل الموقع؟/ثانيا:لماذا لا ترد على الأسئلة في المواضيع السابقة؟، فأنا قد أرسلت رسالة في موضوع ((صور مثالية…بمحض الصدفة!))و قبله في موضوع لا أذكر إسمه كان عن مسابقة ((مونو فيجنز))، و لكنك لم ترد على أي واحد من الأسئلة الموجودة في المواضيع السابقة.
لا أقصد الخصام و العتاب و لكن أقصد الإستفسار عن سبب (المقاطعة) للأجابة عن التعليقات خلافا للسابق.
و شكرا